الأولمبي الباجي - النجم الساحلي (0-0): من المستفيد؟

في لقاء كان بعنوان الانتصار الحتمي خاصة مع الوضعية التي يعيشها كل من النجم الساحلي الضيف والأولمبي الباجي المضيف،

حسم التعادل السلبي حوار ملعب بوجمعة الكميتي ليبقي السؤال من المستفيد خاصة بعد أن اتساع الفارق مع كوكبة الصدارة؟.
وقد تقاسم الفريقان السيطرة حيث كان الأولمبي الباجي الطرف الأفضل في الشوط الأول لكنه لم يقو على التسجيل فيما سيطر النجم الساحلي على الفترة الثانية لكنه لم يترجمها لينتهي الحوار بالتعادل السلبي.

أفضلية «باجية»
كما جرت العادة في مبارياته انطلق الأولمبي الباجي في الضغط على ضيفه النجم الساحلي في حوار الأمس بحثا عن المباغتة وإنهاء سلسة النتائج السلبية التي رافقت فريق المدرب شهاب الليلي حيث كاد أصحاب الأرض يفتتحون النتيجة في تمام الدقيقة الثالثة إلا أن راسية الجبالي علت العارضة ليكون الرد مباشرا من النجم الساحلي بعد هجوم من الثنائي الشيخاوي والمزياني الذي سدد إلا أن كرته جانبت المرمى في دقائق كان فيها اللعب مفتوحا من الجانبين مع أفضلية ميدانية لـ«لباحية» الذين واصلوا صناعة الفرص وهذه المرة مكمن الخطورة الحنشي الذي سدد لكن كرته جانبت المرمى ليواصل اللاعب تهديد دفاع النجم الساحلي الذي وجد في قائده ياسين الشيخاوي محطة لتهدئة اللعب وامتصاص ضغط الفريق المحلي.
بعد ذلك هدأ اللعب وانحصر في وسط الميدان مع تحكم أكثر للفريق المضيف الذي اختار تركيز عملياته الهجومية على الحنشي الذي شكل إزعاجا مستمرا لدفاع النجم الساحلي الذي عول على الكرات العالية التي كانت توجه للشيخاوي لكنها لم تأت بالجديد في المقابل تواصلت خطورة الأولمبي لكن هذه المرة من جهة الجبالي الذي لم تجد توزيعته المهاجم رغم هفوة دفاع النجم الساحلي.

تراجع المستوي
مع وصول المباراة إلى ربع الساعة الأخير تراجع المستوي خاصة مع الطريقة الدفاعية التي اعتمدها النجم الساحلي الذي غاب كليا عن الشوط الأول واقتصر على الدور الدفاعي رغم أنه كان قريبا من التهديف بعد هفوة من الحارس العمدوني في المقابل واصل الأولمبي تسيد المباراة خاصة مع الفورمة التي أظهرها الثنائي الحنشي والجبالي لكن دون هز الشباك رغم التحركات الكبيرة حيث كادت الدقيقة الأخيرة تعلن عن الجديد بعد مخالفة من الجبالي إلا أن رأسية «أقبوزو» جانبت المرمى ليعلن بعدها الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

النجم يضغط
احدث المدرب الفرنسي روجي لومار جملة من التغييرات في تشكيلة النجم الساحلي وهو ما جعل مردود الضيوف يتحسن خاصة مع التراجع الكبير في مردود لاعبي الأولمبي الباجي لتنقلب السيطرة لصالح الضيوف لكن دون خطورة على مرمى العمدوني رغم أن النجم الساحلي افتك معركة وسط الميدان ليكون الأفضل في العشرين دقيقة الأولى للشوط الثاني في المقابل عول لاعبو المدرب شهاب الليلي على الهجمات المعاكسة خاصة بعد أن خسر الفريق المضيف معركة وسط الميدان.
ومع تقدم الدقائق بات الحوار بعنوان هجوم أمام دفاع حيث واصل زملاء الشيخاوي الضغط على دفاعات الأولمبي الباجي الذي فقد الكثير من جاهزيته البدنية التي لاح عليها في الشوط الأول.
في الهجوم الوحيد للأولمبي الباجي كاد الدقيقة 85 تعلن عن أول الأهداف إلا أن الجزائري «جغمة» أضاع انفراده بالحارس على الجمل في فرصة تفاعل معها كثيرا جمهور ملعب بوجمعة الكميتي ورغم الدقائق الثلاث المضافة إلا أن التعادل السلبي واصل السيطرة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115