نبيل معلول : خلقنا لنكون أبطالا وسيكون القادم أفضل

حالة من الارتباك عاش على وقعها الترجي منذ بداية الموسم دفع ثمنها الفريق غاليا بالانسحاب مبكرا من سباق رابطة الابطال الافريقية ثم كانت الهزيمة

غير المتوقعة امام هلال مساكن في سباق الكإس مع اداء متذبذب في سباق البطولة قد يجعل الفريق يخسر لقبه السادس على التوالي اذا عجز عن التدارك خلال الجولات الثلاث المتبقية امام كل من الافريقي و النجم و اتحاد بن قردان.
وضعية صعبة و ازمة نتائج دفعت الهيئة المديرة الى محاولة إحداث رجة نفسية للاعبين من اجل انقاذ الموسم بالتتويج باللقب المحلي وذلك باقالة المدرب راضي الجعايدي و التعاقد مع صاحب الخبرة الذي سبق له ان توج مع الاحمر و الاصفر بالعديد من الالقاب اهمها رابطة الابطال وكان لنا حوار مع «ابن الدار» كما قدمته الهيئة للجماهير نبيل معلول.
• عودة في وضعية صعبة؟
لا يمكن ان ننكر ان الوضعية صعبة اليوم حيث سنكون مطالبين بتحقيق نتائج جيدة خلال المقابلات المتبقية من سباق البطولة من اجل الظفر باللقب الذي يعد هدفنا الاساسي بما ان الترجي خلق ليكون بطلا ولا يستطيع ان يبتعد على منصة التتويج ... ما يمكن تاكيده اننا نمتلك جميع الامكانيات لتحقيق هذا اللقب الذي يعد اكثر من هام من احل ترميم المعنويات و الانطلاق في الاعداد للموسم المقبل باريحية.
• عودة ستكون من لقاء الاجوار امام الافريقي؟
اعتبر ان اقتران لقاء الاجوار بعودتي الى تدريب الترجي من النقاط الايجابية حيث سيكون الانتصار على الافريقي ثم التحول الى سوسة من اجل نتيجة ايجابية في الكلاسيكو من النقاط التي ستساعد اللاعبين على استعادة الثقة وإظهار حقيقة امكانياتهم.
• المجموعة الحالية والميركاتو الصيفي؟
ما يمكن تاكيده ان الترجي يمتلك افضل رصيد بشري على الصعيد المحلي وخاصة في وسط الميدان حيث تتواجد اسماء بقيمة بن رمضان و الشعلالي و بوقرين وكوليبالي الا انه من الضروري القيام بانتدابات موجهة خلال الميركاتو الصيفي قصد تدعيم بعض المراكز بما يخول لنا المراهنة على اللقب القاري.
• ماهي المراكز التي تحتاج الى التدعيم وما تقييمك للاعبين الاجانب المتواجدين حاليا على ذمة الفريق؟
اريد ان احتفظ بالمراكز التي سيتم تدعيمها كذلك بالاسماء المرشحة و كل ما استطيع الخوض فيه هو ان الاتفاق الحاصل مع رئيس النادي سيفتح الابواب على الاقل للتعاقد مع 5 اسماء يمكن ان يكون 4 منها محليون مقابل اجنبي وحيد كما يمكن ان يكون عدد الاجانب اكثر ... اما فيما يتعلق بتقييمي للاعبين المتواجدين سواء فيمكن ان اسند 5 من 10 للاجانب و 8 من 10 للمحليين.
• الاختيار على المنتدبين؟
تم الاتفاق مع رئيس النادي على ان لا اكتفي بالمطالبة بالمراكز التي يجب تدعيمها مقابل تكفل الهيئة بالاختيار بل ساقترح اسماء و يتم التشاور بين الجميع ليكون الاختيار مشتركا.
• كان الترجي يعد مع الجعايدي لغربلة كبيرة على مستوى الرصيد البشري فهل ستتواصل مع معلول؟
سيكون التركيز موجها حاليا لما تبقى من مسار البطولة من اجل الظفر باللقب الذي سبق و ان اشرت لاهميته ثم سيكون امامي الوقت الكافي لتحديد من يستحق مواصلة تقمص ازياء الترجي و من سيغادر ... كما ان تواجدي في الاونة الاخيرة في تجربة خارج تونس لم يمنعني من متابعة كل ما يدور داخل الفريق عن كثب حيث ادرك كل صغيرة و كبيرة تتعلق بالفريق و امكانيات المجموعة الحالية و عليه فاني ادرك جيدا من يستحق المواصلة و من يستحق الرحيل.
• كلمة لجماهير الترجي؟
جماهير الترجي تعودت على ان تكون الافضل محليا و قاريا و هي محقة في ان تغضب الا ان ما يمكن تاكيده ان جماهيرنا ستكون كما عودتنا احدى نقاط قوتنا خاصة فيما تبقى من مشوار البطولة التي ستلعب بحضورها الكبير و دعمها المتواصل كما ان للاعبين دور كبير في الظفر بها على ان اتكفل والهيئة المديرة مع انطلاقة الاعداد للموسم المقبل وضع النقاط على الحروف و اعداد فريق قادر على استعادة السيطرة محليا و خاصة قاريا واسعاد جماهير تتنفس الانتصارات والالقاب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115