البطولة العربية للأندية للسيدات: فتيات الإفريقي بطلات العرب باقتدار

توج النادي الإفريقي بلقب النسخة الـ 36 من البطولة العربية للأندية البطلة للسيدات التي اختتمت منافساتها أمس في الحمامات بعد تغلبه في النهائي

على الأبيار الجزائري بنتيجة (26 – 21) وبعد أن أنهى الشوط الأول متقدما (15 – 11)، الافريقي اضاف اللقب العربي الثالث الى رصيده بعد تتويجي 2014 في المسابقة ذاتها و2017 في البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس والتاج الثالث للموسم الحالي بعد كأس وبطولة تونس في الفترة الماضية.كسب النادي الافريقي الأفضلية في الدقائق الأولى من الشوط الأول وتمكن من الفارق (4 – 3) لكنه لم يعرف كيف يواصل بالنسق ذاته بعد أن دخل في سلسلة من الأخطاء دفاعا وهجوما وسجل في صفوفه أكثر من نقص عددي سهل مهام منافسه الذي استطاع ترفيع الفارق الى مستوى هدفين (5 – 7)، فريق باب الجديد سرعان ما تدارك واستعاد معا الثقة في الذات والفارق (9 – 8) في الدقيقة 19 من خلال الاعتماد على الهجمات المعاكسة وأجبر منافسه على البقاء في تذليل الفارق دون سواه رغم محاولاته العودة.
عودة قوية و»العمراني» تتألق
عاد النادي الافريقي بقوة في الشوط والأفضلية كانت مطلقة له في بقية ردهاته واستطاع انهاءه على فارق أربعة أهداف (15 – 11) بفضل تألق الثلاثي جيهان بالشيخ وندى الزلفاني وفاطمة البوري في الهجوم وخاصة فادية العمراني في حراسة المرمى، العمراني صنعت الفارق وتصدياتها كانت حاسمة مكنت فريقها من الحفاظ على الأسبقية المستحقة ومن الذهاب الى بقية المباراة بمعنويات مرتفعة وأكثر ثقة في الذات رغم انهاء الفترة الأولى منقوص عدديا بعد استبعاد اية المصري.
قدم الافريقي شوطا أول ممتاز فنيا تألقت فيه جميع العناصر ولولا بعض الأخطاء في مستهله لكان الفارق أعرض أمام الأبيار الجزائري الذي تراجع مردوده ودخل في سلسلة من الأخطاء والتسرع في الهجوم جعلته يفقد توازنه رغم البداية القوية التي استهل بها المباراة.
أخطاء عديدة من الافريقي
بادر الافريقي بالتسجيل مع انطلاقة الشوط الثاني وعزز الفارق مجددا الى (16 – 11) لكنه دخل في التسرع مجددا في الهجوم وأطنب في اضاعة كرات سهلة، الأخطاء أيضا كانت حاضرة في الدفاع كلفته النقص العددي الذي استغله المنافس وقلص الفارق الى (17 – 13) رغم تألق العمراني في المرمى.
مر فريق باب الجديد بفترة فراغ على مستوى الهجوم ولم يستطع طيلة التسع دقائق الأولى من تسجيل سوى هدفين لكنه وجد الحل مجددا في ندى الزلفاني التي قدمت الاضافة المطلوبة وكانت أبرز لاعبة في صفوفه صحبة العمراني.
تذبذب في المردود والامتياز للمصري والعمراني مجددا
لم يقدر الافريقي على الحفاظ على الفارق وأداؤه كان متذبذبا في الدقائق الخمسة عشر الاخيرة من اللقاء الأمر الذي مكن الفريق الجزائري من العودة وتذليل الفارق الى (22 – 19) لكن تألق فادية العمراني في حراسة المرمى والتغييرات التي قام بها المدرب محمد الطبوبي بالتعويل على اية المصري ومنال الكوكي في الدائرة مكن الفريق من العودة وإنهاء المباراة لصالحه على نتيجة (26 – 21) والتتويج باللقب العربي.. جائزة أفضل لاعبة عادت لآية المصري لاعبة الافريقي.
نتيجة النهائي:
النادي الإفريقي – الأبيار الجزائري (26 - 21)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115