المنتخب الوطني في نهائي دورة كيرين باليابان: مؤشرات إيجابية ونهائي ولقاء واعد مع صاحب الارض الثلاثاء القادم

اقتطع المنتخب الوطني بطاقة التأهل الى الدور النهائي من «دورة كيرين» الودية بمدينة اوزاكا اليابانية اثر فوزه على منتخب الشيلي

في لقاء نصف النهائي بثنائية دون رد حملت توقيع علي العابدي وعصام الجبالي في لقاء شتاهدنا فيه بناء هجوميا وعملا جماعيا مميزا علما ان حكم اللقاء الغى في نهاية الشوط الثاني هدفا شرعيا بداعي التسلل.
مباراة الامس كانت فرصة بالنسبة الى الجمهور الرياضي التونسي ليستعيد الامل في تحسن اداء زملاء عيسى العيدوني خاصة بعد الاداء المخيب في مواجهتي غينيا الاستوائية وبوتسوانا ضمن تصفيات كـأس افريقيا الكوت ديفوار2023 ،اذ كانت المواجهة مع الشيلي بارقة امل وحملت في طياتها عديد المؤشرات الايجابية مع بداية العد التنازلي للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر في شهري نوفمبر وديسمبر القادمين.
النهائي الثلاثاء القادم مع صاحب الارض
انتهت مباراة الدور نصف النهائي الثاني من دورة كيرين الدولية باليابان بين صاحب الارض منتخب اليابان ونظيره الغاني بفوز الاول بنتيجة اربعة اهداف لهدف ليكون النهائي بين المنتخب الياباني ونظيره التونسي يوم الثلاثاء 14 من شهر جوان الحالي وفي نفس اليوم سيلتقي منتخب الشيلي ومنتخب غانا في المباراة الترتيبية.
5 مباريات دون هزيمة للقادري وحصانة دفاعية
تعد مباراة الامس مع منتخب الشيلي هي الخامسة للمدرب الوطني جلال القادري منذ اشرافه على المقاليد الفنية للمنتخب خلفا للمنذر الكبير ،وهي المصافحة الودية الاولى بعد 4 مباريات رسمية.
واشرف القادري على نسور قرطاج اولا في مواجهتي الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم قطر 2022 امام المنتخب المالي وفاز زملاء يوسف المساكني ذهابا في باماكو بهدف لصفر قبل أن يتعادلوا في لقاء الاياب سلبيا.ثم قاد القادري نسور قرطاج ايضا في مبارتي تصفيات كأس افريقيا 2023 وانتصر منتخبنا برباعية نظيفة امام غينيا الاستوائية قبل ان يتعادل في الجولة الثانية سلبيا ضد بوتسوانا في فرانسيس تاون.
وسجل نسور قرطاج المصنفون 35 عالميا في تصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، خلال 5 مباريات مع مدربهم القادري، 7 أهداف ولم تستقبل شباكهم أي هدف في حصيلة مميزة من نظافة الشباك.
مؤشرات ايجابية
شد كما هو معلوم المنتخب الوطني الرحال الى اليابان والانتقادات تحاصر اداء المجموعة وكذلك القادري وبدأ الحديث عن مفاوضات بين الجامعة التونسية لكرة القدم والمدرب الفرنسي لوران بلان.
مباراة الشيلي كانت تحديا هاما بالنسبة الى القادري الذي يمكن القول انه احسن التعامل مع مجرياتها واسكت افواه المشككين بعد ان عاش اياما عصيبة من التشكيك في قدراته الفنية.
ومن ابرز النقاط التي جعلت منتخبنا يتفوق على نظيره الشيلي هي بناء الهجمة والتدرج بالكرة من الدفاع الى الهجوم تارة بصفة عرضية واخرى باللعب على الاطراف فضلا عن تمريرات قصيرة اربكت المنافس ولو واصل منتخبنا اعتمادها في المونديال فبامكانه الذهاب بعيدا في المسابقة.
كما ان العزيمة و’القرينتة ‘كانتا حاضرتين رغم الطابع الودي للمباراة اذ شاهدنا عديد العناصر التي استبسلت في الدفاع عن الوان المنتخب ولعل الفرحة الكبيرة التي شاهدناها بعد الهدفين او بعد تصدي الحارس ايمن دحمان لضربة جزاء افضل دليل على الروح القتالية والرغبة في تحقيق الفوز...ولا يمكن حتما ان نمر مرور الكرام على حسن التمركز في الخط الخلفي ولم يترك منتخبنا مساحات يمكن للمنافس استغلالها وهو ما سهل مهمته في الخروج بنقاط الفوز.
الاظهرة في المساندة
عرف اداء المنتخب الوطني في لقاء الامس تالقا للظهيرين الايمن والايسر لمساندة الهجوم والمساهمة في فوز منتخبنا على نظيره الشيلي.
وعاد محمد دراغر الى التشكيلة الاساسية بعد غيابه عن لقاء بوتسوانا لأسباب صحية وبعد الانتقادات التي رافقت اداءه في المواجهات الأخيرة برز الظهير الايمن بمردود مميز وقام بعمل كبير في المساندة الهجومية اذ كان احد العناصر التي ساهمت في الهدفين الاول والثاني كما ان الظهير الايسر علي العابدي تمكن من افتتاح النتيجة في الدقيقة 40 من الشوط الاول.المؤكد أن مساندة الظهيرين امر مطلوب في المواعيد القادمة لتحقيق الاهداف المرسومة.
دحمان يفتح باب المنافسة
كان الحارس ايمن دحمان رجل مباراة الامس بين تونس والشيلي بعد تألقه في التصدي لضربة جزاء وقبلها حرمان المنافس من هدف محقق،وقرر الاطار الفني بقيادة جلال القادري التعويل على خدمات دحمان بعد ان كان البشير بن سعيد حارس العرين في المواعيد السابقة.
وقدم دحمان اداء مميزا وفتح باب المنافسة مع زميله بن سعيد على مستوى الاختيارات في حراسة مرمى نسور قرطاج وهي نقطة ايجابية قبل طرق باب المشاركة في مونديال قطر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115