الدورة الدولية الأولى للملاكمة بمساكن: مساع للإنقاذ وبحث عن استعادة الأمجاد

رغم التراجع الرهيب الذي تعيشه الملاكمة التونسية منذ سنوات وغياب أي انجازات تذكر بعد أن كانت قاطرة الرياضة التونسية بإهداء تونس أول ميدالية اولمبية

إضافة إلى سيطرتها عربيا و قاريا و تألقها عالميا بأبطال كتبوا اسمهم بأحرف من ذهب في تاريخ الفن النبيل إلا أن الأمل للعودة إلى الزمن الجميل و الإشعاع من جديد لا يزال قائما أمام الجهود و التضحيات التي يقوم بها البعض و على رأسهم بطل العالم الأسبق معز فحيمة .
فحيمة و بعد رفع الراية الوطنية عالميا بتحقيقه لقب بطولة العالم سنة 2017 خير أن يكون من جديد احد الفاعلين في تاريخ الملاكمة التونسية التي تعيش حالة حرجة بإعطائها جرعة من الأكسجين على أمل أن تكون دافعا لإعادة الحياة إليها من جديد بتنظيمه و بمشاركة الجامعة التونسية للملاكمة الدورة الأولى الدولية للملاكمة التي ستحتضنها مدينة مساكن من 26 من الشهر الحالي الى غاية 2 من شهر جوان المقبل بمشاركة 80 ملاكما إناثا وذكورا من عدة بلدان تونس و الجزائر و المغرب و ليبيا وغينيا و كزخستان.
الإعداد للألعاب المتوسطية والتمهيد لدورة دولية
دورة أكد معز فحيمة أنها ستكون بمثابة الخطوة الأولى لإعادة الإشعاع للملاكمة التونسية على أمل أن تتضافر الجهود بين الجميع لإنجاح هذه الدورة التي سيكون الهدف فيها إعادة الثقة من اجل منح تونس شرف تنظيم دورة دولية إضافة إلى إعداد أبطالنا للألعاب المتوسطية وهران .
الجامعة على الخط
من جانبه أكد رئيس الجامعة التونسية للملاكمة أهمية هذه الدورة في المساهمة لإعادة الإشعاع للملاكمة التونسية التي تعيش منذ سنوات عدة صعوبات على جميع المستويات ساهمت في تراجع مستوى الملاكم التونسي و غياب نتائج مشرفة كان قد تعود عليها عشاق رياضة الفن النبيل مضيفا أن التوقيت لا يزال يسمح للقيام بإصلاحات كبرى بمشاركة جمع من أهل الاختصاص و أن الجامعة بصدد إعداد برنامج شامل ومتكامل مع الأخذ بعين الاعتبار بجميع المقترحات التي من شانها أن تعيد للملاكمة بريقها.
الأبواب مفتوحة أمام الجماهير وللسياحة نصيب
أسبوع من الملاكمة ستكون فيه أبواب قاعة مساكن مفتوحة مجانا أمام عشاق رياضة الفن البديل حيث حرصت لجنة التنظيم على ان يكون الدخول مجانيا إضافة إلى توفير بلدية المكان لكل صغيرة وكبيرة من شانها أن تساهم في إنجاح هذه المناسبة الرياضية التي ستحمل في طياتها أبعادا سياحية بتخصيص يوم مفتوح للوفود المشاركة للقيام بزيارات لعدد من المعالم التاريخية التي تزخر به الجهة بما من شانه أن يعرف أكثر بتونس و يدفع عجلة السياحة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115