المشاركة التونسية في الألعاب الاولمبية: بداية قوية و يوم رابع دون إنجازات

عاش الشارع الرياضي التونسي على وقع الأفراح مع انطلاقة الألعاب الاولمبية وقد أهدى النجم الصاعد في سماء التايكوندو تونس الميدالية عدد 14

في تاريخ مشاركاتها في الأولمبياد (4 ذهبية + 3 فضية + 4 برونزية) بإحرازه على الميدالية الفضية و هي اولى الميدالية العربية والافريقية في اولمبياد طوكيو.
انجاز جديد تلاه اخر اكثر اهمية بما ان الامر يتعلق بالذهبية التي حملت توقيع القرش الأبيض الجديد للمتوسط صاحب 18 ربيعا احمد ايوب الحفناوي في اختصاص 400 متر سباحة حرة على امل ان ذهب جديد للحفناوي الذي سيكون اليوم على موعد هام في سباق 800 متر سباحة حرة.

يوم رابع دون انجازات
بداية قوية لتونس منحتها صدارة ترتيب الدول العربية و الإفريقية بذهبية و فضية جعلت الآمال كبيرة لإضافة ميداليات ذهبية خلال اليوم الرابع من المشاركة الذي عرف تواجد 8 منتخبات « لاعبة المنتخب التونسي للمبارزة ياسمين دغفوس , لاعبة المنتخب التونسي للمبارزة نادية بن عزيزي , لاعبة المنتخب الوطني للجودو غفران الخليفي , لاعبة المنتخب التونسي للمبارزة أميرة بن شعبان , لاعب المنتخب التونسي للمبارزة محمد الصمندي , لاعبة المنتخب التونسي لرفع الأثقال نهى الأندلسي , لاعبة المنتخب التونسي للملاكمة خلود الحليمي إضافة إلى المنتخب الوطني للكرة الطائرة» الا ان جميع النتائج جاءت مخيبة للآمال ب 8 هزائم بالكمال و التمام :
المنتخب التونسي للكرة الطائرة ينهزم أمام نظيره الفرنسي بثلاثة أشواط نظيفة تفاصيلها (21-25 و 11-25 و 21-25).

لاعب المنتخب التونسي للمبارزة محمد الصمندي ينهزم أمام الصيني “Shikine Takahiro” بنتيجة 4-15 لحساب الدور 32 من مسابقة سلاح الشيش.

لاعبة المنتخب التونسي للمبارزة أميرة بن شعبان تنهزم أمام المجرية «Pusztai Liza» لحساب الدور 32 من مسابقة المبارزة بالسيف الحاد (فردي السيدات) بنتيجة 12-15.

لاعبة المنتخب التونسي للجيدو غفران الخليفي تنهزم بالضربة القاضية «Ippon» أمام البلغارية «Ilieva Ivelina» لحساب الدور التمهيدي من مسابقة وزن أقل من 57 كغ.

لاعبة المنتخب التونسي للمبارزة نادية بن عزيزي (19 سنة) تنقاد الى الهزيمة أمام الهندية “Chadalavada Anandha” في الدور 64 من مسابقة المبارزة بالسيف الحاد (فردي السيدات).

لاعبة المنتخب التونسي للمبارزة ياسمين دغفوس المصنفة 74 عالميا تنهزم أمام المجرية «Katona Renata» المصنفة 44 عالميا لحساب الدور 64 من مسابقة المبارزة بالسيف الحاد (فردي السيدات) بنتيجة 6-15.

لاعبة المنتخب التونسي للملاكمة خلود الحليمي تنهزم أمام اليابانية «Irie Sena» بالنقاط 0-5 لتنسحب من الدور 16 من مسابقة الملاكمة وزن (54-57 كغ).

الرباعة التونسية نهى الأندلسي تنهي مشاركتها في مسابقة رفع الأثقال وزن 55 كغ في المركز الثامن مع نهاية منافسات المجموعتين برصيد 196 كغ (88 كغ في الخطف و 108 كغ في النتر).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115