النجم الساحلي – الترجي الرياضي (2-0): بدران و بن رمضان يهديان للترجي أثمن انتصار

نجح الترجي في مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية في سباق دور مجموعات كاس رابطة الأبطال الإفريقية بعد الإطاحة بمضيفه النجم الساحلي بثنائية في الشوط الثاني حملت توقيع بدران و بن رمضان.

الترجي عاد بانتصار ضمن به صدارة مجموعته مقابل وضعية صعبة للنجم الساحلي المطالب بالانتصار في لقاءي الجولتين الخامسة والسادسة مع انتظار بقية النتائج .
دون مقدمات
غابت عن بداية اللقاء المقدمات خاصة من المضيف النجم الساحلي الذي بحث منذ البداية على فرض ضغط عالي على حامل الكرة و كسب حوار منطقة وسط الميدان مع البحث عن الاقتراب من شباك الحارس معز بن شريفية لكن دون خطورة تذكر في ضل الانتشار الدفاعي المحكم و خاصة جاهزية ثنائي المحور بدران و توغاي و المحاصرة اللصيقة للشتي لـ«يكن» الذي كان مصدر خطورة متواصل على دفاع الترجي بتوغلاته على الرواق الأيمن.
المسك بزمام الأمور
سيطرة فريق جوهرة الساحل لم تستمر طويلا حيث نجح الترجي تدريجيا في الأخذ بزمام الأمور و البحث عن زيارة شباك الحارس علي الجمل و هو ما كان بالإمكان تحقيقه في أكثر من مناسبة و لعل ابرز المحاولات حملت توقيع بدران في دق 11 بعد ركنية من بوقرين لكن راسية الجزائري غابت عنها الدقة رغم مكانه المناسب للتجسيم ليكون التألق في دق 31 للحارس علي الجمل بعد سوء تقدير من بن عيادة كاد يستغله الشتي.
دقائق حماسية
أفضلية للترجي لم تمنع النجم من البحث عن العودة خاصة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول الذي شهد اندفاعا قويا من لاعبي الفريقين مع بعض المحاولات في دق 42 للنجم لكن بوتمان لم يحسن التعامل مع الكرة بعد إمداد من العمري بعد ذلك حصل رد قوي من الترجي في مناسبتين الأولى لبن رمضان في دق 45+1 لكن التألق لبن عيادة ثم غيلان الشعلالي في دق 45+2 بمخالفة مباشرة و التألق لرجل الشوط الأول الحارس علي الجمل.
صراع قوي
انطلاقة الشوط الثاني لم تختلف عن مجريات الشوط الأول و خاصة في دقائقه الأخيرة نظرا للاندفاع البدني القوي من لاعبي الفريقين إضافة إلى بعض المحاولات التي كان أبرزها للترجي في دق 49 لكن التألق كان من جديد للحارس علي الجمل بتصديه لتسديدة بوقرين ليأتي الرد من النجم عن طريق العمري لكن الدفاع عن طريق بدران ثم بن شريفية كانا في الموعد.
الحلول من الدفاع
افضلية الترجي على مستوى السيطرة رافقها عجز من الخط الأمامي بقيادة ايدو عن التجسيم لتأتي الحلول من الدفاع في دق 66 بعد مخالفة من بوقرين و تسديدة من الجزائري بدران وضع بها حدا لتألق علي الجمل.
ارتفاع النسق
اسبقية دفعت النجم المطالب بتحقيق نتيجة ايجابية للضغط بكل ثقله على دفاع الترجي على أمل إدراك التعادل لتحمل ابرز الفرص توقيع يكن في دق 73 بازدواجية كادت تغالط الحارس معز بن شريفية ليتواصل الضغط الذي أحسن الترجي استغلاله بهجمة معاكسة سريعة و تسديدة من بن رمضان في دق 77 أضاف بها الهدف الثاني للترجي مما اثر سلبا على معنويات لاعبي النجم الذين كادوا ان يقبلوا الهدف الثالث في دق 84 لكن التالق كان للجمل امام المرزوقي قبل ان يضيع الشتي في دق 89 الفرصة بعد إمداد من الهوني وتسديدة غابت عنها الدقة لينتهي الكلاسيكو القاري بانتصار مستحق للترجي مقابل هزيمة ستجعل وضعية النجم صعبة من اجل تجاوز دور المجموعات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115