النادي الصفاقسي: إشكال بسبب المهيري ،«شواط» يواصل المشوار .. «كواكو» يتمرد

تلقت إدارة النادي الصفاقسي اشعارا من الاتحاد الافريقي يؤكد عدم تأهيل ملعب الطيب المهيري لاحتضان مباريات النادي في مسابقة كأس الاتحاد الافريقي

وتحويل كل المباريات الى ملعب رادس، وقد جاء قرار اللجنة بعد زيارتها للملعب ومتابعة الحالة التي اصبح عليها وحسب تصريح مصادر لـ«المغرب» فان الأسباب الاولى التي تقف وراء هذا القرار هي سوء ارضية الملعب وضعف الإنارة وحالة حجرات الملابس.
يبقى السؤال اليوم حول دور بلدية صفاقس في كل ما يجري سيما أن المباريات في الملعب توقفت منذ نوفمبر الفارط وكان على البلدية تهيئة ملعب المهيري وفق المعايير التي يطلبها الإتحاد الافريقي، لذلك سيعيش النادي معاناة جديدة والكل يعلم ان التنقل الى العاصمة لإجراء مباراة سيكلف خزينة النادي الكثير بالإضافة الى الابتعاد عن الجماهير.. وسيكون اول لقاء قاري يوم 13 فيفري المقبل بمواجهة زاناكو الزمبي فهل ستتدخل بلدية صفاقس لتهيئة ملعب المهيري سريعا ومراسلة الكاف لإنقاذ النادي الصفاقسي من صعوبة التنقل ام ستواصل سباتها في غياب الصيانة اللازمة؟ .. يذكر ان عددا كبيرا من وسائل الإعلام تحدثت عن عدم صلوحية ملعب المهيري وغياب صيانته في غياب تام للتدخلات العاجلة من المصالح الرسمية.
شواط يواصل المشوار
عاد اللاعب فراس شواط للتدرب مع المجموعة إلا ان مصادر مقربة من الهيئة الحالية اكدت لـ»المغرب» أن النية تتجه نحو الجلوس مع اللاعب لتجديد عقده مع احقية الخروج في صورة وجود عرض مادي محترم حتى لا يكون خروجه دون مقابل، المصادر ذاتها أكدت ان الاولوية حاليا هي تسوية الوضعية المادية للاعبين ثم الجلوس مع البعض منهم لتجديد العقود في حال توصل الجميع الى اتفاق كما ان الهيئة حاليا تطالب شواط بسحب الشكاية المقدمة لدى لجنة النزاعات مع وعده بالحصول على مستحقاته شأنه شأن باقي المجموعة.
كواكو يتمرد
رغم صرف مستحقاته المادية إلا ان اللاعب كريس كواكو مازال يتمرد على النادي الصفاقسي مطالبا فك ارتباطه والرحيل مجانا نظرا للوضعية التي وصل إليها مع الفريق وقد قام اللاعب بغلق هاتفه، وتسعى الهيئة الحالية جاهدة للبحث عن كواكو للجلوس معه والحديث عن مصيره مع النادي الصفاقسي خاصة بعد عودة المجموعة للتمارين والأكيد أن الساعات القادمة ستحمل الجديد في ملف هذا اللاعب.
تطلعات الجماهير
اعلنت جماهير النادي الصفاقسي في اكثر من مناسبة عن استعدادها لتقديم الدعم المادي للهيئة التسييرية الحالية وتنتظر الجماهير اعطاء إشارة الانطلاق من الهيئة من خلال وضع برنامج كامل تحت اشراف عدل اشهاد لجمع مبالغ قصد دعم خزينة النادي والخروج به الى بر الأمان، من المؤكد ان الهيئة ستعلن في بحر الاسبوع الحالي عن بادرة جديدة لجمع المال كما وعد بذلك عدد كبير من الاحباء للمشاركة في هذه الحملة إضافة إلى تدخل هيكل سوسيوس الذي اعلن عن دعمه المادي لخزينة النادي من اجل مجابهة بعض الصعوبات ويحدو الجميع الأمل في ظل المساعي الحالية التي تقوم بها الهيئة الوقتية من احل ايجاد حلول عاجلة وإنقاذ النادي من الديون.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115