قبل جولة من نهاية مرحلة المجموعات لكأس الاتحاد الإفريقي: كأس «الكاف» يواصل إقصاء أنديتنا..حضور متميز للمدرب التونسي و5 فرق تحسم عبورها

كانت الأماني كبيرة في أن يواصل النادي الصفاقسي مسيرته في كأس الاتحاد الإفريقي إلا أن الطموحات التونسية ذهبت أدراج الريح

بعد الهزيمة في زامبيا لتعلن مسابقة «الكاف» عن خروج ممثل جديد للكرة التونسية بعد أن غادر اتحاد بن قردان المسابقة منذ الدور الثاني. بذلك ينتهي حلم رؤية فريق تونسي مجددا على منصة التتويج القاري منذ 2015 موعد أخر لقب حقته الكرة التونسية في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي وكان للنجم الساحلي.
اعلنت الجولة قبل الأخيرة من كأس الاتحاد الإفريقي عن عدة معطيات وأرقام من بينها نهاية حلم النادي الصفاقسي كما أنها أمنت عبور 5 أندية إلى الدور ربع النهائي في انتظار 3 بطاقات ستعلن مع الجولة الختامية وفيها سيكون الصراع شرسا وعلى أشده بين 6 فرق ثنائي في المجموعة الثانية ورباعي في المجموعة الأخيرة الأكثر تنافسا مقارنة ببقية المجموعات.
كانت أمسية الجولة قبل الأخيرة حافلة بالأهداف حيث اهتزت الشباك في 22 مناسبة وعلى غرار الجولات السابقة كانت الغلبة والأفضلية للفريق المضيفة بتسجيل 5 انتصارات انتهت مباراتان بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين من الجانبين وأمن فريق اورلاندو بيراتس الانتصار الوحيد في الجولة خارج الديار على حساب شبيبة الساورة الجزائري.
6 سنوات من العجز
سنة 2015 تمكن النجم الساحلي من نيل كأس الاتحاد الإفريقي بعدها واصلت المسابقة الثانية في القارة السمراء التمنع على الأندية التونسية التي ظلت خارج رهان اللقب بعد أن غادر ممثلها الوحيد النادي الصفاقسي المسابقة من دور المجموعات في المجموعة الأولى حيث سقط ممثل الكرة التونسية بصورة مفاجئة في زامبيا ليزيد انتصار منافسه المباشر أهلي طرابلس في تعقيد المهمة ويؤكد خروج فريق عاصمة الجنوب رسميا من كأس «الكاف» ويعلن عن تواصل بحث الكرة التونسية عن لقب جديد في هذه المسابقة.
كأس «الكاف» واصل لفظ الأندية التونسية التي غابت عن منصة التتويج منذ 2015 ليعجز كافة ممثلي كرتنا في تحقيق اللقب لـ6 مواسم كاملة في سنوات ست عجاف ووصل كل من الإفريقي والصفاقسي في مناسبة لنصف النهائي فيما بلغ النجم نصف النهائي في مناسبتين وغابت أنديتنا عن دور المجموعات في فيما بلغ النادي الصفاقسي الدور ربع النهائي لتؤكد هذه المعطيات فشل الأندية التونسية في التتويج بثاني مسابقات القارة الإفريقية طيلة السنوات الماضية.
سيكون عزاء الكرة التونسية في مسابقة هذا الموسم لكأس الاتحاد الإفريقي بحضور المدرب التونسي الذي اختار قيادة الأندية العربية يوجد ثنائي رسميا في الدور ربع النهائي فيما سيكون الصراع مثيرا بين ثنائي أخر من أجل حجز مقعد في الدور ربع النهائي.
5 متأهلين و3 بطاقات في المنافسة
لم تبق إلا جولة وحيدة في حسابات دور المجموعات الخاص بمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي أعلنت الجولة قبل الأخيرة عن تأهل 5 أندية ثنائي المجموعة الأولى أهلي طرابلس وبيراميدز ونادي أورلاندو بيراتس وثنائي المجموعة الثالثة المصري البورسعيدي ومازيمبي الكونغولي لتكون الجولة الأخيرة المنتظرة في أول أسبوع الشهر القادم أفريل لتحديد بقية الأندية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الإفريقي.
ولم تحسم بعد هوية المتأهل من المجموعة الثانية بين الاتحاد الليبي صاحب الوصافة برصيد 10 نقطة ونادي شبيبة الساورة الجزائري صاحب 7 نقاط في المركز الثالث حيث سيكون الصراع عن بعد بما أن الفريق الجزائري يرحل إلى إسواتيني أملا في فوز وخبر سعيد من جنوب إفريقيا فيما يلاقي الاتحاد الليبي نادي أورلاندو بيراتس بحثا عن تعادل يكفيه إلى الصعود إلى الدور ربع النهائي دون انتظار نتيجة منافسه المباشر.
على عكس بقية المجموعات فضلت المجموعة الرابعة أن تحفظ كافة أسرارها إلى الجولة الختامية بما أن الأندية الاربعة معنية بحسابات الصعود إلى الدور ربع النهائي حيث يتصدر نادي أسيك ميموزا الترتيب برصيد 9 نقاط يأتي خلفه الثنائي نهضة بركان وسيمبا برصيد 7 نقاط فيما يحتل نادي الحرس الوطني من النيجر المركز الأخير برصيد 5 نقاط وتقترح الجولة حوار بين نهضة بركان وأسيك ميموزا في المغرب فيما يستقبل نادي سيمبا نادي الحرس الوطني من النيجر.
ثلاثي تونسي في ربع النهائي
فشل الممثل الوحيد للكرة التونسية في تجاوز دور المجموعات النادي الصفاقسي الذي خرج من حسابات المجموعة الأولى ويبقى الحضور التونسي مضمونا في الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي حيث تأهل كل من ناديي المصري البورسعيدي المصري ونادي أهلي طرابلس الليبي حيث يقودهما ثنائي تونسي عن معين الشعباني وفتحي جبال.
وتصدر فريق المصري الذي يدربه الشعباني ترتيب المجموعة الثالثة وتأهل رسميا في انتظار حسم الصدارة في الجولة الأخيرة أمام مازيمبي الكونغولي أما ثاني الأسماء فهو المدرب فتحي جبال الذي أذاق نادي بيراميدز طعم الهزيمة الأولى في دوري المجموعات وافتك منه الصدارة ليعلن عن صعود فريقه إلى الدور ربع النهائي من المسابقة في انتظار تأمين الصدارة في أخر لقاء أمام النادي الصفاقسي.
أما التواجد التونسي الأخير فإنه سيكون محل صراع عن بعد في الجولة الأخيرة بين الثنائي محمد الكوكي مدرب اتحاد طرابلس الليبي وقيس اليعقوبي مدرب شبيبة الساورة الجزائري حيث يحتل فريق المدرب الكوكي المركز الثاني برصيد 10 نقاط فيما يتمركز فريق المدرب اليعقوبي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط ما بذلك تكون بطاقة العبور انحصرت بينهما ما يؤكد صعود مدرب تونسي ثالث إلى الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115