المنتخب الوطني: ترخيص استثنائي لـ بالعربي والبنزرتي ينتقد اختيارات الكبيّر

شد أمس وفد المنتخب الوطني الرحال إلى العاصمة القطرية الدوحة استعدادا لبدء مغامرته الجديدة من خلال المشاركة في كأس العرب للأمم

في الفترة الممتدة بين 30 نوفمبر و18 ديسمبر وقد وضعت القرعة عناصرنا الوطنية في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات موريتانيا وسوريا والإمارات وتتطلع عناصرنا الوطنية الى المراهنة على التتويج باللقب الثاني في رصيدها بعد ان كانت تونس صاحبت التاج في أول نسخة سنة 1963.
ويبدأ نسور قرطاج مشوارهم في المسابقة يوم 30 نوفمبر بملاقاة موريتانيا على ان يواجهوا بعدها سوريا يوم 3 ديسمبر ثم الإمارات يوم 6 من الشهر ذاته.وتجدر الاشارة الى أن الناخب الوطني المنذر الكبير وجه الدعوة الى الاسماء التالية للمشاركة في التظاهرة العربية : معز حسن (النادي الإفريقي)، فاروق بن مصطفى (الترجي الرياضي)، بشير بن سعيد (الاتحاد المنستيري)،أيمن عبد النور (أم صلال القطري)، بلال العيفة (النادي الإفريقي)، منتصر الطالبي (روبن كازان الروسي)، ياسين مرياح (العين الإماراتي)، علي معلول (الأهلي المصري)، محمد أمين بن حميدة (الترجي الرياضي)، محمد دراغر (نوتنغهام فوريست الإنقليزي)، حمزة المثلوثي (الزمالك المصري)، محمد علي بن رمضان (الترجي الرياضي)، غيلان الشعلالي (الترجي الرياضي)، فرجاني ساسي (الدحيل القطري)، أنيس بن سليمان (بروندبي الدنماركي)، ياسين الشيخاوي (النجم الساحلي)، حنبعل المجبري (مانشستر يونايتد الإنقليزي)، سعد بقير (أبها السعودي)،فراس بالعربي (عجمان الإماراتي)، نعيم السليتي (الاتفاق السعودي)، يوسف المساكني (العربي القطري)، فخر الدين بن يوسف (بيراميدز المصري)، سيف الدين الجزيري (الزمالك المصري).
حصة اخيرة في تونس وترخيص لفراس بالعربي
اجرى امس المنتخب الوطني الحصة التدريبية الرابعة في برنامج تحضيراتهم للكأس العربية في تونس قبل ان تشد المجموعة الرحال الى العاصمة القطرية الدوحة لمواصلة التحضيرات هناك.وتجدر الاشارة الى ان الفريق اجرى امس حصة تدريبية ثالثة بمشاركة كل اللاعبين الذين التحقوا بمقرّ التربص ما عدى فراس بن العربي الذي منحه الإطار الفني ترخيصا استثنائيا إثر وفاة والده صباح الخميس.
كما شهدت اجواء التربص امس، التحاق لاعبي الترجي الرياضي والنجم الساحلي بعد انتهاء التزاماتهم في الرابطة المحترفة الاولى .
لا خوف على الشيخاوي
من المعلوم ان قائد النجم الساحلي ياسين الشيخاوي تعرض الى اصابة مع فريقه اكدت الفحوصات التي خضع لها انها تتمثل في كدمة خفيفة على مستوى كعب الرجل وتتطلب راحة لا تتجاوز يومين وبذلك سيكون الشيخاوي على ذمة المدرب الوطني المنذر الكبير في البطولة العربية.
وما دمنا في سياق الحديث عن الشيخاوي فقد كان موضوع إشادة من زميله السابق في النجم ولاعب ام صلال القطري ايمن عبد النور خاصة أن الشيخاوي يجدد العهد مع نسور قرطاج بعد غياب 6 سنوات من الغياب، إذ يعود آخر ظهور للاعب فريق جوهرة الساحل إلى بطولة أمم افريقيا سنة 2015، في فترة المدرب السابق للمنتخب، البلجيكي جورج ليكنز.
وقال عبد النور في تصريحات اعلامية: «أنا سعيد جدا بعودة ياسين الشيخاوي إلى المنتخب ، وأنتظر بكل شغف انضمامه إلى التربص. ياسين لاعب كبير وسيقدم لنا إضافة كبيرة خلال مشاركتنا في بطولة كأس العرب».
بقي ان نشير الى أن الشيخاوي أكبر لاعبي المنتخب التونسي سنّا في البطولة العربية، إذ يبلغ النجم السابق لفريق زيوريخ السويسري من العمر 35 سنة.
البنزرتي ينتقد اختيارات الكبيّر
من المؤكد ان قائمة المنتخب الوطني التي وجه لها لمنذر الكبير الدعوة للمشاركة في كأس العرب للامم لم تحظ باجماع الشارع الرياضي وبعض الملاحظين وفي هذا السياق وجه فوزي البنزرتي قيدوم المدربين في تونس والمدرب الحالي للاتحاد المنستيري انتقاداته للقائمة المدعوة.ولم يخف البنزرتي في تصريحات اعلامية استغرابه من توجيه الدعوة الى 3 لاعبين مخضرمين وهم محترف نادي أم صلال القطري أيمن عبد النور ومدافع النادي الافريقي بلال العيفة وقائد النجم الساحلي ياسين الشيخاوي، بسبب تقدّمهم في السنّ وفق تعبيرهم، معتبرا انه كان من الاجدر لضمّ بعض اللاعبين الشباب، بدلا منهم.
وأضاف المدرب الحالي للاتحاد المنستيري: «لماذا لم يوجه الاطار الفني لهذا الثلاثي من قبل؟ إن كان على ثقة تامة في إمكاناتهم، أعتقد أنّ هذه الاختيارات لن تنفع المنتخب التونسي في الوقت الحالي، كان على الاطار الفني التفكير في المرحلة المقبلة والتعويل على الشباب».
وعبّر البنزرتي عن دعمه للمنذر الكبير قبل بدء كأس العرب، مؤكدا أن الوقت الحالي ليس مناسبا للحديث عن تغيير المدرب كما يدور في الشارع الرياضي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115