كوبا أمريكا: بين «التانغو» و«لاروخا» الصراع متواصل وبداية موفقة للبطل البرازيل

يستقبل استاد نيلتون سانتوس الأولمبي مباراة تجمع بين منتخب الأرجنتين وتشيلي بين الليلة الفاصلة بين الاثنين والثلاثاء لحساب منافسات الجولة الأولى

من بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم ويستعد منتخب الأرجنتين لكوبا أمريكا بكل قوة منذ فترة التوقف الدولي ولكنه لم يخض مباريات ودية بل استكمل تصفيات كأس العالم لقارة أمريكا الجنوبية وقدم مردودا جيدا عليه تحسينه في هذه البطولة. التانغو الأرجنتيني يواصل تحضيراته لهذه المعركة بكل قوة وتركيز كبيرين حيث يرغب في تحقيق الفوز في بداية مشواره بالكوبا ولا بديل عن ذلك لإثبات للجميع أنه قادم بقوة الوصول إلى الأدوار المتقدمة.
في المقابل يبحث منتخب تشيلي الذي يضم كوكبه مميزة من اللاعبين عن تقديم مباراة قوية تليق بكيانه لذا سيبذل أقصى جهد ممكن لتحقيق الانتصار وكسب النقاط الكاملة من أنياب الخصم لكونه في مجموعة قوية وعادة ما تألق منتخب التشيلي أمام زملاء ميسي وأكبر دليل الفوز عليهم في مناسبتين في نهائي مسابقة كوبا أمريكا.
في المباراة الأخرى بالمجموعة تلعب بوليفيا التي ضربها «فيروس كورونا» مع باراغواي وأعلن الاتحاد البوليفي عن إصابة ثلاثة لاعبين وأحد أعضاء الجهاز الفني في منتخب بلاده بفيروس كورونا عشية المباراة الأولى بالبطولة دون الإفصاح عن هويتهم وتوجد بعثة بوليفيا التي يشرف عليها المدرب الفنزويلي سيسار فارياس في مدينة جوانيا منذ الأربعاء وستجري مباراتها اليوم.

فوز متوقع وانتصار صعب
تغلب منتخب البرازيل على نظيره الفنزويلي بثلاثية نظيفة في افتتاح بطولة كوبا أمريكا في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب «ماني غارينشيا» في مدينة برازيليا ضمن مواجهات الجولة الأولى من المجموعة الثانية وأنهى منتخب البرازيل الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف سجله ماركينيوس مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي في الدقيقة 23 بعد متابعته لرأسية زميله ريتشارليسون وألغى حكم المباراة هدفا آخر لمنتخب السيليساو في الدقيقة 25 سجله اللاعب ريتشارليسون بداعي وجود تسلل.

وفى الشوط الثاني نجح النجم نيمار في إضافة ثاني أهداف منتخب السامبا في الدقيقة 64 من عمر المباراة عن طريق ركلة جزاء واختتم غابرييل باربوسا ثلاثية المنتخب البرازيلي في الدقيقة 89 بعد مجهود فردى رائع من نيمار بعد أن راوغ حارس المرمى قبل أن يرسل كرة عرضية لباربوسا الذي أكملها بصدره في المرمى الخالي.
وفي مباراة ثانية في فجر الاثنين خطف المنتخب الكولومبي فوزا صعبا في افتتاح مشواره في بطولة «كوبا أمريكا» ضمن مباريات المجموعة الثانية وذلك بانتصار بهدف نظيف على منافسه المنتخب الإكوادوري في لقاء قدم فيه مردودا عاديا على أرض الملعب أمام منافس مقاتل وسجل الهدف الوحيد في المباراة اللاعب إدوين كاردونا في الدقيقة 42 وساهم الحارس ديفيد أوسبينا في صناعة هذا الانتصار عبر تصديات مميزة في المباراة وحرمان المنتخب الإكوادوري من هز الشباك رغم تقديمه مباراة جيدة على أرض الملعب.

