بطولة الأكابر (32-33): الإفريقي يفوز بالدربي ويتوج باللقب 13 في تاريخه

توج النادي الافريقي بالبطولة 13 في تاريخه بعد فوزه أمس في مباراة الدربي على حساب الجار الترجي الرياضي بفارق هدف (33 – 32) وبعد ان انهى الشوط الاول متأخرا (13 – 16)

في الجولة الختامية من مرحلة التتويج، الافريقي الذي أنهى البطولة متصدرا عاد الى منصة التتويج بعد غياب تواصل لستة مواسم ومازال يراهن على تاج الكأس الذي ستجرى القرعة الخاصة بالمربع الذهبي له اليوم بداية من الثانية والنصف بعد الظهر بمقر اذاعة الشباب.
أنهى النادي الافريقي الشوط الأول من مباراة الدربي التي اوفت وتحدد بعدها اسم بطل الموسم متأخرا بفارق ثلاثة أهداف (13 – 16) والهدف الأخير لمنافسه كان من ضربة جزاء في الثواني الأخيرة منه رغم الأسبقية التي فرضها منذ بداية اللقاء بفضل تألق خاصة معاذ العياري وعلاء مصطفى وهيثم رزيق في حراسة المرمى، الترجي انتظر حتى الدقيقة 5 للإمضاء على اول اهدافه لكنه عرف كيف يتدارك بعد التغييرات التي قام بها مدربه باسم السبكي في اكثر من مركز وبعد ان استغل كما يجب اخطاء الافريقي دفاعا وهجوما وخاصة منها تلك التي سجلت في الدقائق الخمس الاخيرة. استغل الترجي كما يجب هفوات الافريقي خاصة بعد أن خير المدرب محمد المسعودي اخراج الحارس وتعويضه بلاعب في الهجوم عندما كان فريقه في نقص عددي وتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في دقيقتين مكنتاه من أسبقية مريحة على نتيجة (13 – 15) ومن انهاء الشوط لصالحه على فارق (13 – 16)، أول تعادل بين الفريقين سجل في الدقيقة 15 (7 – 7) والثاني كان (12 – 12) في الدقيقة 26 وهذا كان المنعرج بعد أن تمكن الترجي من فرض سيطرة على باقي مجرياته والخروج منه بفارق مريح في شوط لم تكن فيه بدايته موفقة على عكس الافريقي الذي تألق من كل المراكز.
سيطرة ترجية
استفاد الترجي الرياضي كثيرا من الفارق الذي اختتم به الشوط الأول وتمكن من فرض سيطرة مطلقة على مجريات الفترة الثانية رغم محاولات النادي الافريقي للعودة وتعديل الكفة مجددا، شوط ثاني حضر فيه الاندفاع من الجانبين والتسابق والتلاحق بحثا عن الحفاظ على التفوق بالنسبة للضيوف والعودة في المباراة مبكرا بالنسبة للفريق المضيف بما انه كان مطالبا فيها بالفوز دون سواه من اجل التتويج والعودة الى منصة التتويج.
عودة من الافريقي
استطاع الافريقي العودة قي الدقائق الخمس الأخيرة وقلص الفارق الى هدفين (27 – 29) لأول مرة في الشوط ثم الى هدف (30 – 31) في الدقيقة 28 بعد ان استغل اخطاء الترجي في الهجوم والعودة البطيئة الى الدفاع وأهداف الفريق كانت عن طريق لاعب الدائرة رامي حمام الذي احدث الفارق بفضل التمريرات الحاسمة من علاء مصطفى.
عاد الافريقي وعدل الكفة (32 – 32) ثم تمكن في الثانية الأخيرة من المباراة من استعادة الفارق (33 – 32) والفوز والتتويج بالبطولة الغائبة عنه منذ موسم (2014 – 2015).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115