الترجي الرياضي: تركيز على معنويات اللاعبين ... المؤدب في استضافة الوفد المصري و الأهلي على خطى الترجي

ينهي اليوم الترجي تربصه المغلق الذي تحتضنه عروس الشمال مدينة طبرقة بإجراء حصة تمارين مسائية سيعود إثرها الفريق مباشرة إلى العاصمة

و تحديدا الى نزل الحديقة على أن تكون حصة تمارين الغد التي سيحددها الإطار الفني بقيادة معين الشعباني لوضع آخر اللمسات الفنية و التكتيكية وتحديد ملامح التشكيلة الأساسية الأخيرة قبل مواجهة السبت أمام ممثل كرة القدم المصرية النادي الأهلي والتي سيحتضنها اولمبي رادس بداية من الساعة 17 لحساب ذهاب نصف نهائي كاس رابطة الأبطال على أن يكون السبت 26 جوان موعدا للقاء الإياب بالقاهرة بداية من الساعة 20 بتوقيت تونس.
لئن كان التركيز خلال تربص طبرقة -الذي سجل أمس اكتمال النصاب بالتحاق الحارس الدولي فاروق بن مصطفى- موجها للجانب البدني و بنسبة اكبر النواحي الفنية و التكتيكية فان الجانب النفسي وللمعنوي و الذهني سجل حضوره بقوة حيث كانت للمدرب معين الشعباني لقاءات على انفراد بعدد كبير من اللاعبين و خاصة ركائز الفريق إضافة إلى أكثر من اجتماع بالمجموعة أكد خلاله على ثقته في قدرتهم على تقديم لقاء يليق بتاريخ الترجي و قدرتهم على الاطاحة بالاهلي و قطع خطوة عملاقة في الطريق للنهائي منذ لقاء السبت برادس.
المنافس تحت المجهر
المستطيل الأخضر لم يكن المكان الوحيد للاستعدادات الفريق بما أن قاعة الاجتماعات التابعة لنزل الإقامة سجلت حصص فيديو قام خلالها الشعباني بالوقوف صحبة المجموعة على إمكانيات المنافس و نقاط قوته التي يجب التعامل معها بكل حذر ونقاط الضعف التي يجب استغلالها من خلال عرض مجموعات من المقاطع لمقابلات الأهلي في سباق رابطة الأبطال كذلك في الدوري المصري.
المؤدب في استقبال الوفد المصري
كان التنافس الشديد عنوان مواجهات الترجي و الأهلي على الأراضي التونسية أو المصرية وسيشهد على ذلك التسابق والتلاحق بين الفرقين في السنوات الأخيرة وهو خير دليل على ذلك وقد ظفر الترجي بنسختين متتاليين احداهما أمام الأهلي الذي عاد لانتزاع اللقب في النسخة الأخيرة الا انها لا تخفي العلاقات الوطيدة التي تجمع الفريقين و التي أكدها رئيس الترجي حمدي المؤدب بتحوله الى مطار تونس قرطاج و استضافته وفد الفريق المصري وسنحت الفرصة لتبادل الحوار بينه و بين رئيس الاهلي محمود الخطيب.
على خطى الترجي
أكدت مصادر صحفية مصرية ان الهيئة المديرة لفريق الأهلي المصري راسلت وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري لكرة القدم من أجل الموافقة على حضور الجماهير في مباراة العودة أمام الترجي في نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا مشيرة ان الفريق المصري قد راسل الجهات المسؤولة بمصر قبل التحوّل إلى تونس مستندا في ذلك على موافقة السلطات التونسية على حضور جماهير الترجي مباراة السبت.

دروس عن بعد في استعمال تقنية الفار
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بلاغ صادر عنه عن الانطلاق منذ الاثنين في دروس دعم عن بعد بالصوت و الصورة في كيفية استعمال تقنية ال”VAR” لفائدة الحكام و الحكام المساعدين الذين سيتولون إدارة مباريات ذهاب الأدوار نصف النهائية لمسابقتي كأس رابطة الأبطال الإفريقية و كأس الاتحاد الإفريقي نهاية الأسبوع الجاري.
يذكر أن مباراتي ذهاب الدور نصف النهائي لكاس رابطة الأبطال الإفريقية ستلعبان يوم السبت 19 جوان حيث يستضيف الترجي الرياضي التونسي حامل اللقب الأهلي المصري بداية من الساعة 17 على الملعب الأولمبي برادس في حين يستضيف الوداد البيضاوي المغربي نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء بداية من الساعة 20.
في المقابل ستقام مباراتي ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي يوم الأحد 20 جوان الجاري حيث يستضيف بيراميدز المصري ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي في القاهرة بداية من الساعة 20 و يتحول نادي شبيبة القبائل الجزائري إلى ياووندي لمواجهة القطن الكامروني بداية من الساعة 17.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115