النادي الصفاقسي- باليسا يونايتد النيجيري 4 - 0: نصف ساعة أولى كانت كافية للنادي الصفاقسي لاقتلاع ورقة الترشح

 

نجح النادي الصفاقسي في اقتلاع ورقة الترشح الى الدور التمهيدي مكرر من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي بعد الانتصار على فريق باليسا يونايتد النيجيري بنتيجة 4 - 0

رغم انتهاء لقاء الذهاب منذ اسبوع في نيجيريا بنتيجة 1 - 0 للمحليين.

 

بداية النادي الصفاقسي في اللقاء كانت قوية بعد التغييرات الحاصلة على التشكيلة الاساسية حيث هددت مرمى الحارس شيبو عن طريق صولة والحرزي وكانت الفرصة الأخطر والتي اثمرت هدفا اول عن طريق كريس كواكو اثر ركنية نفذها صولة بعد تمهيد الحرزي ليعلن على اثرها التقدم في النتيجة 1 - 0 واعادة بعثرة اوراق المنافس، هيجان الاسود والابيض تواصل على مرمى شيبو حيث كانت العارضة هذه المرة عائقا امام علاء غرام بعد تمهيد في الدقيقة 13 من الحمروني ثم تسديدة ثانية من دقدوق فوق المرمى.
ضغط عالي
ضغط النادي الصفاقسي تواصل على الدفاع النيجيري الذي كان خارج الخدمة وهو ما سهل المأمورية امام صولة في الدقيقة 18 لتمهيد كرة ذكية للقادم من بعيد محمد بن علي وهذا الاخير غالط بتسديدة الحارس شيبو معلنا بذلك عن الهدف الثاني. وفي ظل غياب الفريق الضيف واصل النادي الصفاقسي هيجانه حيث نجح ايمن الحرزي في الدقيقة 27 في مغالطة الحارس شيمو بعد توزيعة من صولة معلنا بذلك عن تقدم ممثل تونس في اقل من نصف ساعة بنتيجة 3-0. بعد هذا الهدف تراجع نسبيا اداء النادي الصفاقسي حيث حاول فريق باليسا تذليل الفارق عن طريق ايمو جيمس في الدقيقة 32 لكن الدفاع عن طريق غرام كان في الموعد.
شواط يرد على انتقادات الجماهير
في وقت تراجع اداء بعض اللاعبين بسبب النتيجة العريضة الا ان صولة واصل بحثه عن تسجيل هدف رابع بتسديجة قوية في الدقيقة 36 مرت محاذية للمرمى، ثم مع مطلع الدقيقة 38 نجح فراس شواط من مغالطة الحارس شيمو برأسية معلنا عن تغيير النتيجة 4 - 0 بعد توزيعة من دقدوق ليرد على الانتقادات التي رافقته في الفترة الاخيرة وخاصة في نهائي السوبر ليكون اول هدف لهذا اللاعب في الموسم الجديد. رد باليسا كان سريعا بتسديدة قوية لروكوانتا في الدقيقة 41 لكن الكرة مرت محاذية لمرمى الحارس قعلول لينتهي على اثرها الشوط الاول بتقدم النادي الصفاقسي في النتيجة 4-0.
بداية الشوط الثاني كانت ضعيفة من الجانبين وخاصة فريق عاصمة الجنوب الذي تراجع اداؤه وكأنه اطمأن على الترشح بعد رباعية الشوط الاول وهو ما فتح المساحات امام فريق باليسا ليلعب الهجوم وكان فيليب دوبا قريب من مغالطة قعلول في الدقيقة 59 لكن الدفاع كان في الموعد ثم تسديدة عن طريق زيكالا في الدقيقة 61 لكنها كانت ضعيفة لتجد الحارس قعلول.
الاولى للحارس دحمان
النادي الصفاقسي بعد الربع ساعة الاولى شعر بالخطر فعاد للهجوم من جديد حيث بادر فارس ناجي بتسديدة اولى لكنها كانت فوق المرمى وكان شواط قريبا من مغالطة الحارس شيمو برأسية في الدقيقة 68 لكن الكرة مرت جانبية. المدرب جيوفاني استغل التقدم في النتيجة واقحم الحارس دحمان خلفا لقعلول في اول مباراة رسمية له بعد غياب طويل عن الملاعب وسط تصفيق الجميع، بعد هذا التغيير كان كامارا قريب من اضافة الهدف الخامس لكن القائم الايمن حرمه في الدقيقة 70 ثم تسديدة ثانية للحاج حسن لكنها كانت فوق المرمى، بعدها تراجع اللعب كليا ليصبح ممل الى الدقائق الاخيرة من المباراة رغم تسديدة شواط التب كانت على العارضة في الدقيقة 92 لينتهي على اثرها اللقاء بترشح النادي الصفاقسي الى الدور القادم بنتيجة 4-0.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115