«الكاف» يقدم معطيات قبل حوار نصف النهائي: مقارنة بين بن مصطفي والشناوي والجهة اليمني تنال نصيبها

من تسديدة سيد عبد الحفيظ القاتلة في ملعب المنزه في نصف نهائي 2001 إلى ضربة أنيس البدري في نهائي 2018 يزخر التاريخ بمواجهات

عديدة واستثنائية بين الترجي الرياضي والأهلي المصري في المسابقة الأقوى في القارة السمراء رابطة الأبطال الإفريقية.
ضرب الترجي والأهلي موعدا جديدا في المسابقة القارية وهذه المرة في الدور نصف النهائي من نسخة 2020 - 2021 سيلعب نادي باب سويقة أمام الأهلي مباراة الذهاب في ملعب رادس يوم 19 جوان الجاري على أن تدور مواجهة العودة في مصر وكان الثنائي قد عبر إلى هذا الدور على حساب ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بالنسبة للأهلي ونجا فريق باب سويقة من فخ شباب بلوزداد الجزائري بعد ان احتكم الفريقان لركلات الترجيح.
وقبل حوار الأقدام اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الانطلق في المقارنة بين الفريقين حيث وضع عدة إحصائيات ومعطيات حول لاعبيي الفريقين خاصة أنه يعتبر المباراة نهائيا قببل الأوان والمواجهات السابقة بينهما تؤكد أن المواجهة قمة تقليدية وحوار كلاسيكي في الكرة الإفريقية.

مواجهة كلاسيكية
أصبحت المواجهة بينهما واحدة من المواجهات الكلاسيكية في رابطة الأبطال الإفريقية خلال السنوات الأخيرة وتحديدا مع بداية من الألفية الثالثة حيث اعتاد الفريقان على أن يتواجها خلال الأدوار الإقصائية أو في دور المجموعات وسبق للترجي أن التقى مع الأهلي 10 مرات في المسابقات القارية بواقع 20 مباراة بين الفريقين.
التفوق في المواجهات المباشرة جاء في صالح الأهلي الذي فاز في 8 مباريات وخسر أمام الترجي 4 مرات وتعادل في 8 مباريات وسجل الأهلي 24 هدفا في المقابل سجل الترجي 19 هدفا. على مستوى التتويج بالبطولة في تاريخ مواجهات الفريقين استطاع الأهلي أن يظفر بلقب رابطة الأبطال الإفريقية مرة وحيدة على حساب الترجي الرياضي في نسخة 2012 بينما حسم شيخ الأندية التونسية اللقب في نسخة 2018 على حساب المارد الأحمر في المباراة النهائية.

ثنائي حراسة المرمى
نشر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» مقارنة بين محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي المصري والحارس الدولي لمنتخب «الفراعنة» ونظيره الدولي التونسي فاروق بن مصطفى حارس مرمى الترجي الرياضي واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن يطلق عنوان من سيتألق في مواجهة الترجي والأهلي؟ بين حامي عرين ممثل الكرة التونسية وحامي عرين ممثل الكرة المصرية.

وجاءت المقارنة بمثابة البروفة قبل المواجهة المباشرة بينهما في قمة الترجي والأهلي القادمة خلال المربع الذهبي لدوري الأبطال والمنتظرة ذهابا 19 جوان وإيابا يوم 26 من نفس الشهر.
وقال «الكاف» أن محمد الشناوي شارك في 8 مباريات بمعدل 720 دقيقة لعب واستقبل خلالها 6 أهداف وأنقذ 17 هدفا حيث أمسك بالكرة 6 مرات وأخرج الكرة بيده في 6 مناسبات أخرى وحافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات.
أما فاروق بن مصطفى فخاض 6 مباريات بمعدل لعب 460 دقيقة استقبل خلالها 5 أهداف وأنقذ مرماه من 8 أهداف أمسك بالكرة مرة وأخرجها بيده مرتين وحافظ على نظافة شباكه في مباراة واحدة.

من سيكون الأفضل في مواجهتي نصف النهائي؟
وواصل الاتحاد الإفريقي المقارنة بين لاعبي الترجي الرياضي والأهلي المصري وكانت هذه المرة بين ثنائي الجهة اليمني حيث تمت مقارنة أرقام كل من الظهير الأيمن للترجي الرياضي حمدي النقاز والظهير الأيمن للأهلي المصري محمد هاني حيث اختار موقع «الكاف» أن يكون عنوان مواجهة الثنائي من سيكون الأفضل في مواجهات نصف نهائي؟
وأشار «الكاف» الى أن ظهير الترجي الرياضي حمدي النقاز قد شارك في 7 مباريات بمعدل 632 دقيقة حيث نجح في قطع الكرة من المنافسين دفاعا في 4 مناسبات كما تمكن من قطع 10 كرات من المنافسين في الناحية الهجومية وتمكن النقاز من توزيع 9 كرات وصناعة فرص خطيرة مع تمريرة حاسمة واحدة.
أما في ما يخص ظهير الأهلي المصري محمد هاني فقد أعلنت أرقام الاتحاد الإفريقي أنه شارك في 7 مباريات بمعدل 624 دقيقة حيث نجح في قطع الكرة من المنافسين دفاعا في 10 مناسبات وهو نفس الرقم فيما يخص قطع الكرة من المنافسين هجوما وتمكن هاني من توزيع 12 كرة صناعة فرص خطيرة مع تمريرة حاسمة واحدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115