مستقبل سليمان - هلال الشابة (0-1): «بن حمودة» يهدي إلى سليمان أول انتصار

انهي مستقبل سليمان بحثه عن أول انتصار في الموسم جاء من بوابة الجولة السادسة ذهابا وذلك أمام ضيفه هلال الشابة

في لقاء كانت فيه رغبة الفريق المضيف كبيرة في حصد نقاط الانتصار وهو ما تحقق فعلا لينهي زملاء بن حمودة رحلة البحث عن أول انتصار.
وقد بحث هلال الشابة عن العودة بنقطة من تنقل الأمس حيث سيطرت الحسابات الدفاعية على خططه إلا أنه فشل في ذلك خاصة مع الرغبة الكبيرة للمضيف في حصد الفوز ونقاط المباراة.
سيطرة ميدانية
سيطرت الحسابات على الدقائق الأولى لمواجهة مستقبل سليمان وهلال الشابة خاصة مع الخطة الدفاعية التي اعتمدها الضيوف في المقابل لم يتمكن أصحاب الأرض من تجاوز العامل النفسي بغياب الانتصار لتطول فترة جس النبض وينحصر اللعب في وسط الميدان مع غياب الفرص من الجانبين وخاصة مستقبل سليمان الذي تحكم في الكرة خاصة بعد افتكاك معركة وسط الميدان إلا أن الحصانة الدفاعية وانضباط الخط الخلفي للضيوف كان كبيرا ليعجز زملاء القائد بن حمودة عن ترجمة الأفضلية الميدانية.
وأعلنت الدقيقة 21 عن أولى فرص المباراة بعمل من ظهير مستقبل سليمان علاء الويل على رأس قائده بن حمودة إلا أن رأسيته علت العارضة لتعلن هذه الفرصة عن تحسن طفيف في مستوى الفريق المضيف في المقابل واصل الفريق الضيف اعتماد الدفاع مع التعويل على الهجمات المعاكسة لكنه لم يهدد مرمى مستقبل سليمان الذي واصل الضغط دون الوصول إلى التهديف.
رغم تحسن المستوي
تحسن مستوي اللعب بين سليمان والشابة حيث انطلقت العمليات الهجومية من الجانبين لكن كالعادة الدفاع سيد الموقف وكاد بن حمودة يفتتح النتيجة بعد تسديدة قوية مرت بجانب مرمى الحلاوي ليرد هلال الشابة عبر متوسط الميدان الفالحي وذلك في تمام الدقيقة 37 لكن تصدى لها حارس سليمان الذي واصل عملياته الهجومية عبر الثنائي الشتوي وبن حمودة دون جديد ورغم الدقائق المضافة إلا أن التعادل واصل السيطرة على الشوط الأول.
ضغط كبير
منذ بداية الشوط الثاني بحث الفريق المضيف عن الوصول إلى شباك الحلاوي خاصة بعد التغييرات التي قاتم بها مدرب مستقبل سليمان في المقابل واصل هلال الشابة لعب الدفاع والتعويل على الهجمات المعاكسة ليترك المبادرة للفريق المضيف الذي كان قريبا في عدة مناسبات من الوصول إلى الشباك أولا عبر الشتوي إلا الدفاع تدخل فيما علت كرة بن حمودة العارضة في المقابل وقفت العارضة في وجه البديل حازم مبارك.
وجاءت الدقيقة 22 في الشوط الثاني بالجديد بعد إقصاء المعواني من الشابة ليعلن هذا المعطى عن سيطرة كلية لسليمان الذي تحصل في الدقيقة 29 على ضربة جزاء بعد عرقلة البديل معمر ليترجمها محمد علي بن حمودة إلى أول الأهداف قبل ربع ساعة من نهاية المباراة ليعلن هذا الهدف عن حسابات جديدة في اللقاء حيث تراجع مستقبل سليمان إلى الدفاع فيما تقدم الضيوف إلى الهجوم ولعبوا الكرات العالية التي كانت من نصيب دفاع مستقبل سليمان الذي تمكن من السيطرة عليها وأجهض أماني هلال الشابة في حصد التعادل ولم يعلن الوقت البديل الجديد حيث انتهت المباراة بفوز مستقبل سليمان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115