الاتحاد المنستيري - النجم الساحلي (2 - 0): الشيخاوي والعبدلي يؤمنان الصدارة مؤقتا للاتحاد

حسم الاتحاد المنستيري دربي الساحل امام النجم الساحلي بفضل ثنائية الشيخاوي والعبدلي اللذين أهديا انتصارا مهما للاتحاد في سباق التتويج

بما ان فريق عاصمة الرباط بات متصدرا لـ«البلاي اوف» مؤقتا في انتظار حوار دربي العاصمة اليوم بين الترجي والافريقي.
كان الشوط الثاني متميزا بسيطرة الاتحاد بالطول والعرض وترجم ذلك في الـ10 الدقائق الاخيرة للدربي ليؤكد طموحاته باللقب فيما خرج النجم رسميا من حسابات التتويج وحتى من المنافسة على مقعد قاري.
شوط تكتيكي
سيطر الحذر على دربي الساحل بين الاتحاد المنستيري والنجم الساحلي وغابت الفرص من الجانبين رغم الاختيارات الهجومية لكليهما وانحصر اللعب في وسط الميدان في ظل ثقل الاسماء التي يمتلكها الفريقان لتكون الدقائق الافتتاحية لدربي الساحل بعنوان الحذر وصراع وسط الميدان الذي امن الفرجة بعد الصراعات الثنائية والحوار التكتيكي ما جعل المواجهة مغلقة ودون فرص رغم بعض المحاولات الفردية لكل من الشيخاوي والعبدلي للفريق المحلي والعمري والمساكني من جانب الضيوف لكن ذلك لم يقلق راحة ثنائي العرين بن سعيد للاتحاد والجمل النجم الساحلي. ومع مرور الدقائق زاد الحذر وتاكد صراع وسط الميدان خاصة مع فشل الفريقين في تجاوز وسط الميدان وتهديد الدفاع الذي لم يتم اختباره وكان في راحة تامة جعلت الشوط الاول للنسيان في ظل الحسابات رغم الرهان الكبير للفريقين.
اول الفرص
غابت الفرص طيلة الساعة الا ربع لدربي الساحل حيث عجز الفريقان عن التهديف الا ان الدقيقة 42 امنت اول الفرص من جانب الفريق الضيف وقد كان ياسين العمري قريبا من هز الشباك بعد تسديدة مرت جانب مرمى بن سعيد لتكون الفرصة الوحيدة في هذا الشوط حيث عجز الاتحاد عن الرد رغم المحاولات الا ان صلابة دفاع النجم وغلق المساحات افشل محاولات ابناء البنزرتي لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
هيجان الاتحاد
لعب مدرب الاتحاد ورقة المحيرصي الذي انعش هجوم الفريق المحلي وبدات الفرص عبر مخالفة طلب بعدها اللاعبون بهدف بحجة تجاوز الكرة الخط النهائي الا ان الحكم فرض عودة اللعب ليواصل الاتحاد الضغط بعد انفراد العبدلي بالجمل لكن تسديدته ضعيفة وكادت الدقيقة 54 تعلن الجديد بعد فرصة مزدوجة من المحيرصي الذي وجد بوغطاس لتعود الكرة امام الشيخاوي لكن الجمل تصدى وتالق مجددا امام المحيرصي الذي كان مكمن الخطورة لدي الضيوف الذين ضغطوا وكانوا الافضل واضاعوا عدة فرص بسبب الجمل واخر بسبب التسرع ليرد النجم مع وصول الدربي لساعة لعب عبر عبيد لكن كرته علت العارضة.
دقائق مفتوحة
بات الحوار مفتوحا بين الاتحاد والنجم وارتفع المستوي بين الهجوم المنظم للمضيف والهجوم المعاكس للضيوف الذي كاد ياتي بالجديد بعد هجوم معاكس تالق بن سعيد في صد كرة العمري ليرد امارو بتسديدة عالت العارضة بعدها كان العبدلي قريبا من الهدف بعد عمل فردي لكن كرته جانبت المرمى في دقائق ارتفع فيها النسق بين الفريقين. وفي الدقيقة 83 جاء الجديد بعد عمل جماعي وهجوم معاكس من لاعبي الاتحاد ومجهود كبير من العبدلي الذي وزع للشيخاوي الذي اسكن الكرة الشباك معلنا فرحة هستيرية في مصطفي بن جنات الذي انتفاض مجددا بما ان نجمهم يوسف العبدلي اكد انتصاره بهدف ثان اكد فيه هداف الاتحاد خصاله الفنية لينتهي دربي الساحل «مستيري».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115