النجم الساحلي _ الترجي الرياضي (1-1): تعادل بطعم الانتصار

نجح الترجي الرياضي امس في العودة بنقطة ثمينة من خارج الديار بعد تعادله بهدف لمثله مع مضيفه فريق جوهرة الساحل النجم .

تعادل سيجعل مصير البطولة 32 للاحمر و الاصفر و السادسة على التوالي بيد فريق باب سويقة الذي يكفيه الانتصار في لقاء الاحد المقبل الذي سيخوضه على ارضه وامام جماهيره امام اتحاد بن قردان دون ان ينتظر نتيجة لقاء القمة الذي سيجمع في نفس اليوم على ارضية.ملعب الطيب المهيري النادي الصفاقسي بالاتحاد المنستيري الذي لا يزال حسابيا معنيا باللقب.
صراع وسط الميدان
ضربة البداية غابت عنها المقدمات من الفريقين من خلال البحث عن كسب حوار وسط الميدان وهو ما نجح النجم في تحقيقه مع تقدم الوقت مع البحث من وقت الى اخر على المباغتة عبر الهجمات المركزة مرورا بالاروقة او عن طريق الكرات الثابتة التي كان ليها دفاع الترجي و الحارس الصدقي الدبشي بالمرصاد خاصةمحاولة اسامة عبيد في دق 18 .
سلاح الهجمات المعاكسة
محاولة النجم الضغط عاليا على دفاع الترجي و لعب الهجوم باكبر عدد ممكن من اللاعبين دفعت الترجي للعودة للتامين الدفاعي و الاعتماد على الهجمات المعاكسة بالتعويل على مهارات الهوني والمغربي بوقرين و سرعة بن حمودة الذي استغل في دق 25 اول خطئ من دفاع النجم للمراوغة بالحارس علي الجمل وتسجيل الهدف الاول للاحمر والاصفر والتاسع له في سباق البطولة .
النجم بكل ثقله
اسبقية تلاها توقف اللعب بعد اقتحام بعض انصار النجم ارضية الملعب ومحاولتهم الاعتداء على لاعبي الترجي لكن الامن سرعان ما سيطر على الوضع ليستأنف اللقاء بضغط كبير من النجم الذي نظل بكل ثقله الى الهجوم على امل تعديل النتيجة مقابل صلابة من دفاع الترجي الذي واصل الاعتماد على سلاح الهجمات المعاكسة التي كادت ان تاتي بالجديد لولا تالق الحارس علي الجمل في دق 33و قطع الكرة امام البدري.
الترجي خطير
ضغط النجم تزامن مع التسرع و غياب التركيز و اللمسة الاخيرة رغم بعض الفرص المتاحة ابرزها لكريستو و كومبونغا مقابل خطورة للترجي الذي كاد في الوقت البديل و تحديدا دق 47 قريبا ان يمضي الهدف الثاني عن طريق الجزائري الشتي لكن دفاع النجم انقذ الموقف بابعاد الكرة من الخط النهائي لينتهي الشوط بتقدم الاحمر والاصفر.
ضغط رهيب
انطلاقة الشوط.الثاني كانت هجومية لفريق النجم بفرض ضغط كبير على دفاع الترجي مع لعب ورقة الثلاثي بوطمان وايو بن عيادة اضافة الى تحرك كل من كريستو و كومبنغو لتتعدد الفرص و منها السانحة للتسجيل التي لم يحسن هجوم فريق جوهرة الساحل التعامل معها.
الضغط يولد الاخطاء
رغبة النجم في العودة في النتيجة والضغط الكبير للهجوم مقابل افراط الترجي في الدفاع كاد ان.يعطي اكله في دق 63 باعلان حكم الساحة عن ضربة جزاء تم الغاها بعد العودة الى تقنية الفار ليعود الحكم في دق 73 بعد مطالبة لاعبي النجم بضربة جزاء اثر تدخل بديل بوقرين علاء المرزوقي على بن عزيزة لتقنية الفار و اعلان ضربة جزاء نجح في تجسيمها بن عيادة الذي لم يتاخر في الحصول على بطاقة حمراء بعد الاحتفال بالهدف و القيام بلقطة غير اخلاقية.
الترجي يبحث عن استغلال النقص العددي
نقص عددي اثر سلبا على الاداء الهجومي لفريق جوهرة الساحل الذي تراجع نسبيا الى الدفاع مع البحث عن استغلال التقدم النسبي للاعبي الترجي ولعب الهجمات المعاكسة التي شكلت بعض الخطورة ما عجل بالمدرب نبيل معلول لتامين الدفاع بلعب ورقة قنيش و الفادع وذلك لم يترك اي مجال امام النجم لتشكيل خطورة على شباك الدبشي لينتهي اللقاء بتعادل في طعم الانتصار للترجي الذي يكفيه الانتصار عشية الاحد امام ضيفه اتحاد بن قردان للضفر بالبطولة السادسة على التوالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115