الكرة الطائرة: ملحق التدارك للأولمبياد المنتخب في المكسيك لوضع اللمسات الأخيرة

يحط المنتخب الوطني اليوم الرحال في المكسيك لمواصلة تحضيراته لملحق التدارك للألعاب الأولمبية الذي سيقام هناك حتى 7 جوان الجاري بمشاركة الجزائر والشيلي والمكسيك المنظم.
وكان المنتخب الوطني

قد تحول منذ 22 ماي الماضي إلى بلغاريا حيث أجرى تربصا هناك اختتمه أمس وخاض خلاله ثلاث مباريات ودية الأولى انهزم خلالها بثلاثة أشواط لشوطين ضد المنتخب الأول لبلغاريا بينما فاز في الثانية أمام المنتخب الثاني بثلاثة أشواط لشوط وبثلاثة أشواط نظيفة في اللقاء الأخير بعد أن كان قد خاض تربصين هنا في تونس خصصهما للإعداد البدني.

ويشارك في التحضير لهذا الموعد الهام أربعة عشر لاعبا كان المدرب الوطني فتحي المكور قد وجه لهم الدعوة وهم الياس القرامصلي واسماعيل معلى ومحمد علي بن عثمان وشكري الجويني وأحمد القاضي وعمر العقربي ومحمد عياش وحمزة نقة وهشام الكعبي ومهدي بالشيخ وخالد بن سليمان والطيب القربصلي وأنور الطوارغي والياس القرفي. وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب سيستهل ملحق التدارك بملاقاة منتخب الشيلي يوم 5 جوان الجاري ثم الجزائر يوم 6 من الشهر ذاته ويختتم بمواجهة المنظم المنتخب المكسيكي يوم 7 من الشهر الحالي ومن المنتظر أن تكون مباراة المكسيك هي اللقاء الأصعب لعناصرنا الوطنية وستكون مفتاح العبور للأولمبياد التي سيبلغها فقط صاحب المركز الأول فقط علما وأن سبعة منتخبات كانت قد ضمنت الرهان وهي البرازيل المنظم والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا والأرجنتين وروسيا وبولونيا ومنتخب مصر الذي كان قد تأهل على حساب منتخبنا في الدورة الترشيحية التي استضافتها مؤخرا الكونغو برازافيل في انتظار البلدان الخمسة المتبقية التي ستخوض الملحق.

من المكسيك إلى سلوفينيا
وسيتحول المنتخب الوطني مباشرة بعد المشاركة في ملحق التدارك للأولمبياد إلى سلوفينيا لخوض منافسات الدور العالمي الذي ستكون له فيه ثالث مشاركة في تاريخه.
وسيخوض منتخبنا الدورة الأولى من الدور العالمي هناك من 14 إلى 20 من الشهر القادم ويلاقي خلالها منتخبات فنيزويلا صاحبة المركز 20 عالميا وقطر الموجودة في المركز 31 وسلوفينيا المنظم الموجود في المركز 35 من الترتيب العالمي على أن يخوض الدورة الثانية من هذا الدوري العالمي في تونس من 24 إلى 26 من الشهر ذاته بمشاركة منتخبات المكسيك الموجود في المركز 24 عالميا ومونتينيقرو صاحب المركز 50 إضافة إلى فنيزويلا.

منتخبات الشبان تشارك في دورة فرنسا
ستتحول المنتخبات الوطنية لكل من الوسطيات والأصاغر والصغريات بداية من 3 جوان الجاري إلى فرنسا للمشاركة في الدورة الدولية الودية للشبان التي ستقام هناك إلى غاية 7 من الشهر الجاري. وتأتي مشاركة هذه المنتخبات استعدادا لمختلف المواعيد الإفريقية التي تنتظرها في مقدمتها بطولة إفريقيا للأمم للأصاغر التي ستقام في تونس من 8 إلى 16 سبتمبر القادم وبطولة إفريقيا للأمم للصغريات التي ستقام منافساتها في مدغشقر من 19 إلى 26 أوت من العام الحالي في انتظار تحديد الإتحاد الإفريقي لموعد ومكان «كان الوسطيات». وكان المنتخبان الوطنيان للوسطيات والأصاغر قد دخلا منذ أمس في تربص في حلق الوادي والكرم بينما يخوض حاليا منتخب الصغريات تربصا في قليبية. وتجدر الإشارة إلى أن تونس ستكتفي فقط بإستضافة بطولة افريقيا للأمم للأصاغر بعد أن قرر الإتحاد الإفريقي منح مدغشقر تنظيم بطولة الصغريات والمغرب بطولة الأواسط وبطولة أقل من 23 سنة التي توج منتخبنا بأول نسخة منها في 2015 إلى جنوب إفريقيا بينما ستحتضن بوتسوانا نهائيات الوسطيات وتقام ‹كان› الفتيات لمنتخبات أقل من 23 سنة في

كينيا.

تذكير ببرنامج المنتخب في ملحق التدارك:
5 جوان 2016: تونس – الشيلي
6 جوان 2016 : تونس – الجزائر
7 جوان 2016: تونس – المكسيك

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115