النادي الصفاقسي: إمكانية اللجوء إلى «التاس» في قضية علاء المرزوقي

بعد القرار الأخير للجنة الاستئناف برفض طعن النادي الصفاقسي في خصوص قضية علاء المرزوقي لوصول الطعن بصفة متأخرة بسبب إضراب

أعوان المركب واستشهدت الهيئة المديرة بذلك بعد التنسيق مع الاتحاد الجهوي للشغل الا ان لجنة الاستئناف أعلنت عن حكمها برفض الطعن وإقرار المبلغ الذي حددته لجنة النزاعات لفائدة اللاعب في وقت سابق في حدود 325 الف دينار من أجور ومنح وامتيازات للاعب.

من هذا المنطلق راجت بعض الأخبار بشأن فرضية توجه فريق عاصمة الجنوب الى المحكمة الدولية ‘التاس’ للطعن في قرار لجنة الاستئناف خاصة أن هيئة فريق عاصمة الجنوب طالبت بدورها بتعويض مادي يفوق 200 ألف دينار نتيجة الأضرار التي تعرض لها الفريق من اللاعب بانتقاله بشكل حر بعد انتهاء عقده القانوني، مصادر مقربة من اللجنة القانونية بالنادي الصفاقسي أكدت بأنها ستدرس الملف مع الهيئة المديرة برئاسة المنصف خماخم وفي صورة التأكد من وجود ثغرات قانونية -خاصة بعد الأدلة والملفات التي تقدم بها الفريق- فإن النية قد تتجه للمحكمة الدولية ‘التاس’ لفض هذا الإشكال سيما وأن الفريق لا ينتظر جملة من العقوبات المالية الأخرى.

تربص خاطف
في سياق آخر يواصل النادي الصفاقسي تحضيراته لمواجهة النجم الساحلي مساء الاحد المقبل على ملعب حمادي العقربي برادس لحساب الجولة الثالثة من كأس الاتحاد الافريقي حيث التحق كل اللاعبين بالمجموعة لمواصلة التحضيرات في انتظار تحديد القائمة الاسمية التي ستتحول الى العاصمة مساء الجمعة المقبل للدخول في تربص قصير ومواصلة التحضيرات.

ندوة صحفية
من المنتظر أن تنعقد صبيحة السبت المقبل ندوة صحفية للمدربين خوسيه مورسيا ولسعد الدريري للحديث عن استعدادات الفريقين لمواجهة يوم الاحد،كما سيعقد في نفس اليوم الاجتماع الفني بوجود ممثلين عن الفريقين وحكم الساحة والسلط الأمنية للوقوف على آخر الاستعدادات الأمنية لهذا اللقاء وتحديد الزي الرسمي لكل فريق.

حافز معنوي
على غير العادة سيجد النادي الصفاقسي لن يغادر الفريق تونس وسيتفادى ارهاق اللاعبين، لقاء الاحد سيكون فرصة للاعبين لاثبات جدارتهم في هذه المسابقة خاصة بعد الفوز في اللقاء الاول على ساليتاس في صفاقس بنتيجة 1-0 ثم التعادل في السنغال امام جاراف بنتيجة 1-1 ليكون في لقاء لاحد امام حتمية تحقيق نتيجة ايجابية قد تبعده عن ملاحقيه ويواصل الانفراد بطليعة ترتيب المجموعة. وذلك على عكس النجم الساحلي الذي اجرى امس مباراة لحساب البطولة المحلية امام الافريقي.

السلامي يدعم الفريق
بعد حملة الدعم الاخيرة التي اطلقتها جماهير النادي الصفاقسي لضخ اموال في الخزينة لمجابهة بعض المصاريف وخلاص الديون تدخل الرئيس السابق للنادي ورئيس لجنة الدعم المنصف السلامي الذي قرر دعم خزينة فريق عاصمة بأموال هامة في حركة رمزية منه. وليست هذه المرة الاولى التي يقوم فيها السلامي بضخ اموال في خزينة النادي الصفاقسي حيث ما انفك يدعم الفريق كلما احتاج له حتى في التنقلات خارج حدود الوطن او منح الانتصار وقد يشجع السلامي بقية رجال اعمال صفاقس لدعم الأسود والابيض ماديا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115