المنتخب الوطني: المجبري والرقيق خارج الحسابات والكبير يفرض «الويكلو»

بدأ العد التنازلي للامتحان الرسمي الاول الذي ينتظر المنتخب الوطني وذلك يوم الجمعة 3 سبتمبر القادم اذ سيضرب موعدا مع غينيا الاستوائية

في ملعب رادس بداية من الساعة الثامنة ليلا ضمن المرحة الثانية من تصفيات كاس العالم الخاصة بالقارة السمراء قبل ان يلاقي في الجولة الثانية نظيره الزامبي في السابع من الشهر الحالي في مواجهتين يطمح نسور قرطاج الى الخروج بنتيجتهما النهائية لتعبيد طريق التأهل الى مونديال قطر.
وفي هذا السياق، بدأ الناخب الوطني المنذر الكبير يرفع نسق التحضيرات مع اقتراب الرسميات في التربص المغلق الذي انطلق منذ يوم السبت الماضي،ورغم المؤاخذات التي صاحبت الاعلان عن قائمة الاسماء المدعوة فإن كل ذلك ينتفي مع اقتراب امتحان غينيا الاستوائية اذ نأمل نجاح المنتخب في الخروج من المواجهة بنتيجة ايجابية.

عودة ‹الويكلو›
بعد ان كانت الحصة التدريبية التي جرت مساء امس في ملعب المنزه مفتوحة في الربع ساعة الاول منها للإعلاميين لاجراء الحوارات الصحفية مع الإطار الفني واللاعبين،سيفرض المدرب الوطني المنذر الكبير ‹الويكلو› علة بقية الحصص اذ ستكون مغلقة واولها حصة اليوم وهي الخامسة في برنامج تحضيرات نسور قرطاج وسيحتضنها ملعب المنزه في الخامسة والربع .وهو نفس موعد حصة الغد والتي ستكون الأخيرة قبل مواجهة غينيا الاستوائية ليلة الجمعة القادم.وستكون مناسبة للإطار الفني لوضع المسات الاخيرة على الخطة التكتيكية والاختيارات التي سينزل بها المواجهة .

غيابات عديدة
في الوقت الذي ظن فيه الشارع الرياضي ان موضوع الثنائي حنبعل المجبري محترف مانشستر يونايتد وعمر الرقيق لاعب ارسنال قد تم حله بعد تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الإفريقي للعبة فإن رابطة الدوري الانقليزي تمسكت بموقفها في عدم تسريح اللاعبين الدوليين الى منتخباتهم بسبب القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا وهو ما يعني ان المجبري والرقيق سيكونان خارج الحسابات والى حدود كتابة هذه الاسطر لم يقرر المدرب المنذر الكبير تعويضهما من عدمه لوجود خيارات كافية على ومستوى الخطين الخلفي والامامي .
عمر الرقيق وحنبعل المجبري ليسا الغيابين الوحيدين في قائمة نسور قرطاج اذ سيتخلف لاعب نادي هاكين السويدي علي يوسف ونجم الاتفاق السعودي، نعيم السليتي، لأسباب صحية ، إضافة إلى موهبة نادي بودو غليمت النرويجي، سيباستيان تونكتي الذي يستعد للانتقال لنادي غرونيغين الهولندي وهو الآخر لا يزال يعاني من مخلفات الإصابة.

اكتمال النصاب
من المفترض ان تكون حصة اليوم على اقصى تقدير بحضور كل العناصر التي تمت دعوتها (لو استثنينا الرقيق والمجبري)،علما أن الحصة التدريبية التي جرت يوم الاثنين شهدت مشاركة 18 لاعبا، حيث شارك وجدي كشريدة في التمارين إلى جانب علي العابدي بعد وصولهما إلى تونس ، إضافة إلى الثلاثي محمد علي بن رمضان وأسامة الحدادي وعيسى العيدوني، بعد أن تدرب جمعيهم في مقر الإقامة يوم الأحد، رفقة المختصين في العلاج الطبيعي..

ورفع المدرب الوطني منذر الكبير نسق التحضيرات بشكل تدريجي، مع قرب موعد اللقاء حيث واصل الاهتمام بالجانب التكتيكي في ما يتعلق بتمركز اللاعبين وإصلاح بعض الأخطاء من أجل رفع جاهزية مختلف العناصر للموعد المنتظر. وقد اهتم المدرب أساسا بالعمل الهجومي من أجل استغلال أكبر عدد من الفرص في المقابلات القادمة اضافة إلى إخضاع اللاعبين إلى مجموعهما التطبيقات الأخرى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115