النادي الصفاقسي – مستقبل سليمان (0 - 1): انتصار تاريخي للضيوف و«مورسيا» على كرسي هزاز

عاد مستقبل سليمان بانتصار هام ومستحق من خارج القواعد بعد فوزه أمس بهدف دون رد امام النادي الصفاقس لحساب الجولة 24

من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، الهدف الوحيد للقاء سجله للضيوف عزيز الشتيوي في الدقيقة 57.

كانت بداية اللقاء بين الفريقين بنسق بطيء من الجانبين مع اسبقية للكرة لفائدة النادي الصفاقسي الذي هدد مرمى الحارس ياسين الرحيمي لكن دون خطورة تذكر ليكون رد مستقبل سليمان بهجمات معاكسة وكانت أخطرها في الدقيقة 18 بتسديدة من بن حمودة لكن صولة تدخل على خط مرمى قعلول لينقذ مرماه، وكانت هذه الفرصة انطلاقة ابناء المدرب يامن الزلفاني لخلق الفرص وتهديد مرمى قعلول حيث كان الشتيوي قريبا من مغالطة حارس النادي الصفاقسي في الدقيقة 26 لولا تدخل هذا الاخير في الوقت المناسب في ظل التراجع المحير لأداء ابناء المدرب مورسيا خاصة مع خسارة منافسة وسط الميدان التي اصبح يتحكم فيها مستقبل سليمان.

سيطرة سليمانية
كان رد النادي الصفاقسي في الدقيقة 34 بمخالفة مباشرة نفذها دقدوق اصطدمت بالجدار الدفاعي ثم في مناسبة ثانية بالحارس الرحيمي ليرد عليها الشتيوي بمخالفة لسليمان مرت محاذية لمرمى قعلول، الدقائق الخمس الاخيرة من الشوط نراجع فيها اداء الفريقين نسبيا في ظل غياب الحلول الهجومية مع اسبقية لسليمان الذي كان الابرز والأخطر على مرمى النادي الصفاقسي لينتهي الشوط الاول بنتيجة التعادل السلبي.
بداية الشوط الثاني كانت بفرصة من جانب النادي الصفاقسي عن طريق البديل عصمان كامارا الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 47 لكن الدفاع أخرج الكرة للركنية، رد مستقبل سليمان كان سريعا عن طريق تسديدة المصراتي في الدقيقة 49 لكن الحارس قعلول أنقذ مرماه.

الشتيوي يباغت
في الوقت الذي غابت فيه النجاعة عن «السي اس اس» واصل مستقبل سليمان تهديد مرمى قعلول ونجح بن حمودة في امداد كرة ممتازة لعزيز الشتيوي في الدقيقة 57 الذي نجح في مغالطة الحارس قعلول معلنا عن تغيير النتيجة (1 - 0)، خلنا بعد هذا الهدف عودة النادي الصفاقسي للهجوم الا ان الفريق الضيف واصل بحثه عن الهدف الثاني وكان الشتيوي قريبا من التهديف في الدقيقة 61 لكن الدفاع يتدخل ثم بن حمودة في الدقيقة 62 بعد انفراده بالحارس لكن التسديدة كانت محاذية للمرمى ليرد شادي الهمامي بهجوم دون عنوان.

جدل بشأن قرارات «عبد اللاوي»
رغم المردود السيء للنادي الصفاقسي وتأخره في النتيجة إلا ان الحكم عبد اللاوي حرم ايمن الحرزي من ضربة جزاء في الدقيقة 80 ليقوم اللاعب بالرد من خلال الاعتداء على مدافع سليمان ليرفع الحكم عبد اللاوي دون تردد الورقة الحمراء في وجه الحرزي وسط احتجاج بنك بدلاء النادي الصفاقسي على اداء الحكم فرج عبد اللاوي وحتى الدقائق الاخيرة لم تغير من النتيجة التي انتهت بانتصار هام لمستقبل سليمان بنتيجة هدف دون رد.

نحو اقالة مورسيا
بعد النتيجة الاخيرة من المنتظر أن تجتمع الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي لاتخاذ القرار النهائي بخصوص المدرب مورسيا ومن المنتظر ان تقع إقالته لامتصاص غضب جماهير النادي عقب النتائج الاخيرة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115