رغم أن عقده ساري المفعول مع «كان»: «علي العابدي» محل صراع بين الصاعدين إلى «الليغ 1» الفرنسية

بات الظهير الأيسر الدولي علي العابدي موضوع حديث هذا الميركاتو الصيفي فقد أصبح هدفا معلنا لعدة أندية فرنسية رغم أن عقده مع ناديه الحالي «كان»

مازال ساري المفعول وينتهي في جوان 2023 إلا أن الأخبار القادمة من فرنسا تؤكد أن دولي «نسور قرطاج» محل متابعة من الثنائي الصاعد حديثا إلى دوري الرابطة الأولى الفرنسية ناديا «أوكسير» و «أجاكسيو» خاصة أنهما يعرفان خصال العابدي جيدا بحكم تجربته في الرابطة الثانية مع نادي «كان» الذي تألق معه بشكل لافت في الموسم الماضي إضافة إلى نادي «باريس أف سي».

تؤكد الكواليس أن تجربة العابدي قد تنتهي مع نادي «كان» الذي لا يعارض فكرة التفريط في ظهيره الأيسر مقابل الحصول على مبلغ مالي يتماشي وخصال دولي المنتخب الوطني لكن المؤكد أن الصراع بات شرسا بين ناديي «أوكسير» و «أجاكسيو» وستحدد قادم الأيام الوجهة الجديدة لعلي العابدي الذي يرحب بشدة بخوض تجربة في «الليغ1».
وفي حال خوضه لتجربة جديدة في الموسم المقبل ستكون الثامنة في مشواره الكروي إذ سبق له أن دافع عن ألوان فرق سكك الحديد الصفاقسي وشبيبة القيروان والترجي الرياضي والملعب التونسي والنادي الإفريقي في تونس بالإضافة إلى ناديي «باريس إف سي» و»كان» في فرنسا.

أوكسير على الخط
دخل نادي «أوكسير» الفرنسي الصاعد حديثا إلى «الليغ 1» سباق التعاقد مع المدافع الأيسر الدولي التونسي علي العابدي المحترف في نادي كان الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسي وتألق العابدي بشكل لافت في المباريات الأخيرة للموسم الماضي مع نادي «كان» ما جعله محل إشادة كبيرة من المتابعين واختير ضمن التشكيلة المثالية لدوري الدرجة الثانية من اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين في فرنسا.

وحسب صحيفة «L’Yonne Républicaine» الفرنسية فإن نادي أوكسير دخل ضمن قائمة الأندية التي تسعى لضم اللاعب الدولي التونسي خلال الميركاتو الصيفي الحالي وقالت الصحيفة إن الفريق الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى الفرنسي يعمل على ضم العابدي من أجل تدعيم صفوفه وضمان البقاء بين كبار فرنسا خلال الموسم الكروي المقبل 2022-2023.

وكشفت الصحيفة أن اللاعب الذي تصل قيمته إلى 1.5 مليون يورو وفقا لموقع «ترانسفير ماركت» العالمي مطلوب أيضا في فريق أجاكسيو الذي تمكن بدوره من الصعود إلى «الليغ 1» في أعقاب الموسم الماضي الأمر الذي سيجعل أوكسير يواجه منافسة شرسة في صراع على استقطاب اللاعب التونسي وأنهت الصحيفة تقريرها قائلة إن الظهير الأيسر يرغب في اللعب ببطولة «الليغ 1» بعد تجارب ناجحة مع ناديي «باريس إف سي» و»كان» في دوري الدرجة الثانية مؤكدة أنه يفضل اللعب مع فريق يضمن له المشاركة باستمرار في التشكيلة الأساسية من أجل الحفاظ على مكانه في تشكيلة المنتخب الوطني التونسي التي ستخوض نهائيات كأس العالم قطر 2022.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115