المنتخب الوطني: إصابة العيدوني بفيروس كورونا ورباعي يتعافى

طوى المنتخب الوطني لكرة القدم صفحة فرحة التأهل الى الدور ربع النهائي اثر الفوز في ثمن النهائي على المنتخب النيجيري بهدف لصفر وبدأ الاعداد لمواجهة نيجيريا

المقررة السبت القادم في الثامنة ليلا ضمن دور الثمانية من كأس افريقيا للامم بالكاميرون والتي تتواصل الى غاية السادس من فيفري في مواجهة يطمح خلالها نسور قرطاج الى تقديم اداء مماثل لما اظهروه امام النسور النيجيرية لمواصلة حلم المراهنة على لعب الأدوار الأولى في السباق.
خاضت عناصرنا الوطنية أمس حصتها التدريبية الثانية في برنامج التحضيرات للقاء السبت القادم بقيادة المدرب المساعد جلال القادري بما ان المدرب الاول المنذر الكبير لا يزال في الحجر الصحي بسبب اصابته بفيروس كورونا .وتدربت كل المجموعة بعد أن فتحت امس قوس التحضير للقاء دور الثمانية واجرى منتخبنا يوم الاثنين حصة تدريبية اولى عرفت مشاركة تسعة لاعبين وهم وهبي الخزري وحمزة المثلوثي ونعيم السليتي وديلان برون وسيف الدين الخاوي وحنبعل المجبري وعمر الرقيق وعصام الجبالي والياس السخيري والحارسين علي الجمل وفاروق بن مصطفى..أما العناصر التي خاضت لقاء نيجيريا يوم الاحد المنقضي، فقد اجرت حصص تدليك و استرجاع لإزالة الارهاق في مقر الاقامة.
تحليل كورونا ايجابي للعيدوني
افادت بعض المصادر القريبة من مقر اقامة المنتخب الوطني ان التحاليل التي خضع لها لاعبو المنتخب الوطني امس ضمن المخبر المتعاقد مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم ،اصابة متوسط الميدان عيسى العيدوني بفيروس كورونا بعد ان جاءت نتائج تحليله ايجابية.ويمكن ان يلتحق العيدوني بالمجموعة لو تم شفاؤه قبل لقاء السبت خاصة ان قانون الاتحاد الافريقي يقتضي الخضوع إلى حجر ب5 ايام من تاريخ اعلان الاصابة بالفيروس.
في المقابل ،جاءت تحاليل المدافع المحوري منتصر الطالبي سلبية بعد ان تداولت بعض المواقع خبر اصابته باحتراز ليكون على ذمة الإطار الفني في لقاء السبت القادم.
رباعي يعزز المجموعة
من المعلوم أن المنتخب شد الرحال إلى مدينة غاروا للتباري مع نيجيريا في ثمن النهائي دون عناصره المصابة بفيروس كورونا لكن جاءت الأخبار السارة أمس بعد أن جاءت التحاليل التي قام بها كل من غيلان الشعلالي وعلي معلول و أيمن دحمان ويوهان توزغار ومن المنتظر التحاقهم بالوفد ليكونوا على ذمة الإطار الفني في لقاء بوركينا فاسو بعد انقضاء 5 أيام بين تاريخ إجراء التحاليل وموعد اللقاء القادم.ونبقى في انتظار شفاء محمد أمين بن حميدة ومحمد علي بن رمضان.
لقاء ثأري لتونس أمام بوركينا فاسو
يخطئ من يعتقد أن طريق المنتخب الوطني للعبور إلى نصف نهائي كأس إفريقيا باتت سالكة بعد أن أزاح زملاء يوسف المساكني المنتخب النيجيري من ثمن النهائي وهو الذي كان ابرز المؤهلين للفوز باللقب خاصة أن المنتخب البوركيني كثيرا ما كان الدابة السوداء لمنتخبنا في أكثر من مناسبة وله تاريخ في اقصاء منتخبنا من الادوار الحاسمة اذ حرمنا من العبور الى نصف النهائي في دورتي 1998 و2017، كما فاز علينا في ملعب رادس بالذات سنة 2008 في تصفيات كأس العالم 2010،وهوما يتطلب الحذر من المنافس وايجاد الطريق المثلى لايقاف خطورته.لقاء السبت القادم سيكون ثأريا بالنسبة الى نسور قرطاج فهل ينجحون في رد الاعتبار وتحقيق العبور الى المربع الذهبي؟
المبروكي يكشف رسالته التحفيزية لبن سعيد
رغم انه لا يزال يسعى الى اثبات نفسه في تشكيلة المنتخب الوطني ،فإن حارس المرمى البشير بن سعيد قدم في لقاء ثمن النهائي امام نيجيريا اداء طيبا بمساندة دفاع حصين حافظ على عذارة شباكه امام ابرز منتخبات الدورة ونجح في صدّ عديد الكرات الخطيرة، خصوصا في الشوط الثاني، ليكون من المساهمين في تأهل المنتخب الى دور الثمانية .
وكشف مدرب حرّاس تونس شادلي المبروكي، الذي غاب عن المباراة بسبب إصابته بفيروس كورونا، في تصريحات اعلامية أنّه تواصل مع بن سعيد قبل المباراة، ووجّه له رسالة قويّة حفّزته على التألق في المواجهة الصعبة مع نجوم المنتخب النيجيري.
وقال المبروكي «قبل المباراة، اتصلت ببشير وعبّرت له عن ثقتي الكاملة في إمكاناته، وأخبرته بأنه سيكون نجم المباراة وسيقدم أفضل مستوياته، وبعد اللقاء، اتصل بي وأهدى لي الانتصار مؤكدا أنّ كلامي حفّزه من أجل التألق».
وأوضح المبروكي أنّه تغلّب على الصعوبات ونجح في تأمين تدريبات الحرّاس من حجره الصحي، وتابع: «كل الحراس يدركون جيدا طريقة العمل، وساعدتهم فقط ببعض النصائح، قام بن مصطفى بتدريب زملائه، وكذلك فعل الجمل قبل إطلاق المباراة».
الحرب الباردة مستمرة بين الوزارة والجامعة
يبدو ان حرب التصريحات بين وزارة الرياضة والجامعة التونسية لكرة القدم متواصلة في ظل الخلاف القائم منذ مدة بين الوزير كمال دقيش ورئيس المكتب الجامعي كمال دقيش.وفي سياق متصل،نفى عضو المكتب الجامعي لكرة القدم حسين جنيح في تدوينة على فيسبوك ان يكون وزير الشباب و الرياضة كمال دقيش قد اتصل برئيس الجامعة وديع الجريء و مدرب المنتخب المنذر الكبير و اللاعبين لتهنئتهم بمناسبة التأهل الى ربع نهائي كان 2021 امام نيجيريا.
وكانت الوزارة قد افادت ان وزير الرياضة دقيش اجرى عقب إنتهاء المباراة مكالمة هاتفية مع عناصر المنتخب الوطني لكرة القدم توجه خلالها بالتهنّئة الى كامل عناصر المنتخب وطواقمه بالإنجاز الرياضي المشرف داعيا إياهم الى مزيد البذل والعطاء لإعلاء الراية الوطنية وراجيا لهم حظ أوفر في الاستحقاقات الرياضية القادمة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115