كاس رابطة الأبطال الإفريقية: ضمان 7 فرق لمقاعد في ربع النهائي ... بين الأهلي و الهلال حوار من نار .. الترجي من أجل فك الشراكة و الانفراد بالصدارة في لقاء الأجوار

عاشت الجماهير العربية و الإفريقية في نهاية الأسبوع الماضي على وقع الجولة الخامسة و قبل الأخيرة من دور مجموعات كاس رابطة الأبطال الإفريقية

التي باحت بأسرارها على مستوى المجموعات الثانية و الثالثة و الرابعة بضمان كل من الرجاء المغربي و وفاق سطيف الجزائري و الترجي الرياضي وشباب بلوزداد الجزائري و الوداد المغربي و بيترو اتليتيكو الانغولي لبطاقة العبور الى ربع النهائي.
حسمت عدة فرق بطاقة التأهل من المجموعات الثانية و الثالثة والرابعة لم تبح المجموعة الأولى بعد بكامل أسرارها ونجح ماميلودي سانداوز الجنوب إفريقي إلى حدود الجولة الخامسة في أن يكون الأفضل بلغة الأرقام على مستوى المجموعات الأربعبتحقيق أفضل نتائج و جمع اكبر عدد من النقاط و ضمان التأهل على رأس المجموعة الأولى ب 13 نقطة ويبقى الصراع من اجل المركز الثاني في المجموعة الأولى على أشده بين الأهلي المصري و الهلال السوداني في قمة مقابلات الجولة السادسة و الأخيرة المبرمجة ليوم الجمعة 1 افريل.
أكثر من دربي مغاربي
يتصدر حوار واد النيل بين الأهلي و ضيفه الهلال مواجهات الجولة السادسة كما يجري حوار الاجوار أو الدربي المغاربي بين الممثل الوحيد لكرة القدم التونسية الترجي الرياضي و شباب بلوزداد الجزائري في لقاء لا يقل أهمية حيث سيعمل كل فريق على تأكيد جدارته بصدارة المجموعة و إنهاء الشراكة على مستوى النقاط رغم أفضلية الترجي بفارق الأهداف في انتظار حوار الأقدام على أرضية اولمبي رادس ... الشيق في مواجهات المجموعة الرابعة على مستوى الحوارات المغاربية لن يقتصر على لقاء الترجي و بلوزداد حيث سيكون الموعد مع دربي مغاربي لا يقل أهمية من ناحية التشويق و الإثارة و التسابق و التلاحق سيجمع بين متصدر المجموعة الثانية ب 12 نقطة الرجاء المغربي و ضيفه وفاق سطيف الجزائري.
لقاء قمة
نبقى مع الحوارات من اجل الصدارة التي لم تحسم إلا في المجموعة الأولى إذ بالإضافة إلى الدربيات المغاربية التي ستكون عنوانا للجولة السادسة و الأخيرة من دور المجموعات سيكون الموعد في المجموعة الرابعة مع قمة بين المتصدر ب 12 نقطة الوداد المغربي باستضافته ملاحقه المباشر بيترو اتليتيكو الانغولي.
الفرق العربية تصنع الحدث
ما يمكن تأكيده قبل نهاية دور مجموعات كاس رابطة الأبطال الإفريقية تألق الفرق العربية التي ضمنت 6 مقاعد في ربع نهائي المسابقة جملة ثماني فرق « الأهلي المصري او الهلال السوداني , الرجاء المغربي – وفاق سطيف الجزائري – الترجي الرياضي – شباب بلوزداد الجزائري – الوداد المغربي « مقابل فريق من جنوب افريقيا ماميلودي صانداونز و اخر من انغولا بيترو اتلتيكو علما بأن عدد الفرق من جنوب القارة بلغ في دور المجموعات 6 من مجموع 16.
النجم و الزمالك يكذبان جميع التكهنات
نبقى مع الفرق العربية التي أكدت من جديد أفضليتها و سيطرتها على أجواء المسابقة القارية لنشير إلى مفاجأة أولى حملت توقيع احد ابرز الفرق على الساحة لافريقية و هو الزمالك المصري الذي مر بجانب الحدث بل غادر المسابقة من الباب الصغير مكتفيا بجمعه لـ 3 نقاط من 15 ممكنة ليفاجئ أهل الاختصاص الذين توقعوا بعد عملية القرعة ان يكون الزمالك في طريق مفتوح صحبة الوداد الى الدور ربع النهائي , الزمالك ليس الوحيد الذي خيب آمال جماهيره حيث كان لجماهير فريق جوهرة الساحل النجم الرياضي جزء من خيبة الآمال بسلسلة نتائج سلبية حيث لم يعرف الفريق طعم الانتصار منذ دخول دور المجموعات مكتفيا ب 3 تعادلات و هزيمتين ومركز 3 في المجموعة الثالثة ب 3 نقاط.
الفرق الجزائرية و المغربية بالعلامة الكاملة
يسعى الأهلي لإنقاذ الموقف وللإبقاء على تواجد مصر في دور المجموعات بعد خيبة الزمالك ونجاح الترجي في ان يكون الممثل الوحيد لتونس بعد انسحاب النجم وقد تزامن ذلك مع تالق فرق المغرب بدرجة أولى بتواجد كل من الرجاء و الوداد في صدارة المجموعة الثانية و الرابعة إلى حدود الجولة الخامسة و كذلك الفرق الجزائرية بمركز ثان لسطيف في المجموعة الثانية و مركز ثاني لبلوزداد في المجموعة الثالثة لتظل إمكانية انتزاع الصدارة واردة.
ترتيب المجموعات الأربعة بعد مواجهات الجولة الخامسة
لمجموعة 1 :
1 - ماميلودي صان داونز (13 نقطة)
2 - الأهلي المصري (7 نقاط)
3 - الهلال السوداني (4 نقاط)
– المريخ السوداني (4 نقاط)
المجموعة 2 :
1 - الرجاء البيضاوي المغربي (12 نقطة)
2 - وفاق سطيف الجزائري (9 نقاط)
3 - أمازولو الجنوب افريقي (6 نقاط)
4 - حوريا كوناكري الغيني (3 نقاط)
المجموعة 3 :
1 - الترجي الرياضي التونسي (11 نقطة)
– شباب بلوزداد الجزائري (11 نقطة)
3 - النجم الرياضي الساحلي (3 نقاط)
4 - جوانانغ غالاكسي البوتسواني (1 نقطة)
المجموعة 4 :
1 - الوداد البيضاوي المغربي (12 نقطة)
2 - بيترو أتليتيكو الأنغولي (11 نقطة)
3 - الزمالك المصري (3 نقاط)
4 - ديبورتيفو ساغرادا الأنغولي (1 نقطة)
برنامج الجولة الختامية
الجمعة 1 أفريل :
المجموعة الأولى :
ماميلودي صان داونز – المريخ السوداني
الاهلي المصري – الهلال السوداني
المجموعة الثانية :
الرجاء البيضاوي – وفاق سطيف الجزاىري
حوريا كوناكري – امازولو الجنوب إفريقي
المجموعة الثالثة :
الترجي الرياضي – شباب بلوزاداد الجزائري
النجم الساحلي – غالاكسي البوتوسواني
المجموعة الرابعة :
الوداد البيضاوي – بيترو اتليتيكو الأنغولي
الزمالك المصري – زاغرادا الانغولي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115