النجم الساحلي - مستقبل سليمان (2 - 0): انتصار أخرج «ليتوال» من دائرة الشك ووضعية المستقبل تتعقد

عاد النجم الساحلي إلى سكة الانتصارات الغائبة منذ مدة بعد أن حسم حواره المتأخر أمام مستقبل سليمان الذي واصل

نزيف النقاط وهو يقبع في المركز الأخير في المجموعة الثانية في موسم صعب لزملاء رامي الجريدي الباحثين عن الانتفاض في ما تبقي من الموسم.
كان انتصار النجم الساحلي مستحقا بالعودة إلى أطوار المواجهة حيث سيطر أبناء لومار بالطول والعرض فيما غاب الضيوف عن المباراة ليحقق فريق جوهرة الساحل انتصار مهما في المجموعة الثانية.
5 دقائق كانت كافية
سجلت الدقائق الأولى رغبة النجم الساحلي في الوصول إلى شباك ضيفه مستقبل سليمان حيث لاحت أول الفرص من أقدام المساكني إلا أن الحارس الجريدي تدخل لتعلن ثاني الفرص الجديد بعد مخالفة من العوافي على رأس المهاجم كوليبالي الذي غالط حارس الضيوف وأمن أول أهداف المواجهة في تمام الدقيقة الخامسة ليعلن هذه الهدف عن انفتاح اللعب من الجانبين حيث بحث سليمان عن التعديل عبر علاء الويل إلا أن الدفاع تدخل ليرد النجم مجددا عبر كوليبالي من هجمة مرتدة طالب أثرها بضربة جزاء إلا أن الحكم طالب بمواصلة اللعب في ربع ساعة كانت مثيرة بين الفريقين ومع تقدم الدقائق لاح تفوق النجم الساحلي على منافسه خاصة بعد افتكاك وسط الميدان بفضل الثنائي بن عمر وزدام لتعلن الدقيقة 18 فرصة جديدة عبر المساكني إلا أن المسكيني تدخل وانقذ الموقف ليواصل فريق جوهرة الساحل صناعة الخطورة وهذه المرة عبر كوليبالي الذي وجد أمامه الحارس رامي الجريدي.
ورغم البداية المتوازنة للضيوف إلا أن الهدف وخسارة وسط الميدان فرضت غياب مستقبل سليمان عن إحداث الخطورة في المقابل نوع النجم هجماته من الجهة اليسرى عبر العوافي والجهة اليمني عبر بن عيادة وهو ما أقلق راحة دفاع مستقبل سليمان.
تحسن طفيف
وصلت المباراة إلا قمة الإثارة خاصة بعد أن اختار مستقبل سليمان لعب الهجوم حيث بات يهدد دفاعات النجم الساحلي الذي بحث عن المباغتة عبر سرعة كوليبالي الذي كان قريبا من الهدف الثاني إلا أن المدافع بافورا تألق وحول الكرة إلى ركنية لم تأت بالجديد في المقابل كادت الدقيقة 37 تعلن عن هدف جديد عبر رأسية المسكيني إلا أن كرته جانبت مرمى الجمل الذي تدخل في الدقيقة 42 أمام حسن كوليبالي مهاجم مستقبل سليمان الذي تحسن مقارنة ببداية المواجهة حيث بحث عن هدف عن تعادل لم يحصل أعلنت نهاية الفترة الأولى بتفوق المضيف بفضل هدف الدقائق الخمس الأولى.
شوط مفتوح
منذ بداية الفترة الثانية لاحت رغبة الفريق الضيف في العودة في النتيجة حيث تخلى عن الحذر وبحث عن التقدم إلى الأمام من أجل التعديل إلا أن صلابة دفاع النجم أسقطت كل الهجمات ليعود النجم الساحلي إلى السيطرة خاصة مع دخول الجزائري بوتمان الذي بات مكمن الخطورة حيث هدد مرمى الجريدي الذي تألق أمام كل طموحات النجم الساحلي في تسجيل الهدف الثاني والاطمئنان على النتيجة لينحصر اللعب في وسط الميدان مع بعض التغيرات من الجانبين حيث منح مدرب النجم الفرصة للشاب سنتالي ليدون أول تواجد مع الأكابر وفي أول كرة تمكن من تسجيل أول أهدافه في الدقيقة 80 وأعلن هدف الاطمئنان.
وكان مستقبل سليمان قريبا من تذليل الفارق عبر البديل بلال إلا أن الحارس الجمل تألق ليرد النجم عبر الثنائي بوتمان والعوافي إلا أن الجريدي تألق هو الأخر في دقائق كانت مفتوحة بين الفريقين في مواجهة استحق فيها النجم الانتصار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115