بعد نهاية الدوري القطري: «الطرابلسي» يؤمن البقاء إلى حين..«المساكني» يعيد العربي إلى المربع الذهبي و»عبد النور» أكثر التونسيين مشاركة في البطولة

أعلنت الساعات القليلة الماضية عن نهاية دوري نجوم قطر الذي توج به السد القطري قبل عدة جولات ليقتل المنافسة فيما تواصل الصراع من أجل

تحديد صاحب المركز الرابع في الترتيب ليشارك في كأس ولي العهد وكان الصراع بين نادي العربي والغرافة قد حسمه زملاء قائد المنتخب الوطني يوسف المساكني ليجدد الظهور في المسابقة بعد 11 سنة من الغياب فيما كان الحوار على أشده في أسفل الترتيب بين فريقي السيلية والخور حيث لعبت الأهداف المقبولة والمدفوعة دورها في تحديد الفريق الذي سيشارك في لقاء «الباراج» مع ثاني ترتيب الدرجة الثانية.
عرف دوري نجوم قطر لهذا الموسم تواجد رباعي تونسي المدرب سامي الطرابلسي الذي يدرب نادي السيلية وثلاثة لاعبين وهم كل من أيمن عبد النور مع نادي أم صلال ويوسف المساكني مع نادي العربي وفرجاني ساسي مع نادي الدحيل.
وسنبحث في مقالنا اليوم عن حصيلة الرباعي التونسي المتواجد في الملاعب القطرية في انتظار ما ستسفر عنه بقية مسابقات قطر والمتمثلة في كأس الأمير الذي يشارك فيه نادي الدحيل فريق فرجاني ساسي ومسابقة كاس ولي العهد والتي يشارك فيها فرجاني ساسي ويوسف المساكني مع العربي القطري.
دموع الطرابلسي
صنعت دموع المدرب التونسي سامي الطرابلسي مدرب نادي السيلية القطري الحدث في الأسبوع الـ(22) والأخير من منافسات دوري نجوم قطر لكرة القدم بعد خطف فريقه فوزا صعبا أمام الغرافة بثلاثة أهداف مقابل هدفين وقد تقدم الغرافة بنتيجة اللقاء عبر نجمه دياباتي في الدقيقة الثانية لكن لاعب السيلية محمد صلاح استطاع خطف هدف التعادل في الدقيقة الـ(16) ليضيف بعدها زميله محمد مدثر الهدف الثاني في الدقيقة الـ(24) لكن أحمد علاء استطاع إحراز هدف التعادل للغرافة في الدقيقة الـ(46) من الوقت بدل الضائع مع نهاية الشوط الأول.
وانتظرت جماهير السيلية إلى الدقيقة الـ(76) من عمر الشوط الثاني بعدما سجل إدريس فتوحي هدفا رائعا في شباك الغرافة لينطلق مباشرة إلى المدرب التونسي سامي الطرابلسي الذي بدا متأثرا بشدة بهدف نجمه وقد سالت دموعه بسبب الانتصار الثمين.
بفضل الفوز الثمين على نادي الغرافة بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن المدرب التونسي سامي الطرابلسي عدم الهبوط إلى الدرجة الثانية لكنه سيلعب مواجهة فاصلة حتى يبقى في الموسم المقبل بدوري نجوم قطر حيث احتل السيلية المركز الأخير برصيد 13 نقطة رفقة نادي الخور إلا أن حسابات الأهداف المقبولة والمدفوعة بالإضافة إلى المواجهات المباشرة رجحت كفة فريق سامي الطرابلسي للبقاء وخوض مباراة «الباراج» من أجل تأكيد التواجد في دوري نجوم قطر.
ومن المنتظر أن يواجه نادي السيلية القطري يوم السبت 19 مارس الجاري بقيادة المدرب التونسي سامي الطرابلسي نادي الخريطيات‬ وصيف بطل دوري الدرجة الثانية القطري على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.
بعد 11 سنة كاملة
تابع النجم الدولي التونسي وقائد المنتخب يوسف المساكني وضع بصمته مع ناديه العربي بعدما نجح في قيادته إلى تحقيق فوز هام بهدفين مقابل لا شيء أمام مضيفه أم صلال ضمن منافسات الأسبوع الـ(22) والأخير في دوري نجوم قطر لكرة القدم.
وقد تقدم النادي العربي بنتيجة المواجهة القوية عبر نجمه أرون بوبيندزا في الدقيقة الـ(59) لكن المهاجم التونسي يوسف المساكني أبى الخروج من منافسات الأسبوع الأخير من دوري نجوم قطر لكرة القدم دون أن يضع بصمته واستلم يوسف المساكني الكرة على مشارف منطقة الجزاء ليتفوق على مدافع أم صلال وحارس مرماه بعدما وضع الكرة في شباك الفريق المنافس في الدقيقة الـ(61) ليرفع المهاجم التونسي رصيده في دوري نجوم قطر إلى 8 أهداف.
وقد أكد قائد نسور قرطاج موسمه المميز مع فريق «الأحلام» كما يلقب في قطر بما أنه تصدر ترتيب هدافي نادي العربي رفقة المهاجم الغابوني «آرون بوبيندزا» الذي سجل بدوره 8 أهداف إلا أن المساكني لعب أقل من زميله بما أن الإصابة فرضت غياب صاحب القميص «28» في 8 مواجهات حيث لعب 14 مباراة فقط من مجموع 22 جولة سجل فيها 8 أهداف جاءت أمام كل من الأهلي في مناسبتين وهدفين أمام الريان والشمال وهدف ضد كل من أم صلال والسيلية.
وبفضل الدولي التونسي استطاع نادي العربي العودة إلى المربع الذهبي في جدول ترتيب دوري نجوم قطر لأول مرة منذ 11 عاما بعد أن حجز المركز الرابع برصيد 36 نقطة.
عبد النور وساسي
كانت الأماني معلقة على متوسط الميدان الدولي فرجاني ساسي ليخوض موسم كبيرا في تجربته الخليجية الثانية من بوابة نادي الدحيل القطري خاصة مع تألقه اللافت في الزمالك المصري إلا أنه وبشهادة الجميع تراجع مستواه بشكل كبير مما جعل الكواليس تتحدث عن قرب الطلاق بالتراضي بينه وبين النادي القطري خاصة مع فشل الفريق في العودة إلى منصة التتويج ومن المنتظر أن يكمل الدولي التونسي مباريات كأس الأمير ثم يعلن الرحيل والعودة إلى الدوري المصري.
أرقام فرجاني ساسي لم تكن مميزة في هذا الموسم حيث خاض 18 مباراة من مجموع 22 لعب فيها 15 مباراة فقط كأساسي ولم يتمكن متوسط الميدان من تسجيل أي هدف وهو حدث لم يعرفه ساسي في كامل مسيرته الكروية ليؤكد الصعوبة التي عرفها في هذا الموسم.
أما قائد نادي أم صلال القطري والحديث هنا عن المدافع أيمن عبد النور فقد أثرت الإصابة على مستواه في هذا الموسم حيث تراجع مقارنة بالموسم الماضي إلا أن الأرقام أعلنت حضور عبد النور في 19 مباراة من مجموع 22 وقد خاض جميعها أساسيا ليكون اللاعب التونسي الأكثر مشاركة في هذا الموسم وتمكن قائد فريق أمام صلال من تسجيل هدف يتيم وذلك في المواجهة التي جمعت فريقه بنادي الشمال وسيكون فريق أم صلال خارج حسابات كأس ولي العهد فيما سيشارك الثنائي الأخر يوسف المساكني وفرجاني ساسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115