الاتحاد المنستيري- النجم الساحلي (3 - 1): «المتسلفة مردودة»

أوقف الاتحاد المنستيري سلسة نتائجه السلبية التي تواصلت في 5 مباريات دون حصد الانتصار وذلك بالفوز في دربي الساحل أمام النجم الساحلي

الذي لم يتمكن من مواصلة نتائجه الإيجابية والمتمثلة في 7 مباريات دون هزيمة ليجد أمامه منافسا كانت رغبته أكثر في الانتصار.
رغم تقدم النجم الساحلي منذ الدقيقة الثانية في النتيجة وسيطرته الكلية على الدربي إلا أن خبرة المحيرصي وفورمة العلوي كانتا حاسمتين في عودة فريق عاصمة الرباط إلى سكة الانتصارات فيما تواصلت الأخطاء الدفاعية في دفاع النجم الساحلي لينتهي دربي الساحل بنفس نتيجة الذهاب لكن هذه المرة بفوز الاتحاد على ضيفه النجم.

دون جس نبض
منذ الثواني الأولى أعلنت الفرص حضورها بعد هفوة من دفاع النجم الساحلي لتصل الكرة إلى المهاجم العلوي الذي سدد إلا أن حارس الضيوف كان ناجعا وأنقذ مرماه ليكون الرد مباشرا من النجم الساحلي بهدف افتتاحي عبر النيران الصديقة بعد أن غالط العمراني حارسه أثر عمل من الجزائري مزياني لتعلن الدقيقة الثانية عن اهتزاز الشباك وبحث النجم عن مواصلة المباغتة بعد دقيقة من الهدف إلا أن رأسية العوجي علت العارضة في بداية مثيرة لدربي الساحل وبعد ذلك هدأ اللقاء وانحصر اللعب في وسط الميدان مع بحث الفريق المضيف عن العودة في النتيجة فيما بحث النجم الساحلي عن استغلال الهجمات المعاكسة عبر الثنائي الجزائري بوتمان ومزياني لكن دون جديد يذكر إلا أن هجمات الاتحاد المعاكسة لاحت أكثر خطورة خاصة عبر الثنائي المحيرصي والعلوي.

المحيرصي يعدل
في محاولة للبحث عن الهدف الثاني استغل ثنائي هجوم الاتحاد هفوة دفاعية من بن عيادة ليخطف منه العلوي الكرة ويمرر لزميله المحيرصي الذي أسكن الكرة الشباك رغم محولة كريدان إنقاذها إلا أن دقة وقوة تصويبة مهاجم الفريق المضيف كانت حاسمة في تدوين ثاني أهداف دربي الساحل وهدف التعادل للاتحاد المنستيري الذي واصل الضغط وكان قريبا من الهدف الثاني بعد تسديدة من العلوي أثر عمل ثنائي مع العرفاوي إلا أن كريدان هذه المرة تألق وحول الكرة إلى ركنية لم تأت بالجديد.
ورغم بحث الفريقين عن الهدف الثاني إلا أن الفرص المهمة والخطيرة غابت لينحصر اللعب في وسط الميدان مع بعض اللمحات الفردية لكل من مزياني النجم وعلوي الاتحاد لكن النتيجة ظلت على حالها بالتعادل الإيجابي بهدف من الجانبين في انتظار الفترة الثانية.

العلوي ناجع
منذ بداية الشوط الثاني لاحت رغبة الضيوف في تسجيل ثاني الأهداف حيث سنحت الفرص أمام البديل الشيخاوي ومزياني وأيضا باتمان إلا أن التسرع وتألق بن سعيد أبقيا على التعادل في المقابل أعلنت أول هجمات الفريق المضيف عن ثاني الأهداف عبر المتألق العلوي الذي استغل هفوة جديدة من مباي ليعلن الهدف الثاني للاتحاد المنستيري وتقدم الفريق المضيف على الضيوف الذين تقدموا أثر الهدف وبات عنوان المباراة هجوم أمام دفاع خاصة مع رغبة فريق جوهرة الساحل في العودة في النتيجة.
وواصل النجم الساحلي الضغط على دفاع الاتحاد الذي استأسد من أجل المحافظة على تقدمه رغم التغييرات الهجومية لمدرب النجم إلا أن زملاء الشيخاوي عجزوا إلى غاية الدقيقة 75 عن تسجيل هدف التعادل وواصل الدريدي لعب أوراقه الهجومية بالتعويل على الثنائي الصفاقسي والعمري ولكن دون جديد بما أن الحصانة الدفاعية كانت عنوان لاعبي الاتحاد الذين أكدوا انتصارهم بهدف ثالث من القائد بن رمضان بمخالفة في تمام الدقيقة 90+6.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115