الاتحاد الرياضي المنستيري: الهيئة تتحرك من أجل ضمان تنقل الفريق إلى رواندا

تواصل الهيئة المديرة للاتحاد الرياضي المنستيري سباقها ضد الزمن من اجل ضمان أجواء مثالية و مريحة للمجموعة في رحلتها إلى العاصمة الرواندية كيغالي

لخوض لقاء ذهاب الدور التمهيدي الأول لمسابقة كاس رابطة الأبطال الإفريقية ضد الجيش الروندي المقررة يوم السبت 10سبتمبر على أن يكون لقاء العودة يوم الأحد 18 سبتمبر بداية من الساعة 15 على أرضية ملعب بن جنات.
رحلة من المنتظر أن تنطلق يوم الخميس المقبل عبر طائرة عسكرية بعد أن تعذر على الهيئة إيجاد طائرة مدنية للتحول إلى رواندا ... آخر المعطيات المتعلقة برحلة الاتحاديين تؤكد وجود بعض العراقيل المادية و هو ما كشفه رئيس النادي احمد البلي في تصريح للموقع الرسمي للنادي أكد خلاله أن الهيئة لم تتوقع أن يكون سعر التحول عبر طائرة عسكرية في حدود 340 ألف دينار الأمر الذي عجل لعقد جلسة مع والي الجهة الذي تحرك على الفور بربط قنوات الاتصال والتواصل مع وزارة الدفاع وزارة الشباب و الرياضة التي توفر منحة تنقل بـ 50 بالمائة كمساهمة من الوزارة لكل فريق يمثل الراية الوطنية.
بلدية المكان على الخط
وضعية صعبة دفعت بلدية المكان للدخول بدورها على الخط حيث أكد أمس رئيس بلدية المنستير المنذر مرزوق أن البلدية رصدت منحة مالية إضافية قدرها 50 ألف دينار لفائدة الاتحاد المنستيري استعدادا لانطلاق مغامرته في المسابقة الإفريقية وقال مرزوق في تصريح إذاعي «بلدية المنستير بادرت برصد منحة إضافية قدرها 50 ألف دينار لفريق عاصمة الرباط لمساعدته على كراء طائرة عسكرية ستقله إلى رواندا لمواجهة الجيش في مباراة الدور التمهيدي الأول من رابطة أبطال إفريقيا», كما أضاف رئيس بلدية المنستير ان أن المجلس الجهوي بالمنستير سيعقد اجتماعا عاجلا غدا الاثنين للنظر في إمكانية رصد منحة إضافية خاصة للفريق.
لا بد من حلول عاجلة
ما يمكن تأكيده من تدخل رئيس بلدية المنستير أن الوضع المالي للاتحاد المنستيري لا يختلف كثيرا عن وضعية بقية الفرق التونسية باستثناء الترجي الذي وجد في رئيسه المنقذ و هو ما يستوجب إيجاد حلول عاجلة بما أن الفريق سيكون مقبلا على رحلات بالجملة في حال نجاحه في تجاوز الأدوار التمهيدية و بلوغ دور المجموعات و بالتالي مصاريف بالجملة يبدو أن الهيئة وحدها قد تعجز عن توفيرها بما يتطلب دخول الجماهير و رجال أعمال الجهة وسلطة الإشراف وزارة شباب ورياضة وجامعة تونسية على الخط لتسهيل مهمة الاتحاديين في أول ظهور لهم في سباق رابطة الأبطال.
تواصل التحضيرات
في انتظار التفاف الجميع حول الفريق من أنصار و سلطة إشراف و خاصة رجال أعمال الجهة الذين سيكون لهم يوم الثلاثاء اجتماع بمقر الولاية للنظر في إمكانية دعمهم للنادي ماديا تواصل المجموعة استعداداها في نسق تصاعدي بالمراوحة بين التمارين و المقابلات الودية التي كان آخرها أمام النادي البنبلي أين انتصر أبناء الاتحاد بثلاثية حملت توقيع كل من يوسف امارو و زياد العلوي في مناسبتين .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115