المنتخب الوطني: اليوم، السفر إلى الدوحة...التتويج شعار نسور قرطاج

من المقرر ان يشد اليوم وفد المنتخب الوطني لكرة القدم الرحال الى العاصمة القطرية الدوحة عبر رحلة عادية استعدادا للمشاركة

في كأس العرب للأمم التي ستجرى في قطر في الفترة الممتدة بين 30 نوفمبر و18 ديسمبر ويراهن خلالها منتخبنا على التتويج بلقبه الثاني بعد ان كان صاحب بطولة اول نسخة سنة 1963 ،علما ان القرعة وضعت نسور قرطاج في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات موريتانيا وسوريا والإمارات.
واكتمل نصاب المجموعة بعد ان شهدت التحضيرات التحاق اللاعبين بصفة تدريجية اثر نهاية التزاماتهم مع فرقهم والتحق حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد بتربص المنتخب مساء الاربعاء لتكون له اول حصة تدريبية مع زملائه امس الخميس ليوفر حلولا جديدة للإطار الفني خاصة انه تغيب عن المواعيد الاخيرة لنسور قرطاج بسبب ‘الفيتو’ المرفوع سابقا من الرابطة الانقليزية لكرة القدم لتسريح اللاعبين بسبب فيروس كورونا.
بقي ان نشير انه توفي فجر امس والد اللاعب الدولي ومحترف عجمان الاماراتي فراس بالعربي بعد صراع مع المرض،تغمده الله برحمته الواسعة ورجزق اهله وذويه جميل الصبر والسلوان،ولذلك قد يتخلف اللاعب عن السفر مع الوفد اليوم وربما يلتحق بزملائه في وقت لاحق.
وفد لمعاينة ظروف الاقامة
في اطار الاستعداد لمشاركة المنتخب الوطني للأكابر في كأس العرب التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم و التي تنطلق الاسبوع القادم في قطر. سبق بعثة المنتخب التي تسافر اليوم وفد عن الجامعة التونسية لكرة القدم يقوده العضو الجامعي المكلف بمنتخب الأكابر حسين جنيح وذلك من اجل معاينة الامور اللوجستية وظروف الاقامة والتمارين المتعلقة بالمنتخب.
التتويج العربي في البال
يمكن القول ان المشاركة في كأس العرب ستكون بمثابة افضل ‘بروفة’ للمنتخب الوطني قبل المشاركة في كأس امم افريقيا بالكاميرون ولذلك تتطلع عناصرنا الوطنية الى التألق في المسابقة العربية ولعب الادوار الاولى لإسعاد الجمهور التونسية والمصالحة بعد موجة الانتقادات الاخيرة على الاداء .وفي هذا الاطار اكد وديع الجريء رئيس الجامعة في تصريحات اعلامية :» نتطلع الى صدارة المجموعة، والذهاب بعيدا في كأس العرب، لأن سقف طموحاتنا مرتفع وهدفنا الفوز باللقب».
اما المدافع العائد الى اجواء المنتخب بلال العيفة فقد قال:»حظوظنا وافرة للذهاب بعيدا في كأس العرب، هدفنا التتويج لإسعاد الجماهير التونسية، لدينا مجموعة طيبة من اللاعبين القادرين على تشريف الكرة التونسية». فيما افاد الحارس البشير بن سعيد «لدينا ثقة في إمكانياتنا وفي المجموعة التي ستمثل تونس وهي قادرة على الوصول للنهائي ولما لا التتويج بالكأس».
الغيابات تهدد منافسي نسور قرطاج
اعلنت الجامعة الموريتانية لكرة القدم ان كلا من ياسين الشيخ الولي واسماعيل دياكيتي لاعب النادي الصفاقسي قد خرجا من حسابات الاطار الفني لمنتخب المرابطين الموجود في المغرب في اطار الاستعداد للمشاركة في المسابقة العربية ،وذلك لاسباب صحية.علما ان موريتانيا هومنافس منتخبنا في المباراة الاولى يوم 30 نوفمبر.
في المقابل، لا تزال الشكوك تحوم بشأن مشاركة المدافع سعد احمد مع منتخب سوريا احد منافسي منتخبنا بسبب اصابة تعرض لها في لقاء فريقه الوثبة مع الاتحاد الحلبي,وقد ثبت انها تتطلب الركون الى راحة لا تقل عن اسبوعين للتماثل للشفاء.
ويعتبر سعد أحمد من نخبة المدافعين في سوريا، وتألق بشكل كبير مع نسور قاسيون في تصفيات كأس العالم ولذلك مثلت اصابته ضربة موجعة في حسابات الروماني تيتا فاليريو مدرب المنتخب السوري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115