النادي الصفاقسي- اتحاد تطاوين (0-1): اصفرت واحمرت من الجانبين ليهدي شواط النادي الصفاقسي انتصارا جديدا

نجح النادي الصفاقسي في اقتلاع انتصار جديد في ملعب المهيري امام اتحاد تطاوين بنتيجة 0-1 من اقدام ايمن الحرزي

عزز بها رصيده في طليعة الترتيب.
كانت بداية اللقاء قوية من جانب النادي الصفاقسي الذي دخل في صلب الموضوع وهدد مرمى الحارس الغانمي خاصة في الدقيقة 4 اثر تمهيد دقيق من صولة لغرام الذي سدد كرة قوية اصطدمت بالدفاع ليرد عليها اتحاد تطاوين في الدقيقة 8 بتوزيعة من الصالحي لكن تدخل غرام امام بالراجح في اللحظات الاخيرة أنقذ مرماه. وكان شواط قريبا في الدقيقة 15 من افتتاح النتيجة بتسديدة قوية غالطت الحارس الغانمي لكنها كانت محاذية للمرمى.
منعرج الورقة الحمراء
تراجع اداء النادي الصفاقسي نسبيا مما تسبب في هفوات دفاعية اثمرت خروج الورقة الحمراء في وجه نور الزمان الزموري في الدقيقة 19 بعد تدخل على الزغلامي كأخر مدافع بعد هجوم معاكس على مرمى دحمان ودون تردد أشهر الحكم هيثم قراط الورقة الحمراء في وجه اللاعب.
تراجع في الاداء
خلنا ان ردة فعل اتحاد تطاوين ستكون قويّة مع استغلال النقص العددي للمنافس الا ان العكس حصل حيث شاهدنا ربع ساعة اخيرة من الشوط الاول ضعيفة ولم تثمر هجمات الفريقين اي خطورة ليكون اللعب متقطعا في اكثر من مناسبة وحتى فرصة صولة في الدقيقة 40 وجدت تصدي حسام اللواتي ليعلن على اثرها الحكم هيثم قيراط على نتيجة التعادل السلبي 0-0.
بداية الفترة الثانية خير جيوفاني اقحام الثنائي بن علي والحرزي لتعزيز الخط الامامي وكاد غرام ينجح في مغالطة الحارس الغانمي في الدقيقة 47 لولا يقظة هذا الاخير بعد انفراده بالمرمى، هيجان النادي الصفاقسي تواصل خلال هذه الفترة رغم النقص العددي حيث اعتمد اتحاد تطاوين طريقة خطة دفاعية والهجمة المعاكسة وهو ما اثمر الهفوات القريبة من مرمى الحارس الغانمي وكان الحسين علي قريبا من مغالطة الحارس بمخالفة مباشرة لكن هذا الاخير انقذ مرماه بصعوبة. رد اتحاد تطاوين كان في الدقيقة 58 بمخالفة مباشرة من بالراجح لكن يقظة الحارس دحمان كانت حاضرة.
شواط يعود الى صولاته
محاولات النادي الصفاقسي تواصلت على مرمى الغانمي حيث نجح فراس شواط في الدقيقة 67 في الحصول على ضربة جزاء بعد التحام مع مدافعين نجح في تسجيلها ايمن الحرزي معلنا بذلك على التقدم في النتيجة 0-1. الحكم هيثم قيراط كان صارما في قراراته وأشهر الورقة الحمراء الثانية في المباراة في وجه زياد البكوش من جانب اتحاد تطاوين بعد تطاوله على الحكم في مناسبة اولى وثانية بعد التفوه بكلمات منافية للأخلاق تجاه طاقم التحكيم في الدقيقة 73 وسط احتجاج بنك بدلاء الاتحاد، وقد شهدت اللحظات الأخيرة ضغط فيها ابناء المدرب محمد علي المعالج على مرمى دحمان خاصة عن طريق الرحماني والزغلامي لكن الاستماته الدفاعية كانت حاضرة في الدقيقة 82 طالب بنك بدلاء اتحاد تطاوين بضربة جزاء بعد اصطدام الكرة ببطن دقدوق أمام الحكم الذي طالب بمواصلة اللعب الذي اصبح عشوائيا فيما تبقى من المباراة رغم محاولات اتحاد تطاوين عن طريق الزغلامي لكنها لم تغير النتيجة التي انتهت بانتصار النادي الصفاقسي 1-0.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115