عودة النقاز إلى الزمالك تثير ضجة كبيرة: الجماهير «الزمالكوية» غاضبة..ميدو وسعيد ينتقدان الإدارة وحرب «السوشيال ميديا» تشتعل

لا زال موضوع انتقال الظهير الأيمن التونسي حمدي النقاز وعودته إلى نادي الزمالك المصري يسيل الحبر الكثير، حيث عرفت الساعات الماضية ومنذ الإعلان

عن عودته إلى الفريق المصري عدة ردود أفعال من طرف عدة أطراف يبدو أنها غير مقتنعة بزيجة النقاز مجددا مع بطل مصر في الموسم الماضي رغم أن مسؤولي الزمالك المصري أعلنوا منذ مدة أنهم في مفاوضات مع الظهير الأيمن وذلك منذ إعلانه عن القطيعة بالتراضي مع الترجي الرياضي عن عودة حمدي النقاز إلى فريق القلعة البيضاء لم ترق إلى لعدة أطراف أعلنت موقفها الرافض للصفقة.

تتحكم عدة أطراف في عالم الساحرة المستديرة وخاصة في ملف الميركاتو وصفقاته ومن أهمها الجماهير التي عادة ما يكون لها دور في إتمام الصفقة من عدمه ويبدو أن جماهير الزمالك تحركت أثر إعلان صفقة العودة وعبرت عن موقفها شأنها في ذلك شأن عدد من الإعلاميين المحسوبين على الفريق الأبيض على غرار المهاجم السابق أحمد حسام ميدو ولم تقف المواقف عند الجانب المصري كما أشرنا في عدد الأمس فقد أبدى الظهير الأيمن التونسي لفريق الزمالك حمزة المثلوثي موقفه من صفقة النقاز والزمالك ليلتحق به ثنائي المنتخب الوطني فرجاني ساسي وياسين مرياح.
وكانت المواقف كثيرة ,مما يزيد في الاستغراب أن الصفقة ما إن تمت حتىأعلنت عن ضجة كبيرة داخل مصر وحتى في محيط المنتخب الوطني ونادي الزمالك إلا أن الثابت والمؤكد وحسب المعطيات التي تحصلنا عليها جاء تعاقد الهيئة الحالية للزمالك مع حمدي النقاز من أجل غلق ملف مستحقاته المالية الكبيرة التي قضت بها لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم.

غضب جماهيري
ظهرت ردود فعل غاضبة من جماهير الزمالك على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان النادي عن تعاقده مع الظهير الأيمن حمدي النقاز وتعتبر جماهير الزمالك النقاز لاعبا تخلى عن الفريق ورحل في وقت صعب بالإضافة إلى أنه قدم شكوى ضده وحصل على حكم بمستحقاته رغم أن لاعبين آخرين لم يفعلوا مثله.
كما ترى جماهير الزمالك أن الفريق ليس في حاجة فنية لظهير أيمن أجنبي في ظل وجود التونسي حمزة المثلوثي الذي قدم مستويات جيدة في ختام الدوري المصري وليس منطقيا التعاقد مع ثنائي أجنبي في مركز واحد دفاعي خصوصا أن الدوري المحلي يمنح كل فريق أحقية التعاقد مع 5 أجانب فقط.
لم تنس جماهير الزمالك احتفال حمدي النقاز المبالغ فيه مع الترجي الرياضي بهدف حمدو الهوني في مرمى محمود جنش الموسم الماضي في مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية وكان هذا الهدف الذي صنعه النقاز سببا في توديع للزمالك للمسابقة القارية.

قدماء الزمالك يرفضون العودة
عبر مهاجم توتنهام الإنقليزي الأسبق أحمد حسام «ميدو» عن غضبه إثر تلقيه الأنباء التي تفيد بخبر عودة الظهير الأيمن السابق للترجي الرياضي حمدي النقاز إلى نادي الزمالك المصري وأضاف أحمد حسام عبر برنامجه (أوضة اللبس) بقناة النهار المصرية قائلا: «موقف غير مبرر بالمرة..حمدي النقاز ترك تربص الزمالك قبل مباراة مهمة للغاية في المغرب وسافر إلى تونس مبررا ذلك بمشكلة عائلية وفسخ عقده دون مبرر».

وقال «ميدو» أن التونسي حمزة المثلوثي يعيش حالة من التألق ويعد أحد أهم أسباب التتويج بالدوري وأكد: «أتمنى فشل عودة النقاز للزمالك ودفع مستحقاته المالية المتأخرة».

وعلق اللاعب السابق للأهلي والزمالك المدافع إبراهيم سعيد في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على عودة حمدي النقاز للزمالك وقال إبراهيم سعيد في منشوره: «‏أسوء قرار أخده مجلس الإدارة في نادي الزمالك..عودة حمدي النقاز الزمالك في أكبر من المساومة مع لاعب».

صراع مواقع التواصل الاجتماعي
أشرنا في عدد الأمس إلى أن الظهير الأيمن الدولي ولاعب الزمالك المصري حمزة المثلوثي نشر تدوينة على موقع «انستغرام» رجح الجميع أنها في خصوص عودة مواطنه حمدي النقاز إلى الزمالك المصري وأثار محمد عبد الغني وحمزة المثلوثي ثنائي الفريق جدلا واسعا بعد إعلان عودة حمدي النقاز وعقب الإعلان عن صفقة النقاز كتب حمزة المثلوثي «الناس معادن ونفائس فيهم الغالي وفيهم الرخيص» فيما كتب محمد عبد الغني: «الناس بتشتري رضا المعووج وبتتعوج على اللي شاري».

ولم تقف تعليقات مواقع التواصل الأجتماعي عند ثنائي الزمالك المصري بما أن ثنائي المنتخب الوطني التونسي دخل على الخط والحديث هنا عن لاعب الزمالك السابق ونادي الدحيل القطري الحالي فرجاني ساسي ومدافع العين الإماراتي حاليا ياسين مرياح حيث نشر ثنائي المنتخب الوطني نفس تدوينة حمزة المثلوثي في تضامن واضح مع زميلهم في المنتخب الوطني بل أكثر من ذلك بما أن ساسي نشر صورة تجمعه بالمثلوثي تحمل نفس عبارات الظهير الأيمن للنادي المصري.

ولم تتوقف حمى حرب المواقع الاجتماعية عند هذا الحد بما أن الساعات الماضية عرفت موقفا من الزيجة الجديدة لنادي الزمالك مع حمدي النقاز الذي نشر هو الأخرتدوينة في رد واضح على ما تدوّنه المثلوثي وثنائي المنتخب الوطني حيث كتب حمدي النقاز مقولة ‘’مهما كنت قويا.. فأحدهم نقطة ضعفك’’.
ويبدو أن حرب السوشيال ميديا أقلقت عدة أطراف وخاصة في محيط المنتخب الوطني خاصة أن الرباعي التونسي يعد من عناصر تركيبة المدرب منذر الكبير لتنطلق الاتصالات بضرورة إيقاف هذه التدوينات وتهدئة الأجواء خاصة أنها ستؤثر على المنتخب في قادم المواعيد والاستحقاقات المنتظرة للكرة التونسية وهو ما يبدو أنه وجد صدى لدى الرباعي التونسي حيث توقفت حمى التدوينات في انتظار أن ينتهي الملف نهائيا ورسميا وتعود الأمور إلى نصابها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115