قبل ساعات من ضربة بداية «الكان»: نجوم ينتظر تألقهم وقيادة منتخباتهم إلى التتويج القاري

مع اقتراب موعد بداية منافسات كأس امم إفريقية خلال الفترة الممتدة من 9 جانفي إلى 6 فيفري حشدت المنتخبات

الكبرى المرشحة بقوة للمنافسة على اللقب قوتها الضاربة في القوائم بحثا عن حلم واحد فقط وهو التتويج باللقب الإفريقي والتربع على عرش الكرة في «الماما أفريكا».
يتنافس في النسخة 33 من كأس أمم إفريقيا عدد من النجوم الذين باتوا الأبرز في إفريقيا في منتخباتهم ولدى الجماهير سعيا وراء تحقيق أكثر من حلم مثل الفوز بالكأس وصناعة التاريخ والتربع على عرش النجومية والاقتراب خطوة جديدة من حلم الفوز بالكرة الذهبية الإفريقية المجمدة في آخر عامين.
و المؤكد أن المنافسة ستكون كبيرة بين عدد من نجوم الكرة الإفريقية في الملاعب الأوروبية إلا وقد اخترنا في مقال اليوم تسليط الضوء على خماسي يبدو المرشح لخطف الأنظار وتقديم مسابقة ستبقي عالقة في أذهان الجميع.
محمد صلاح والبحث عن المجد الأول
يبحث المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنقليزي وأفضل لاعبي إفريقيا عامي 2017 و2018 عن حلم التتويج بأول بطولة قارية له مع «الفراعنة» خاصة مع اقترابه من عامه الثلاثين سعيا إلى كتابة سطر جديد في تاريخه.
ويعيش صلاح حالة فنية رائعة هذا الموسم برفقة «الريدز» بعد أن سجل 15 هدفا تصدر بها لائحة هدافي «البريمييرليغ» إظافة إلى تنافسه على لقب أفضل لاعبي العالم في 2021 ويعد في الوقت نفسه الهداف الأبرز للمنتخب المصري في الوقت الحالي وقد سجل له أكثر من 40 هدفا وساهم في قيادته للتأهل إلى كأس العالم في روسيا 2018 بالإضافة إلى تسجيله لأكثر من 100 هدف في «البريمييرليغ» وهو ما لم يحققه لاعب عربي آخر.
رياض محرز يسعى إلى النجمة الثانية
تمثل بطولة أمم إفريقيا للجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنقليزي الكثير في رحلته الدولية بعد أن تذوق طعم الألقاب الكبرى سنة 2019 ونال اللقب ذاته وكان قائدا للمحاربين ونجمها الأول في البطولة ويعيش محرز صاحب الـ(30 عاما) حالة فنية رائعة هذا الموسم برفقة مانشستر سيتي وصنع له أكثر من 10 أهداف وبات ورقة رابحة في تشكيلة بيب غوارديولا ويلعب في من مركز ويعول جمال بلماضي مدرب «محاربي الصحراء» الكثير على رياض محرز في ترجيح كفة الجزائر وحصد الكأس الثانية على التوالي والثالثة في تاريخ المحاربين سواء في مركز الجناح الأيمن أو كقائد في ظل شخصيته المميزة بين زملائه.
ساديو ماني يحاول استعادة أحلامه
على خطى محمد صلاح يدخل السنغالي ساديو ماني صاحب الـ(29 عاماً) مهاجم نادي ليفربول الإنقليزي كأس الأمم الإفريقية وهو يبحث عن كسر عقدة التتويج الضائع بعد تبخر أحلامه في الفوز عامي 2017 و2019 ويعد ماني النجم الأبرز في تشكيلة المدرب أليو سيسي ويلعب في مركز الجناح الأيسر وصانع الألعاب وتدور خطط السنغال على مهارات ماني الذي قاد المنتخب لبلوغ نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 وبلوغ نهائي أمم إفريقيا 2019 وسجل ماني 7 أهداف في «البريمييرليغ» هذا الموسم ويقدم مستويات مميزة للغاية برفقة زميله محمد صلاح.
يوسف النصيري يأمل في إثبات ذاته
في غياب حكيم زياش تعول جماهير المغرب كثيرا على النجم العائد من الإصابة يوسف النصيري هداف إشبيلية الإسباني في كأس الأمم الإفريقية وتقديم معدلات تهديفية رائعة يقود بها الأسود للمنافسة على اللقب.
وسجل النصيري صاحب الـ(24 عاما) مع إشبيلية 18 هدفا في «الليغا » في الموسم الماضي والذي يعد أفضل مواسمه قبل أن تجبره الإصابة على الابتعاد مؤخرا ولكنه قاتل بروح كبيرة من أجل التواجد مع «أسود الأطلس» في كأس الأمم الإفريقية وهو ورقة رابحة يراهن عليها وحيد حاليلوزيتش كثيرا في ترجيح كفة المنتخب.
وهبي الخزري...أمل «نسور قرطاج»
رغم سوء ترتيب فريقه سانت إيتان في الدوري الفرنسي إلا أن الدولي التونسي وهبي الخزري صاحب الـ(30 عاما) مهاجم ونجم الفريق بات من أبرز لاعبي «ليغ1» في النسخة الحالية وسجل 7 أهداف إلى حد الآن كما كانت له العديد من التمريرات الحاسمة في واحد من المواسم الرائعة له في رحلته.
ويعتبر الخزري الورقة الرابحة في تشكيلة «نسور قرطاج» خلال أمم إفريقيا وينال اهتمام المدرب منذر الكبير الذي عادة ما يمنحه حرية كاملة في الأدوار الهجومية تارة كرأس حربة وتارة كلاعب وسط مهاجم في ظل خبراته الكبيرة وشخصيته القيادية داخل الملعب أملا في المنافسة على لقب أمم إفريقيا كما بات مؤكدا أن يكون هداف نادي سانت اتييان الفرنسي قائدا لنسور قرطاج في ظل معاناة يوسف المساكني من كورونا وإمكانية غيابه عن بعض المباريات ليبحث الخزري عن لعب دور القاطرة والذي سيقود زملاءه في كأس أمم إفريقيا من أجل تحقيق ثاني لقب في تاريخ الكرة التونسية والغائب منذ 2004.
كريستيان كوامي نجم «الفيلة» الجديد
لاعب فريق جنوى الإيطالي من أهم المواهب الصاعدة حديثا في القارة الإفريقية حيث تألق مع فريقه ومع المنتخب الإيفواري في الفترة الماضية الكثير يشبه اللاعب كوامي «بدروغبا الجديد» لاعب تشيلسي السابق خاصة بعد تألقه اللافت للنظر في الفترة الأخيرة حيث أحرز الإيفواري خمسة أهداف مع جنوى هذا الموسم في الدوري الإيطالي ويعتبر أخطر لاعبي الأفيال المتوقع تألقه بشكل قوي خلال هذه البطولة ويمتلك اللاعب سرعة كبيرة ومهارة وقدرة على المراوغة ليبقي أمل منتخب كوت ديفوار في الذهاب بعيدا في النسخة 33 من كأس أمم إفريقيا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115