المنتخب الوطني: التحاق السخيري بالتمارين ولا خوف على ساسي

نجح المنتخب الوطني في تجاوز الاختبار الودي الأول أمام الكونغو الديمقراطية بسلام ليفوز بهدف لصفر ويطوي بعدها هذه الصفحة مواصلا استعداداته

للمواعيد الودية القادمة اذ يلتقي نظيره الجزائري يوم الجمعة القادم في الثامنة والنصف ليلا بملعب حمادي العقربي برادس ويضرب موعدا مع مالي في 15 من الشهر الحالي بملعب رادس تحضيرا لالتزاماته القادمة وفي مقدمتها تصفيات كاس العالم الخاصة بالمنطقة الإفريقية.
بعد مواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية يوم السبت المنقضي،منح الناخب الوطني المنذر الكبير المجموعة راحة يوم الأحد قبل أن تعود المجموعة أمس إلى التمارين بمشاركة متوسط ميدان كولن الالماني الياس السخيري الذي شارك امس في اول حصة تدريبية مع نسور قرطاج بعد ان منحه الاطار الفني للمنتخب راحة بعد الموسم الماراطوني الذي قضاه مع فريقه.

ساسي بخير...
تعرّض متوسط الميدان الدولي للزمالك المصري الفرجاني ساسي الى اصابة في مباراة نسور قرطاج مع الكونغو الديمقراطية ليغادر المباراة قبل نهايتها.واثبتت الفحوصات التي خضع لها اللاعب انه تعرض الى اصابة في العضلة الأمامية،وأفاد سهيل الشملي طبيب المنتخب ان اللاعب في حاجة للركون الى الراحة لمدة 48 ساعة ليكون جاهزا للعودة الى التدريبات

الجماعية منذ يوم امس قبل المصافحة الودية الثانية مع المنتخب الجزائري يوم الجمعة القادم.
لاعب البي آس جي يقترب
يبدو أن لاعب باريس سان جيرمان، التونسي الفرنسي إسماعيل الغربي (17عاما) بات قريبا جدا من الالتحاق بأجواء نسور قرطاج، لينضم الى لاعب مانشستر يونايتد حنبعل المجبري، ولاعب آرسنال عمر الرقيق.وكان للمكتب الجامعي حديث مع عائلة اللاعب المذكور وتمت دعوة والده لحضور مباراة المنتخب التونسي ونظيره الكنغولي يوم السبت المنقضي
ويشغل اللاعب خطة متوسط ميدان هجومي، ومرتبط بعقد مع الفريق الباريسي الى غاية 30 جوان 2022.
بقي ان نشير إلى أن إسماعيل الغربي عزّز صفوف المنتخب الفرنسي للناشئين، اقل 17 عاما، كَما تم إلحاقه بالفريق الأول لباريس سان جيرمان، في الفترة الأخيرة.

المنافس بمعنويات مرتفعة
يلتقي المنتخب الوطني نظيره الجزائري يوم الجمعة 11 جوان نظيره الجزائري ضمن المصافحة الودية الثانية في تربصه التحضيري قبل أن يضرب موعدا مع نظيره المالي يوم 15 جوان.وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الجزائري التقى نظيره المالي وديا يوم السبت المنقضي وفاز بهدف لصفر سجله رياض محرز،وهو ما سيجعل بطل إفريقيا 2019 يدخل مواجهة الجمعة القادم بمعنويات مرتفعة من أجل مواصلة النتائج الايجابية.

ولا يمكن المرور مرور الكرام دون الإشارة إلى أن منتخب الخضر واصل ارقامه القياسية اذ حافظ على خلو رصيده من الهزائم طيلة 26 مباراة رسمية وودية ليعادل رقم منتخب الفيلة الذين كان بحوزتهم أطول سلسلة من المباريات دون خسارة إفريقيا، خلال الفترة الممتدة من 2011 وحتى 2013، بقيادة نجم تشيلسي الانقليزي سابقا ديدي دروغبا.
وتجدر الاشارة أن آخر مباراة انهزم فيها الخضر تعود إلى سنة 2018 ضد المنتخب البنيني بنتيجة 1-0 ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا. ويسعى محاربو الصحراء إلى تحطيم الرقم القياسي للفيلة، في المباراة الودية التي ستجمعهم بالمنتخب التونسي، لكتابة رقم قياسي جديد على القارة السمراء بـ27 مباراة من دون هزيمة.
ويبقى الرقم القياسي العالمي بحوزة كل من البرازيل واسباينيا، بـ35 مقابلة من دون هزيمة.

قبل المواجهة المنتظرة بينهما
رياض محرز وجمال بلماضي يحذران من المنتخب التونسي
وجه رياض محرز قائد منتخب الجزائر ومدربه جمال بلماضي تحذيرا للاعبي محاربي الصحراء قبل المواجهة الودية المرتقبة بين المنتخبين الجمعة القادم بملعب حمادي العقربي برادس بداية من الثامنة والنصف ليلا.
وقبل مواجهة تونس، خاض منتخب الجزائر مباراتين وديتين أمام موريتانيا ومالي، وقد استطاع الفوز بهما 4-1 و1-0 على التوالي، ليحافظ على سجله الخالي من الهزائم في كافة المناسبات للمباراة رقم 26 تواليا.

ويخشى محرز من أسلوب منتخب تونس المخادع في اللعب، مما يهدد طموحات نظيره الجزائري في مواصلة السلسلة القياسية بعدم الخسارة.وقال محرز في تصريحات صحفية: «اللعب امام تونس صعب دائما، عندما تكون في الملعب، تكون محتفظا بالكرة، وتشعر بانك الافضل، ولكنهم يواصلون الصمود لاطول فترة ممكنة، ويخادعونك في وقت غفلة».
وأضاف: «لديهم نفس عقلية اتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني، ما يعني ان تجاوزهم لن يكون بالامر الهين، خاصة في عقر ديارهم، ولكننا عازمون على تحقيق نتيجة ايجابية جديدة، ومواصلة الرقم القياسي لعدد المُباريات المتتالية دون هزيمة».
وساير جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري لاعبه، موضحا ان مواجهة تونس الودية ستكون بطابع رسمي.

وأكمل: «في تونس يعرفوننا جيدا، ونحن نعرفهم ايضا، المنتخبان يعرفان ما الذي سيحدث فوق ارضية الميدان، نحن سندخل من اجل الفوز كالعادة».مضيفا: «ولكننا نعلم ان الخصم هو الاخر سيكون متحفزا بشكل كبير، لان المُباراة اولا ديربي مغاربي، كما ان طرفها هو المنتخب الجزائري بطل افريقيا، وهذا دون نسيان سعي تونس لايقاف سلسلة مُبارياتنا دون هزيمة، هذه كلها تفاصيل ستجعل اللقاء قويا جدا، وهذا ما كنا نسعى اليه خلال فترة التوقف الدولي الحالية».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115