النجم الساحلي – الاولمبي الباجي 2-2 : «ليتوال» يفرط في «نقطة حوافز» والأولمبيك يتأهل إلى «البلاي أوت»

حسم التعادل الايجابي بهدفين من الجانبين مباراة النجم الساحلي والاولمبي الباجي ضمن الجولة الاخيرة من المرحلة الاولى للرابطة المحترفة الاولى ولئن تقدم فريق جوهرة الساحل بهدفين

الا ان الضيوف نجحوا في تحقيق التعادل في الشوط الثاني ليجبروا ‹ليتوال› على احتلال المركز الثالث والتأهل الى مرحلة التتويج بنقطة حوافز فيما سيلعب الباجية مرحلة تفادي النزول وهي فرصة اخرى لضمان البقاء في قسم الاضواء.
مباراة الامس كانت على غاية من الاهمية بالنسبة الى صاحب الارض لأنه يراهن على الفوز لاقتطاع احدى البطاقات الثلاثة عن المجموعة الثالثة للتأهل الى مرحلة التتويج ومواصلة حصاد الانتصارات وكذلك الامر للضيوف الذين يطمحون الى الفوز لحجز مقعد آمن بعيدا عن كابوس النزول.
دون جس نبض
دخل فريق جوهرة الساحل المباراة دون جس نبض اذ انطلق في تهديد مرمى منافسه منذ البداية ونجح ضغطه في ارباك دفاع فريق عاصمة السكر واتت الدقيقة السادسة بالجديد بعد مجهود من محمد الضاوي الذي مرر الى ايهاب المساكني وهذا الاخير تمكن من مغالطة الحارس قيس العمدوني واسكان الكرة الشباك ليمنح التقدم لفريقه بصفة مبكرة ويرفع معنويات ‘ليتوال’ لمواصلة المواجهة بنفس الاداء.
الملاحظة الابرز ان لسعد الشابي جردة مدرب الفريق المحلي اعتمد على 3 لاعبين في المحور ونعني صدام بن عزيزة وزياد بوغطاس ومحمد امين كشيش لحماية حصونه الخلفية من محاولات مرتقبة للباجية الطامحين الى الخروج بنتيجة ايجابية في المقابل امام الضغط الذي اعتمده ‘ليتوال’على حامل الكرة زادت مهمة فريق عاصمة السكر صعوبة.واستمر بحث صاحب الارض عن تحقيق هدف ثان يطمئن به نسبيا على مصير المواجهة واتيحت له مخالفة في الدقيقة 37 بعد عرقلة ايهاب المساكني نفذها كشيش نحو بوغطاس لكن كرته الطويلة كانت دون خطورة على المحليين.
هدف من صنع 3 مدافعين
بعد 5 دقائق وتحديدا في الدقيقة 42 هدد ‹ليتوال› مرمى منافسه عن طريق محاولة يوسف العياشي الى زياد بوغطاس ليمرر لزميله صدام بن عزيزة وهذا الاخير غالط العمدوني معلنا عن الهدف الثاني للنجم الساحلي.وفي اللحظات الاخيرة كان محمد الضاوي قريبا من تحقيق الهدف الثالث غير ان المدافع امين جاب الله ابعد الكرة في الركنية لتنتهي ال45 دقيقة الاولى بتقدم فريق جوهرة الساحل بهدفين لصفر على ضيفه الاولمبي الباجي.
الباجية يعدلون
مع ضربة بداية الشوط الثاني استنجد مدرب النجم بورقة محمد الحبيب يكن مكان يوسف العوافي واجابه سعيد السايبي مدرب الاولمبي الباجي باقحام مالك بولعابي مكان امين جاب الله ولم يعد للضيوف ما يخسرونه خاصة مع تأخرهم في النتيجة بهدفين لذلك نزلوا بثقلهم للهجوم واثمر ضغطهم الجديد في الدقيقة 49 بعد ان تمكن اسامة بوقرة من مغالطة الحارس علي الجمل وتذليل الفارق.
وتواصلت ثورة الضيوف مع الدقائق الاولى من الفترة الثانية وضغطهم على دفاع مضيفهم وفي الدقيقة 55 خرج حارس ‘ليتوال’ علي الجمل من مناطقه لكنه لم يتمكن من ابعاد الكرة وهو خطأ استغله بلال الماجري ليسدد امام شياك خالية ويحرز هدف التعديل 2-2 معيدا اللقاء الى نقطة البداية.
بعد الهدف المباغت ،واصل لسعد الشابي جردة استعمال اوراقه بدخول اسامة عبيد مكان محمد الضاوي.ومع التعادل الحاصل باتت المباراة مفتوحة بين الجانبين خاصة ان نتيجة التعادل لا تخدم ايا منهما لذلك لاحظنا تقدم كل لاعبي فريق عاصمة السكر الى هجوم المنافس في حين سعى النجم الى حماية مناطقه واعتماد سلاح الهجمات المرتدة وكانت المؤشرات توحي بهدف من هذا الطرف او ذاك في أية لحظة لتنتهي المواجهة بتعادل بهدفين لكل فريق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115