قبل 10 أيام من ترتيب المنتخبات لشهر جوان: «نسور قرطاج» في المركز 32 عالميا

غاب التصنيف الشهري للمنتخبات منذ شهر مارس الماضي وذلك لعدة أسباب أهمها غياب المباريات الودية والدولية ومن المنتظر أن يكون الشهر الحالي جوان

موعدا للتصنيف الشهري للمنتخبات يوم 23 جوان الجاري وفيه سيتعرف منتخبنا الوطني على مركزه الجديد والذي لن يؤثر كثيرا على المسابقات المنتظرة لكن ما هو مؤكد أن المواجهات التي عرفتها القارة الإفريقية في بداية الشهر ستكون لها انعكاس على ترتيب منتخبات القارة السمراء.
وكانت منتخبات القارة الإفريقية قد خاضت فعاليات الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 والتي عرفت نتائج مميزة لبعض المنتخبات ستنعكس على ترتيبها العالمي والقاري فيما خسرت عدة منتخبات نقاطا في صراع الترتيب على تحسينه ومن بينها المنتخب المصري الذي خسر أمام أثيوبيا فيما سيعود المنتخب الجزائري إلى «التوب 5» قاريا مستفيدا من انتصاراته الأخيرة في التصفيات.
بعد النتائج المحققة في جوان
ينتظر أن يحقق المنتخب الوطني التونسي قفزة في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» وذلك بعد أن تفوق «نسور قرطاج» على غينيا الاستوائية وتعادلوا مع بوتسوانا تباعا بنتيجتي 4 - 0 و0-0 في فترة التوقف الدولي الأخيرة ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا كوت ديفوار 2023.
ويذكر أن منتخبنا أيضا تمكن الفوز بنتيجة 2 - 0 على تشيلي في إطار منافسات البطولة الودية المقامة في اليابان في الفترة بين 10 و14 جوان الجاري إلى جانب منتخبات اليابان وغانا وذلك ضمن برنامج استعداداته للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 وتأهل «نسور قرطاج» إلى المباراة النهائية التي سيواجه فيها المنتخب الياباني الذي فاز بدوره على منتخب غانا في المباراة الأخرى بالدور نصف النهائي بنتيجة 4-1.
وسيكون منتخبنا أمام فرصة حصد اللقب الأول للمنتخبات الإفريقية في البطولة والحصول أيضا على جائزة مالية تصل قيمتها إلى 200 ألف دولار أمريكي (أكثر من 600 ألف دينار تونسيا) وذلك في حال الفوز على اليابان في المباراة النهائية التي ستقام اليوم الثلاثاء 14 جوان الجاري على أرضية ملعب «نويفير كوبي» في مدينة كوبي اليابانية.
تقدم بـ3 مراكز
موقع «فوتبول رانكينج» المختص في رصد آخر تصنيفات المنتخبات الوطنية كشف عن صعود المنتخب الوطني التونسي للمركز 32 عالميا متقدما بـ3 خطوات عن المركز 35 الذي احتله في الترتيب الذي صدر يوم 31 مارس الماضي ووفقا للمصدر ذاته فإن المنتخب التونسي سيكون رصيده من النقاط في التصنيف الشهري للمنتخبات عند حدود 1497.12 نقطة بعد أن حصد 1500 نقطة خلال التصنيف الأخير وعلى الرغم من ذلك فإن المنتخب سيتقدم بسبب تعثر العديد من المنتخبات التي كانت تسبقه في الترتيب العالمي. على الصعيد القاري سيحافظ نسور قرطاج أيضا على مركزهم الرابع في ترتيب أفضل المنتخبات الإفريقية خلف منتخب السنغال المتصدر ومنتخب المغرب صاحب المركز الثاني ومنتخب نيجيريا صاحب المركز الثالث وقبل منتخب مصر الذي يحتل المركز الخامس فيما سيواصل منتخبنا احتلال وصافة ترتيب المنتخبات العربية خلف المنتخب المغربي الذي بات متصدرا لترتيب المنتخبات العربية منذ شهر مارس الماضي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115