النجم الساحلي: الجماهير تثور ... القروي يرمي المنديل و رجال النادي يبحثون عن حلول عاجلة

ما عاشه فريق جوهرة الساحل منذ أكثر من موسم كان ينبئ بأن الأوضاع في طريقها إلى الانفجار و هو ما تأكد مؤخرا بتراجع كبير

في أداء الفريق محليا و قاريا بالانسحاب مبكرا من كاس رابطة الأبطال تلاه انسحاب آخر من كاس تونس و وضعية غير مريحة في سباق البطولة المحلية ازدادت تأزما بعد الهزيمة الأخيرة في دربي الساحل أمام الاتحاد المنستيري بثنائية نظيفة و بالتالي تقلص حظوظ النجم في ضمان مقعد في احدى المسابقات القارية التي تعودت الجماهير على امتداد سنوات أن يكون فريقها طرفا فاعلا فيها.
وضعية كارثية مقارنة بتاريخ فريق في حجم وعراقة النجم مقابل غياب حلول عاجلة من قبل الهيئة المديرة التي وجدت نفسها في التسلل بتتالي الاستقالات لتفقد ساعات قبل لقاء الاتحاد المنستيري شرعيتها وتصبح حسب القانون الداخلي للفريق منحلة مما جعل الجماهير تتجه نحو ردة فعل قوية و عنيفة حيث سجلت أولى حصص تمارين الفريق في إطار الاستعداد للقاء الكلاسكو المبرمج عشية الخميس المقبل أمام الترجي باولمبي سوسة اقتحام الأنصار لأرضية الميدان والاعتداء جسديا و لفظيا على بعض اللاعبين إضافة إلى عدد من المسؤولين بمن فيهم رئيس النادي ماهر القروي مما استوجب إيقاف حصة التمارين من اجل تامين سلامة المجموعة و تفادي حدوث كارثة.
تتالي الاستقالات
تدخل جماهيري دفع رئيس النادي ماهر القروي إلى رمي المنديل و النزول عند رغبة الجماهير التي سبق أن طالبت مرارا و تكرارا برحيله بتقديمه لاستقالته للكاتبة العامة للنادي... استقالة تلتها بعد اقل من ساعة استقالة ثانية لنائب الرئيس توفيق الزهروني ليتم بذلك و بصفة رسمية طي صفحة رئاسة القروي التي تعد الاسوء في تاريخ النجم نظرا لما وجده من صعوبات مالية و ملفات شائكة و خطايا بالجملة إضافة إلى غياب أسماء بارزة.
الرواتبي بديلا لقزاح
هبوب رياح التغيير لم تقتصر فقط على نهاية مشوار الهيئة الحالية برئاسة القروي حيث أعلنت أمس الكتابة العامة لفريق جوهرة الساحل عن تعيين مدرب فريق النخبة إقبال الرواتبي بديلا للمدرب معز قزاح الذي خير تقديم استقالته بعد الهزيمة أمام الاتحاد المنستيري, كما أكدت الكتابة العامة في نفس البلاغ عن تعيين محمد علي نفخة مساعدا له.
دعوة إلى تهدئة الأجواء والالتفاف حول الفريق
تسارع الأحداث بين استقالات و إقالات و تعيينات جعل بلاغات الكتابة العامة لفريق جوهرة الساحل تتالى و لعل آخرها كان موجها للأنصار بمطالبتهم بالعودة لتهدئة الاجواء و الوقوف الى جانب الفريق في هذه الوضعية الصعبة و الظرف الدقيق خاصة وأن الفريق تنتظره مقابلتان هامتان سيكون خلالهما بحاجة ماسة للدعم من اجل الخروج ب 6 نقاط تضمن مشاركة قارية خلال الموسم المقبل.
انطلاق التحركات
وضعية صعبة قد لا تطول حيث علمت «المغرب» بانطلاق التحركات و الاتصال و التواصل بين البعض من الرؤساء واللاعبين السابقين و بعض رجال الأعمال من أحباء النجم من اجل إيجاد حلول عاجلة لاستعادة استقرار الفريق وبريقه قبل انطلاقة الموسم المقبل.
هل يعود شرف الدين؟
رغم مطالبة عدد كبير من الأنصار في وقت سابق برحيل الرئيس السابق رضا شرف الدين و الحرص على ضخ دماء جديدة تكون قادرة على إخراج النجم من أزمته المالية التي انعكست سلبا على أداء و نتائج الفريق إلا أن الواقع أكد أن النجم كان أفضل برئاسة شرف الدين الذي شهدت الساعات القليلة الماضية تداول اسمه من قبل عدد كبير من جماهير النجم... فهل يلبي هذا الأخير نداء الواجب إذا تم الإجماع من الجماهير و قدماء المسيرين و اللاعبين على عودته؟

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115