في سابقة تاريخية : انس جابر اول عربية وافريقية تبلغ نصف نهائي لـ «Grand Chlem»

باتت وزيرة السعادة وسفيرة تونس فوق العادة انس جابر احد اسباب الفرحة والاعتزاز لتونس وما هي تواصل كتابة التاريخ والتاكيد ان المستحيل لن يكون تونسيا..

انس جابر ضربت موعدا مع التاريخ الذي كتبته باحرف من ذهب ببلوغها نصف نهائي دورة ويمبلدون البريطانية احدى الدورات الكبرى في عالم التنس لتكون اول لاعبة تنس عربية وافريقية تبلغ نصف نهائي احدى الدورات الكبرى «Grand Chlem».
وانتفضت انس جابر في مباراة ربع النهائي امس امام التشكية ماريا بوزكوفا حيث انهزمت في الشوط الاول بنتيجة 6 مقابل 3 لتعود في الشوطين الثاني والثالث لتستعرض عضلاتها بعد الفوز بالشوطين بنتيجة 6 مقابل 1 للاعبة التشكية.
وانتهى الشوط الاول لصالح اللاعبة التشكية بنتيجة 6 مقابل 3 لانس جابر التي لم تتمكن من ترجمة افضلية بداية المباراة مما جعل منافستها تسيطر على الشوط الاول وتنهيه لصالحها ليكون اول شوط تخسره التونسية في دورة ويمبلدون منذ بدايتها.
وانتفضت جابر في الشوط الثاني حيث كسرت منذ البداية ارسال منافستها التشكية مما جعلها تتسيد الشوط الثاني وتتمكن من الفوز به بنتيجة 6 مقابل 1 اين قدمت التونسية مستواها المعتاد مما جعل جماهير الملعب الرئيسي تتفاعل مع ما قدمته جابر طيلة الشوط الثاني.
وواصلت انس جابر بدايتها الموافقة في الشوط الثالث بعد ان كسبت ارسالها وتمكنت من كسر ارسال منافستها التشكية للتقدم بنتيجة شوطين نظيفين بل اكثر من ذلك بما ان جابر واصلت سيطرتها على التشكية وكسرت مجددا ارسالها لتجد نفسها متقدمة ب4 اشواط نظيفة زادت في طموحات التونسية بضرب موعد مع التاريخ بالوصول الى نصف نهائي احدى الدورات الكبرى في عالم الكرة الصفراء.

وتمكنت اللاعبة التشكية في الشوط الخامس من كسر ارسال انس جابر التي عادت بقوة وكسرت الارسال مجددا لتتقدم بنتيجة 5 مقابل 1 وترسل لكسب المباراة وهو ما تحقق بما ان انس جابر انهت المباراة لصالحها بواقع 6 مقابل واحد.
وسيكون ظهور انس جابر التاريخ في نصف نهائي ويمبلدون مبرمجا ليوم الخميس 7 جويلية الجاري ضد اللاعبة الألمانية تاتيانا ماريا (المركز 103 عالميا).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115