المنتخب الوطني: اجتماع مرتقب بين القادري ومساعديه وانتقاد معمرية لتعيين بن عاشور

من المنتظر ان تشهد الايام القليلة القادمة الاجتماع الاول بين المدرب الوطني جلال القادري والاطار الفني المساعد له والذي اعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم

عن تعيينه في الايام الماضية،والحديث هنا عن المساعدين علي بومنيجل وسليم بن عاشور والمعد البدني ايمن الجديدي.
وأفادت بعض المصادر الاعلامية ان بومنيجل وبن عاشور سيحلان بتونس قريبا للاجتماع بالقادري والانطلاق في مهمتهما الجديدة خاصة بعد ان انهى الاول ارتباطه بسوشو الفرنسي والثاني باولدهام الانقليزي.وتداول الشارع الرياضي في الساعات الماضية عديد الانباء ان المكتب الجامعي اتفق مع الثنائي المذكور على عقد لمدة سنتين ونصف أي انهما سيواصلان مهما كانت هوية المدرب القادم لنسور قرطاج سواء تم تجديد الثقة في القادري بعد مواجهتي مالي في الدور الفاصل من تصفيات المونديال او اختيار مدرب جديد.
يأتي ذلك مع اقتراب موعد الرسميات والرهانات القادمة بالنسبة الى المنتخب الوطني اذ يواجه نظيره المالي يومي 24 و29 مارس القادم ضمن مبارتي الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم قطر 2023 الخاصة بالقارة السمراء من اجل ضمان مقعد في المونديال ومحو خيبة المشاركة الاخيرة في نهائيات كأس افريقيا للامم بالكاميرون والتي اكتفى خلالها نسور قرطاج ببلوغ محطة ربع النهائي.
نور الدين معمرية ينتقد قرار الجامعة
اكد المدرب التونسي نور الدين معمرية والذي يشغل خطة مدرب عام لفريق بيرتون البيون الانقليزي انه لم يستسغ قرار الجامعة التونسية لكرة القدم بتعيين سليم بن عاشور ضمن الاطار الفني للمنتخب التونسي.وقال معمرية في تصريحات اعلامية:»استغرب قرار تعيين سليم بن عاشور مع احترامي لشخصه ومسيرته التدريبية، وأنا أعرفه جيدا، كونه عمل مدربا للفئات الشابة في نادي أولدهام الإنقليزي عندما كنت أشرف على تدريب الفريق الأول هناك.. بن عاشور لا يمتلك التجربة ولا الشهادات العلمية للتدريب، كما أقاله نادي أولدهام الشهر الماضي بسبب النتائج الكارثية التي حققها عندما تم منحه فرصة تدريب الفريق الأول».
واضاف:« لا افهم قرارات المكتب الجامعي خاصة انه في كل مرة يقرر تعيين مدربين لا يملكون القدرة على الإصلاح والمضي قدما نحو تطوير الكرة التونسية.. هناك مدربون تونسيون لديهم القدرة على تقديم الإضافة للمنتخب التونسي، أذكر منهم محمد الساحلي وراضي الجعايدي ومهدي النفطي ولسعد الشابي».
وأستطرد: “أنا واثق من قدرتي على مساعدة منتخب بلدي؛ لما اكتسبته من خبرة كبيرة طيلة السنوات الماضية، والتي وصلت الآن إلى أكثر من 600 مباراة في مختلف درجات الدوري الإنقليزي”.
وبدأ المدرب التونسي نور الدين معمرية (47 سنة)، الملقب بـ’دينو’في إنقلترا، مسيرته في عالم التدريب منذ 12 سنة، حيث كانت له تجارب عديدة كمدرب أول ومساعد في عدة فرق إنكليزية التي تنافس ضمن الدرجات الأدنى، إضافة إلى عمله طويلاً في أكاديميات الشباب...غير ان تجربته كلاعب بدأت في تونس من بوابة مستقبل المرسى قبل ان يطرق باب تجربة احترافية انقليزية سنة 1995 استمرت لعشرة سنوات في عدة فرق قبل ان يدخل عالم التدريب.وابرز نتائج قيادة البيون الى البقاء ضمن دوري الدرجة الاولى الانقليزي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115