وبهذا الفوز احتل منتخب كولومبيا المركز الثاني خلف المنتخب البرازيلي الذي سبقه إلى انتصار على منتخب فنزويلا بثلاثية نظيفة في محاولة منه لخطف بطاقة مؤهلة عن هذه المجموعة خصوصا أن أول المنتخبات في الترتيب تتأهل بشكل مباشر إلى الدور الثاني من البطولة القارية.
ولم تشهد المباراة الكثير من الفرص وحتى الهجمات كانت خجولة جدا بسبب التحفظ الدفاعي الذي اعتمده المنتخبان في المباراة فكولومبيا سددت مرتين على المرمى مقابل تسديدتين أيضا من منتخب الإكوادور على المرمى.

التشكيلة الأغلى
رصدت عدة مواقع إخبارية تشكيلة أغلى لاعبي كوبا أمريكا والتي بلغت حسب موقع «ترانسفرت ماركت» 680 مليون يورو وتواجد فيها 6 من المنتخب البرازيلي وثلاثي من المنتخب الأرجنتيني وثنائي من المنتخب الاورغواياني ففي حراسة المرمى جاء حارس عرين ليفربول اليسون بيكر والذي تبلغ قيمته التسويقية 60 مليون يورو.
وفي خط الدفاع كان البرازيلي دانيلو بـقيمة تسويقية تبلغ 20 مليون يورو إلى جواره البرازيلي الآخر ماركينيوس بقيمة 75 مليون يورو بجانب نجم أورغواي خيمينيز بقيمة 60 مليونا وأكمل الأرجنتيني تاغليافيكو خط الدفاع بقيمته البالغ 22 مليون.
بينما في خط الوسط جاء الأرجنتيني رودريغو دي بول الذي بلغت قيمته 38 مليون يورو إلى جواره نجم السيلساو كاسيميرو والمقدرة قيمته بـ70 مليونا إلى جوار الاوروغواني فالفيردي بنفس القيمة وكان المخضرم ليونيل ميسي في قيادة هجوم التشكيلة بقيمة تقدر حاليا بـ80 مليون يورو يجاوره زميله بالمنتخب لاوتارو مارتينيز وبذات القيمة التسويقية فيما يكمل نيمار مثلث الهجوم بقيمة هي الأعلى في كوبا أميركا حيث تصل إلى (100) مليون يورو.

البرنامج
ملعب نيلتون سانتوس الأولمبي الساعة 23:00
الأرجنتين- تشيلي
ملعب أوليمبيكو بيدرو لوديفيكو الساعة 01:00
باراغواي- بوليفيا

كورونا يحاصر كوبا أمريكا... الإصابات تتوالى
كشف الاتحاد الكولومبي لكرة القدم في بيان رسمي فجر أمس الإثنين أن بابلو رومان المساعد التقني وكارلوس إنترينا أخصائي العلاج الطبيعي بالمنتخب الأول ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا وجاء في البيان الرسمي: «أفاد الجهاز الفني للفريق الوطني الأول الكولومبي المشارك في كوبا أميركا بإصابة كل من المساعد الفني بابلو رومان وأخصائي العلاج الطبيعي كارلوس إنترينا بكورونا بعد ظهور نتائجهما الموجبة في اختبارات (بي سي آر) على الرغم من أن كليهما دون أعراض». ​​

وأضاف البيان: «حسب بروتوكولات السلامة واللوائح يجب أن يظل العضوان الموجبان في الحجر الصحي دون اتصال بطرف ثالث أو أعضاء وفدهما بمجرد انتهاء 10 أيام من العزل سيعودان إلى صفوف المنتخب مع ضرورة تأكد بقائهما دون أعراض».
يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد البوليفي عن إصابة 3 من لاعبي منتخب بلاده المشارك في بطولة كوبا أميركا بكورونا وأصدر الاتحاد بيانا جاء فيه: «بعد إجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا للبعثة الموجودة في البرازيل تبين وجود 3 حالات موجبة بين اللاعبين وواحدة لعضو في الجهاز الفني» دون أن يكشف عن هويتهم.
وكان المنتخب الفنزويلي قد أعلن عن إصابة 11 عضوا من بعثة الفريق في البرازيل بكورونا من بينهم قائد الفريق توماس رينكون مما اضطر المدرب جوزيه بيسييرون لاستدعاء 15 لاعبا جديدا للمنتخب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115