ملف الإثارة في لقاء الشابة و الإفريقي: لجنة الاستئناف تقر قرار الرابطة الوطنية و هلال الشابة يصعد ويلتجئ إلى المحكمة الرياضية الدولية

يبدو أن صراع هلال الشابة و الجامعة التونسية لكرة القدم لن ينتهي حيث ستتواصل فصوله خلال الأيام و الأسابيع القادمة في أروقة المحكمة الرياضية الدولية

بعد أن أصدرت أمس لجنة الاستئناف بالجامعة التونسية لكرة القدم قرارها بخصوص ملفي الاستئناف المعروضين عليها بخصوص مباراة النادي الإفريقي مع هلال الشابة و إقرارها لقرار الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة أي الحفاظ على الاستحقاق الرياضي والإبقاء على نتيجة المباراة وهي فوز النادي الإفريقي بنتيجة هدف مقابل صفر.

وكان هلال الشابة تقدم بإثارة ضد تواجد رئيس النادي الإفريقي يوسف العلمي معتبرا انه لم يستوف عقوبة الإيقاف كما تقدم النادي الإفريقي بدوره بإثارة ضد رئيس هلال الشابة توفيق المكشر الذي لم يستوف بعد عقوبته التأديبية والمطالبة بهزم الفريق جزائيا 2 - 0 , ليتقدم هلال الشابة باستئناف ثان ضد قرار الرابطة المرتبط بإثارة النادي الإفريقي ضد رئيس هلال الشابة طالبا رفض الإثارة شكلا لكن اللجنة قضت برفض الاستئناف شكلا.

الهلال يؤكد توجهه إلى المحكمة الرياضية الدولية
قرار ستليه خطوات إضافية من الهيئة المديرة لفريق هلال الشابة التي لم تتأخر في الرد و التأكيد في بيان عبر موقعها الرسمي أنها كانت تنتظر مثل هذا القرار مما جعلها تعد كل صغيرة و كبيرة لتخوض صراعها في أروقة المحكمة الرياضية الدولية و فيما يلي نص بيان فريق هلال الشابة:

الحمد لله وحده
و أخيرا قررت لجنة الاستئناف ما تقرّر لها أن تقرّر بعد مماطلة و طول إستنزاف ..
ومثلما إنتظرنا لم تخرج مضامين قرارات الهياكل التابعة للجامعة و لن تخرج عن حدود ما تصوّرنا فما عاد في إجتهاداتها روح و لا رائحة فتوجهاتها معلومة سلفا وإتجاهاتها باتت واضحة ..
فلا يمكن أن تكون للعدالة معنى أو للقانون علويّة بمثل هذه الهياكل الكرتونية التي لا دور لها غير إعادة صياغة ما يقرّره رئيس الجامعة بكلّ معاني « الحياد والإستقلاليّة»..
لقد خبرنا عدالتكم من بعد ما إختبرناكم ولو أتيتم عكس هذا القرار لما عرفناكم لذلك لم تفاجئنا مثل هذه الأحكام المستبدّة و كنّا طوال فترة الإنتظار نرتّب ملفّاتنا و نعدّ العدّة .. حتى الوثائق و المكاتيب ترجمناها منذ مدّة و ملفّ المحكمة الرياضية الدولية لم يكن ينقصه سوى هذا القرار.. فقط لأنّه لم يكن من وجوده بُدّ ..
قدرنا في زمن الديكتاتورية الرياضيّة أن نظل نعدّ المظالم في بلدنا و نبقى ننتظر الإنصاف من محاريب العدالة الدوليّة ..
شكر الله سعيكم ..
و إلى نصر قريب و حاسم إن شاء الله ..
تنويه : هذا البلاغ تمت صياغته قبل صدور هذا القرار بأيام لأنه من هويّة المتقاضي (هلال الشابّة) تُعرف أجناس الأحكام ..

احتجاجات على لقاء الكأس
بيان سبقه آخر من قبل فريق هلال الشابة في ما يتعلق بمقابلات ربع نهائي كاس تونس معتبرة أن الجامعة التونسية لكرة القدم لم تحترم مبدأ تكافئ الفرص بين الفرق فيما يتعلق بمواعيد مقابلات اين اكد الهلال في بيانه استغرابه الكبير لطريقة التعيينات نظرا لمساسها بمبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المتنافسة إذ بالرغم من ان مقابلات دور الثمن النهائي تم خوضها جميعا على مدى يومين فقد تم تعيين ربع نهائي على مدى أربع أيام بما من شأنه أن يمكن فرق من فترة راحة أكثر من فرق أخرى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115