اليوم الساعة 10و55 دقيقة :نهائي دورة كيرين الدولية( المنتخب الياباني – المنتخب التونسي): نسور قرطاج من أجل كسر عقدتهم أمام منتخب «الساموراي»

شتان بين انتظارات الجمهور الرياضي التونسي قبل أن يحزم حقائب الرحيل إلى اليابان للمشاركة في دورة كيرين الدولية الودية وبين آماله اثر لقاء الدور نصف النهائي أمام منتخب الشيلي

فالفوز في المواجهة بهدفين لصفر والأداء الذي قدمه زملاء عيسى العيدوني اعاد الامال بقدرة نسور قرطاج على تقديم الأفضل خاصة ان الاداء المهزوز في مباراتي الجولة الاولى والثانية من تصفيات كأس افريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023 امام غينيا الاستوائية وبوتسوانا ترك العديد من نقاط الاستفهام والمخاوف مع بداية العد التنازلي للرهانات القادمة وابرزها المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.
يأمل اليوم المنتخب الوطني عندما يواجه نظيره الياباني ضمن الدور النهائي من دورة كيرين الدولية تأكيد الوجه الذي ظهر به في نصف النهائي ضد الشيلي والصعود على منصة التتويج باللقب وبالجائزة المالية الهامة للدورة.ومن المنتظر أن تعطى ضربة بداية المواجهة في العاشرة و55 دقيقة من صباح اليوم بملعب سويتا باوزاكا وقبلها ستجرى في السابعة والربع المباراة الترتيبية بين منتخبي غانا والشيلي.
260 ألف دولار لصاحب اللقب
أكدت بعض المصادر الإعلامية ان المنتخب الفائز بلقب دورة كيرين الدولية سينال جائزة مالية قدرها 260 الف دولار.علما ان نسور قرطاج بفوزهم على منتخب الشيلي في نصف النهائي سيضمن عائدات مالية بقيمة 60 الف دولار وهي جائزة مالية منحتها اللجنة المنظمة لكل المنتخبات المشاركة في الدورة.
الغندري خارج الحسابات
انهى امس المنتخب الوطني تحضيراته للقاء اليوم أمام صاحب الأرض والجمهور المنتخب الياباني ضمن نهائي دورة كيرين ،وجرت الحصة بملعب سويتا الذي سيحتضن مباراة اليوم وكانت الحصة مبرمجة لوضع اللمسات الأخيرة من المدرب الوطني جلال القادري على الخطة التكتيكية والاختيارات التي سيعول عليها اليوم وقبلها جرى الاجتماع الفني لتسليط الضوء على الجزئيات الفنية المتعلقة باللقاء.
وأجرت المجموعة يوم الأحد حصة تدريبية هي الثانية في برنامج الاعداد للمباراة الختامية، وشهدت غياب نادر الغندري الذي خضع الى فحوصات بالرنين المغناطيسي أكدت انه يعاني من اصابة عضلية ستمنعه من المشاركة في النهائي. وتضمن برنامج الحصة، مجموعة من التطبيقات المختلفة بهدف إعداد اللاعبين للمباراة النهائية بناء على ما رصده الاطار الفني بقيادة جلال القادري من ملاحظات عن المنافس.
المنافس تحت المجهر
حرص جلال القادري مدرب المنتخب الوطني على معاينة منتخب اليابان منافس اليوم من خلال مباراته في الدور نصف النهائي التي فاز بها على حساب منتخب غانا (4_1)، وبرمج حصة معاينة بالفيديو بحضور اللاعبين للوقوف على نقاط قوة وضعف منتخب الساموراي بغية النجاح في ايقاف المنافس والتتويج بلقب الدورة الودية.
4 مواجهات ...4 انتصارات يابانية
يلتقي اليوم المنتخب الوطني نظيره الياباني في المواجهة الخامسة بين المنتخبين بين وديات ورسميات،وخلال اربع مباريات سابقة لم ينجح نسور قرطاج في تسجيل أي هدف مقابل اهتزاز شباكهم في 6 مناسبات.
أول مواجهة جمعت المنتخبين كانت سنة 1996 في لقاء ودي كان ملعب يونيفيرسيداد ميموريال بمدينة كوبي مسرحا له وانهزم منتخبنا الذي كان يدربه حينها البولندي هنري كاسبرجاك بهدف لصفر.
بعد 6 سنوات وتحديدا في نهائيات كأس العالم كوريا واليابان 2002 تجدد الموعد بين المنتخبين ومرة اخرى انهزم نسور قرطاج بهدفين لصفر بملعب أوزاكا ناغاي بأوزاكا وكان مدرب المنتخب حينها عمار السويح وسجل الأهداف هيروكي موريشيما و هيديتوشي ناكاتا.
في 2003 ،التقى الفريقان في مصافحة ودية احتضنها الملعب الاولمبي بالمنزهعندما كان الفرنسي روجي لومار مدربا لمنتخبنا ومرة أخرى كانت هزيمة عناصرنا الوطنية بهدف دون رد.وكانت اخر مباراة بين المنتخبين ذات طابع ودي وجرت سنة 2015 بملعب اويتا وكان الفوز من نصيب الساموراي مرة أخرى بهدفين لصفر حملا توقيع سينجي أوكازاكي و كايسوكي هوندا وكان مدرب منتخبنا حينها جورج ليكنز.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115