اتحاد بن قردان – الترجي الرياضي :( 0 - 3) الترجي بثبات و الاتحاد يواصل نزيف النقاط

نجح الترجي في مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية في بانتصاره أمس في لقاء الجولة الأخيرة للذهاب مرحلة التتويج على مضيفه على أرضية ملعب رادس اتحاد بن قردان

بثلاثية نظيفة حملت توقيع بن رمضان وتوغاي والميموني.
انتصار حافظ به الترجي على صدارة الترتيب و فارق 4 نقاط على ملاحقه المباشر الاتحاد المنستيري في انتظار قمة الجولة الأولى لمرحلة الإياب التي سيعمل خلالها الفريق على مواصلة نتائجه الايجابية عندما ينزل ضيفا على فريق عاصمة الجنوب النادي الصفاقسي الذي يمر بدوره بفترة جيدة منذ تعاقده مع المدرب نبيل الكوكي.
بداية قوية
ضربة البداية غابت عنها المقدمات من الترجي الذي نجح في كسب حوار وسط الميدان و فرض سيطرة كلية على مجريات اللعب مع البحث عن ضرب موعد مع الشباك لتتعدد المحاولات عن طريق الهوني و ايولا و بن رمضان و الشعلالي مع معاضدة متواصلة من مشموم و بن حميدة مقابل تمركز دفاعي محكم للاتحاد حال دون تسجيل فرص خطيرة على مرمى الفرحاتي.
دفاع ضد هجوم
اختيار الاتحاد لعب الدفاع زاد في رغبة الترجي في التجسيم مع مرور الفريق للسرعة القصوى إلا أن تألق الحارس الفرحاتي أمام تسديدة الشعلالي ثم إنقاذ الدفاع للموقف و إبعاد الكرة من الخط النهائي في دق 22 و العودة للتألق في دق 24 أمام ايولا ثم الشعلاي ليكون الفرحاتي سدا منيعا في دق 34 أمام الشعلالي ويحرم الترجي من تجسيم أفضليته.
بن رمضان يفك شفرة الدفاع
تألق حارس المرمى و الدفاع لم يكن كافيا لوضع حد لرغبة الترجي في تجسيم أفضليته و هو ما كان للأحمر و الأصفر في دق 35 فبعد تصد مميز لتسديدة ايدو من قبل الحارس الفرحاتي كانت المتابعة من بن رمضان الذي لم يجد إشكالا في فك شفرة دفاع الاتحاد و إعطاء فريقه الأسبقية.
هجوم الاتحاد خارج إطار الخدمة
أسبقية مستحقة واصل إثرها الترجي ضغطه على أمل إضافة هدف ثان والاطمئنان نسبيا على النتيجة مقابل غياب ردة فعل من اتحاد بن قردان الذي وجد نفسه مجبرا على الاكتفاء بالدفاع مقابل غياب كلي لمحاولات تذكر على مرمى الدبشي الذي لم تصله الكرة على امتداد 45 دق.
ضغط متواصل
بداية الشوط الثاني لم تختلف كثيرا على ما كان عليه الحال على امتداد الشوط الاول بتواجد الترجي في الهجوم مقابل اكتفاء الاتحاد بالدفاع ما حال دون تجسيم بعض الفرص المتاحة أمام تواضع أداء ايدو و الهوني الثنائي الذي عجل الجعايدي في القيام بتغييرهم بلعب ورقة بن حمودة والبدري ما كان له وقع ايجابي بعودة الفرص الخطيرة بعد إمداد من البدري وتسديدة قوية من الشعلالي في دق 60 غابت عنها الدقة الكافية ثم مجهود فردي من ايولا في دق 62 و سلسلة من المراوغات لكن التألق لبديل الفرحاتي الحارس صابر بن صالح ليكون الحل للاطمئنان على النتيجة من أقدام المدافع المحوري الجزائري توغاي في دق 64 بعد إمداد من البدري.
من اجل المزيد من الأهداف
اسبقية مريحة للترجي بتوقيع بن رمضان و توغاي لم تمنع الترجي من مواصلة سيطرته و بحثه عن المزيد من الأهداف و هو ما كان بالامكان تحقيقه في أكثر من مناسبة و لعل ابرز الفرص حملت توقيع البدري من مخالفة مباشرة و الحارس يتألق و ينقذ الموقف ثم ايولا في دق 79 و القائم يحول دون دون تسجيل الهدف الثالث الذي جاء في دق 85 عن طريق بديل ايولا فاروق الميموني لينتهي اللقاء بانتصار مستحق للترجي و هزيمة جديدة للاتحاد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115