على غرار مرحلة التتويج في الرابطة المحترفة الأولى: تونس تحتضن المرحلة الحاسمة من الدوري الليبي وملاعب «البلاي أوف» في الخدمة

كما كان متوقعا وبعد التحركات الأخيرة للاتحاد الليبي لكرة القدم بمعية الجامعة التونسية لكرة القدم استقر الراي على أن تحتضن

بلادنا المرحلة الحاسمة من الدوري الليبي لتحديد هوية بطل الموسم الكروي 2021 - 2022 وذلك بعد أن وافقت مختلف الهياكل في تونس على أن تكون الملاعب التونسية مسرحا لصراع تحديد بطل ليبيا في هذا الموسم.
بعد القرار الرسمي يبقي تحديد مواعيد الجولات الحاسمة معلقا إلى حين وصول وفد الجامعة الليبية لكرة القدم والذي سيجتمع بمختلف المتدخلين من أجل تحديد التواريخ رغم أن الجامعة الليبية لكرة القدم قد أعلنت أن الجولة الافتتاحية ستكون على الأرجح يوم 13 جويلية الجاري.
كما لم يحسم بعد في مسألة الحضور الجماهيري في المرحلة الحاسمة من البطولة الليبية حيث توجد إمكانية لعب الدور الحاسم بحضور بعض الجماهير أو بواقع «الويكلو» رغم أن بعض المعلومات تؤكد أن المقابلات ستكون بحضور الجمهور خاصة أن الفترة التي ستقام فيها الدورة المصغرة تعرف تواجد عدد كبير من الجالية الليبية في تونس.
وتلقت الجامعة الليبية لكرة القدم عدة اقتراحات من أجل استقبال الدور الحاسم على غرار الجزائر ومصر وقطر والكويت إلا أن مسؤولي الجامعة الليبية فضلوا أن تكون تونس مسرحا لتحديد بطل الموسم الكروي وتجدر الإشارة الى ان المرحلة الأخيرة من البطولة الليبية تعرف حضورا تونسيا لافتا بما أن 5 مدربين تونسيين سيكونون في المنافسة من مجموع 6 أندية ليبية.
ملاعب «البلاي أوف» في الخدمة
أكد عادل الأوجلي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التنظيم في الاتحاد الليبي لكرة القدم أن المرحلة الحاسمة من الدوري الليبي ستقام رسميا في تونس انطلاقا من يوم 13 جويلية الجاري وأكد الأوجلي في تصريحات صحفية أنه جرى الاتفاق مع كل الجهات الرسمية في تونس من أجل تنظيم المنافسات في المرحلة القادمة في أفضل الظروف حتى تنجح هذه المرحلة المهمة في مشوار الدوري الليبي.
وكان رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحميد الشلماني قد زار بلادنا قبل عدة أسابيع وعقد اجتماعا مع رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء الذي رحب باستقبال المنافسات نظرا للعلاقات القوية التي تجمع تونس بليبيا.
وكشف عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التنظيم في الاتحاد الليبي لكرة القدم أن المنافسات ستدور في الملاعب التي احتضنت مرحلة التتويج في الرابطة المحترفة في الأسابيع الماضية وهي ملعب حمادي العقربي برادس وملعب الطيب المهيري بصفاقس وملعب سوسة وملعب المنستير.
وتتوفر في هذه الملاعب تقنية الفيديو المساعد «الفار» وهو ما يضمن سير المباريات بشكل جيد إضافة إلى أن هذه الفترة من السنة تعرف توافد الليبيين على تونس بأعداد كبيرة من أجل قضاء العطلة الصيفية وبالتالي فإن المباريات ستعرف حضورا جماهيريا. وتشارك في المرحلة الحاسمة أندية النصر والأخضر والأهلي بنغازي والأولمبي والاتحاد وأهلي طرابلس وهذه الأندية تأهلت بعد أن احتلت المراكز الأولى في المجموعتين خلال الدور الأول.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115