المنتخب الوطني: تواصل الاستعدادات لملاقاة الشيلي والقادري يرد على الأخبار حول إقالته

يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم استعداداته للمشاركة في الدورة الدولية باليابان من 7 الى 14 جوان الحالي صحبة منتخبات اليابان والشيلي وغانا

وهذه فرصة هامة لنسور قرطاج لبدء الاستعدادات للمشاركة في كأس العالم بقطر في نوفمبر وديسمبر القادمين بعد طي صفحة الجزء الأول من تصفيات كاس إفريقيا الكوت ديفوار 2023 بفوز تعادل مع اداء مخيب اثار العديد من نقاط الاستفهام والهواجس في وقت يستعد فيه لمواجهة منتخبات بارزة في المونديال على غرار فرنسا والدنمارك.

تجدر الاشارة إلى نسور قرطاج شدوا الرحال الى اليابان ظهر الاثنين المنقضي في رحلة عادية انطلقت من مطار تونس قرطاج الدولي وتوقت لمدة ثلاثة ساعات في دبي قبل ان تستأنف مسارها نحو مدينة اوزاكا اليابانية. وسيبدأ منتخبنا مشاركته بملاقاة منتخب الشيلي في العاشر من الشهر الحالي ضمن نصف النهائي الاول وستجرى المباراة في الثانة والربع صباحا بتوقيت تونس ويلتقي منتخب غانا صاحب الارض المنتخب الياباني في حين ستجرى المباراة الترتيبية(السابعة والربع صباحا) والدور النهائي في 14 من الشهر الحالي(العاشرة و55 دقيقة صباحا). وستُنقل المباريات عبر شبكة قنوات «CBS Sports» الأميركية في كل دول العالم الأخرى، وفقا لما أعلنه الاتحاد الياباني اذ لم تعلن اية قناة عربية اخرى بث مواجهات الدورة.
وقد وجه المدرب الوطني جلال القادري الدعوة الى 24 لاعبا للمشاركة في الرحلة المذكورة وهم :

- حراسة المرمى: بشير بن سعيد - صدقي الدبشي - أيمن دحمان.

- خط الدفاع: منتصر الطالبي - بلال العيفة - نادر الغندري - علاء غرام - محمد دراغر - آدم بلامين - علي معلول - علي العابدي - رامي كعيب.

- خط الوسط: عيسى العيدوني - فرجاني ساسي - محمد علي بن رمضان - حنبعل المجبري - أنيس بن سليمان - معتز الزدام.

- خط الهجوم: يوسف المساكني - نعيم السليتي - فراس بالعربي - طه ياسين الخنيسي - عصام الجبالي - سيف الدين الجزيري.

معتز صدام يلتحق بالمجموعة وثلاثي خارج الحسابات
قرر الاطار الفني للمنتخب الوطني توجيه الدعوة للاعب النجم الساحلي والمنتخب الاولمبي معز زدام ليكون ضمن الوفد بعد خوضه تربص المنتخب الاولمبي والمواجهتين الوديتين مع منتخب فلسطين.كما كان يوسف المساكني ضمن الوفد بعد غيابه عن رحلة بوتسوانا. وقد قرر القادري التخلي عن خدمات 3 لاعبين وهم الحارس الياس الدامرجي اضافة الى الياس العاشوري ومعتز الزمزمي.

وتم تبرير غياب المهاجم الياس العاشوري باسباب ادارية متعلقة بعدم ادراج اسمه بالقائمة الموسعة التي تم إرسالها إلى الجامعة اليابانية منذ مدة وفق ما أكده المكتب الاعلامي بالجامعة.واثار هذا الاختيار ردود فعل غاضبة في الشارع الرياضي خاصة ان العاشوري كان حديث العهد بأجواء المنتخب وكان من الاجدر ان يشارك في دورة اليابان للتأقلم مع اجواء نسور قرطاج خاصة انه اكتفى بالمشاركة لدقائق قليلة امام غينيا الاستوائية ولم تسمح المعطيات بتقييمه في لقاء بوتسوانا فهل ان اقصاءه من رحلة اليابان يعني خروجه من الحسابات الفنية قبل المونديال.
بالتوازي مع ذلك ،غادر معتز الزمزمي التربص اثر العودة من رحلة بوتسوانا وتم استبداله بمعتز زدام ورغم انه تم الحديث عن اسباب تأديبية لابعاده لكن تبين فيما بعد أن الامر يتعلق باسباب فنية.

القادري يكشف عن موقفه من المفاوضات مع لوران بلان
لا حديث في الأيام الماضية إلا عن وجود مفاوضات بين أهل القرار في الجامعة التونسية لكرة القدم والمدرب الفرنسي لوران بلان لتسلم المقاليد الفنية لنسور قرطاج في الفترة القادمة خلفا لجلال القادري وزادت هذه الاخبار خاصة مع الاداء المخيب في الجولتين الاولى والثانية من تصفيات كأس افريقيا 2023 ضد كل من غينيا الاستوائية وبوتسوانا كذلك صمت مسؤولي الجامعة التونسية لكرة القدم الذي غذى هذه الفرضية .وفي هذا الاطار اكد جلال القادري في تصريحات اعلامية عن موقفه من هذه الاخبار :»حقا لا أجد ما أقول، هذا أمر طبيعي وكل مدرب يقود المنتخب يكون عرضة للانتقادات والآراء المختلفة التي لابد أن نقبل بها».وأضاف القادري، في رسالة مشفرة: «أعتقد أن منصب مدرب للمنتخب التونسي يثير اهتمام العديد من المدربين، من حق بقية الأطراف أو المدربين أن يطمحوا لقيادة الفريق، بالنسبة الي لدي اتفاق مع رئيس الجامعة وديع الجريء، وأنا أتابع العمل بشكل طبيعي».
واستطرد: «أنا بصدد الإعداد لمشاركتنا في كأس العالم المقبلة بقطر، إنني أعمل وأجتهد من أجل مصلحة المنتخب الوطني، أما بخصوص ما يقوله الناس وما سيحدث مستقبلا، فهذا في علم الغيب وكل الأمور بيد الله».
تجدر الاشارة الى ان القادري تسلم المقاليد الفنية للمنتخب خلفا للمنذر الكبير قبل خوض غمار الدور الفاصل من تصفيات كاس العالم قطر 2022 امام المنتخب المالي وقاد زملاء يوسف المساكني الى حد الان في 4 مباريات بين الدور الفاصل للمونديال وتصفيات ‹كان› 2023 وكانت الحصيلة انتصارين وتعادلين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115