الترجي الرياضي: الهيئة تتحرك لرفع عقوبة منع الانتداب ... ستكون البطولة المصرية الوجهة المنتظرة لبن غيث

عاشت جماهير الترجي خلال الساعات القليلة الماضية حالة من القلق بعد اختيار لاعبها عبد الرؤوف بن غيث الرحيل عن حديقة حسان بلخوجة

حسب ما ورد في بلاغ لإدارة النادي أكدت خلاله أن الجزائري قام بإعلام إدارة النادي بفسخ عقده بصفة أحادية و مغادرته للفريق منذ يوم الاثنين.
لم يكن بن غيث الوحيد الذي تم إلحاقه بالقائمة الإفريقية لكنّه اختار الرحيل عن حديقة حسان بلخوجة أياما قليلة قبل انطلاق الموسم من بوابة السوبر المحلي حيث سبقه إلى ذلك زميله حمدي النقاز مع اختلاف الطريقة بما أن الأخير استطاع التوصل إلى اتفاق مع رئيس النادي للطلاق بالتراضي وبذلك خسر الترجي خدمات لاعبين مع اقتراب انطلاقة رحلته في سباق رابطة الأبطال.

بن غيث يكشف عن سر القطيعة
كانت الخطوة غير منتظرة من اللاعب الجزائري مقابل اقتصار بلاغ إدارة الترجي على تأكيد القطيعة والتشبث بملاحقة اللاعب لدى الهياكل المختصة للدفاع عن حقوق الفريق مما خلّف حيرة و كما هائلا من التساؤلات لدى جماهير الفريق عن السبب الذي دفع بن غيث للقيام بهذه الخطوة ... تساؤلات لم يتأخر اللاعب عن الإجابة عنها بتدوينة مقتضبة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي رد فيها على بيان الترجي الذي هدده فيه باللجوء للجهات المختصة , وكتب بن غيث : «ناس تاخو وناس ماتاخوش... ما نقبلهاش» ... تدوينة اراد بها بن غيث أن يشير أن سبب اختياره الرحيل يعود إلى غياب المساواة بين اللاعبين في علاقة بالحصول على الأجور والمنح, كما علمت « المغرب « ان اللاعب الجزائري استنجد بمؤيدات إلى جانب ممثله القانوني زاعما أن إدارة الترجي لم تلتزم بتعهداتها في صرف أقساط منح الإنتاج.

فريق مصري على الخط
الحديث عن الجانب المادي و غياب المساواة بين اللاعبين ينتظر توضيحا من إدارة الترجي ولعل تلميح الترجي في بلاغه إلى ملاحقة كل فريق يتبين أنه قام بتحريضه على هذا الفعل يؤكد على وجود معلومات عن اتصالات متقدمة بين اللاعب و احد الفرق التي من الأرجح أن تكون مصرية خاصة أن اللاعب أشار في تدوينة انه سيسافر إلى مصر.

منع الانتدابات
حيرة الجماهير لم تتوقف عند خبر رحيل بن غيث حيث فوجئت الجماهير في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم القاضي بمنع الفريق من الانتدابات بسبب عدم خلاص مستحقات نادي مقدونيا ستوبي الفريق السابق للاعب خالد عبد الباسيط و المقدرة ب 5 ألاف اورو اي قرابة 20 الف دينار حيث طالب الفريق بمستحقاته من صفقة انتقال الغاني من نادي مقدونيا إلى فريق باب سويقة في شهر جانفي الماضي.

نحو رفع العقوبة
منع من الانتداب دفع إدارة الفريق للتحرك الفوري و إنهاء الإشكال بتحويل المبلغ المطلوب و غلق الملف خلال الساعات القليلة القادمة التي من المؤكد أنها ستحمل الجديد خاصة أن المبلغ لا يعد ضخما.

الخنيسي يرفض التجديد
نبقى مع بعض الملفات العالقة فبعد الاختيار على تمديد عقود بعض اللاعبين التي انتهت في جوان الماضي على غرار بن شريفية و الدربالي والقائد خليل شمام علمت « المغرب» ان ادارة الترجي اقترحت على المهاجم طه ياسين الخنيسي تمديد عقده لموسم إضافي إلا أن الأخير تشبث قبل القيام بأي خطوة بالحصول على جميع مستحقاته المالية المتخلّدة في ذمة النادي بما يفتح الأبواب خلال الأيام القليلة القادمة على صراع جديد بين إدارة الترجي و الخنيسي الذي تؤكد آخر المعطيات اقترابه من خوض تجربة احترافية و أن الوجهة الأقرب قد تكون البطولة المصرية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115