اتحاد بن قردان – اتحاد تطاوين (1-1): لا غالب و لا مغلوب في دربي الجنوب

عديدة هي المقابلات الحماسية التي حملتها الجولة 21 من سباق البطولة الوطنية و لعل أبرزها دربي الجنوب الشرقي

بين اتحاد بن قردان الساعي لتدعيم رصيده في أعلى الترتيب و اتحاد تطاوين الباحث عن الابتعاد عن مناطق الخطر في أسفل الترتيب.
سعى كل فريق للظفر بنتيجة الدربي إلا أن التعادل كان سيد الموقف ليرفع اتحاد بن قردان رصيده من النقاط إلى 32 مع مركز ثالث مقابل 22 نقطة لاتحاد تطاوين و مركز 11 يجعل الفريق مطالبا بالتركيز لتفادي مغادرة الرابطة الأولى على بعد نقطتين فقط عن صاحب المركز قبل الأخير النادي البنزرتي علما أن مقابلات الأمس عرفت نزول شبيبة القيروان و بصفة رسمية إلى الرابطة الثانية.

الضيوف دون مقدمات
ضربة البداية غابت عنها المقدمات لكن من الفريق الضيف اتحاد تطاوين الذي نجح في كسب حوار منتصف الميدان و فرض سيطرة نسبية على مجريات اللعب مع البحث عن اخذ الأسبقية عبر الهجمات المركزة مرورا بالأروقة و هو ما كاد يأتي بالجديد منذ دق4 عن طريق اشرف بن ضياف لكن التألق كان للحارس أسامة بوفالغة ليكون ياسين بوفالغة مع فرص إضافية في دق 9 لكن التسرع و غياب التركيز و الدقة حالا دون التجسيم.

استفاقة الاتحادين
فرص جدية مع أفضلية على جميع المستويات تلتها استفاقة من أصحاب الأرض فريق اتحاد بن قردان الذي كان بدوره في أول محاولة جدية قريبا من التسجيل عن طريق علية البريقي لكن الحارس سيف الدين المحواشي كان في الموعد لإنقاذ الموقف لتتواصل المحاولات و التي كان أبرزها من عمر زكري بتسديدة على القائم الأيسر ومتابعة من علية البريقي الذي استطاع بلمسة في دق 26 مغالطة الحارس المحواشي و منح فريقه الأسبقية.

فرص من الجانبين
هذه الأسبقية كان لها وقع ايجابي على مجريات اللعب بتسجيل ارتفاع في نسق اللقاء و محاولات هجومية من الفريقين لم يحسن اتحاد تطاوين استغلالها نظرا للتسرع الكبير و غياب اللمسة الأخيرة عن الليبي محمد الجورني و بن ضياف و خلفة و كذلك الحال بالنسبة لاتحاد بن قردان الذي أتيحت له جملة من الفرص عن طريق زكري و البريقي و المحمدي لينتهي الشوط الأول بأسبقية أصحاب الأرض مقابل أداء محترم للفريق الضيف.

ضغط كبير
انطلاقة الشوط الثاني لم تختلف كثيرا عن بداية اللقاء بما أن الضغط كان للفريق الضيف اتحاد تطاوين الباحث على تعديل النتيجة لتتعدد الفرص لكن دون خطورة تذكر نظرا للتسرع الكبير و غياب التركيز و خاصة التمركز الدفاعي المحكم إلى حدود دق 63 التي حملت الجديد بعودة اللقاء إلى ضربة البداية بنجاح الكوني خلفة في مغالطة بوفالغة و تعديل النتيجة.

ارتفاع النسق
هدف ارتفع إثره نسق اللقاء بعودة بن قردان إلى الهجوم بهدف اخذ الأسبقية مع تغييرات حملت توقيع بنقا و بن حسين لكن دون خطورة تذكر في ظل عودة لاعبي الاتحاد إلى الدفاع إضافة إلى المعاضدة من خط الوسط و الدفاع مع الاعتماد على الهجمات المعاكسة التي كادت أن تأتي بالجديد لولا الوقوع في أكثر من مناسبة في فخ التسلل إضافة إلى العودة الموفقة للاعبي بن قردان.

ضغط كبير
بحث اتحاد بن قردان على الانتصار من اجل تدعيم رصيده في المركز الثالث والابتعاد أكثر على ملاحقه المباشر النادي الصفاقسي الذي تنقصه 3 مواجهات مما جعل الفريق ينزل بكل ثقله إلى الهجوم مع كم هائل من الفرص لكن تواصل غياب التجسيم أمام اختيار اتحاد تطاوين الدفاع لينتيه اللقاء على نتيجة التعادل الايجابي (1-1) حمل توقيع البرقي في الشوط الأول لأصحاب الأرض وخلفة للضيوف في الشوط الثاني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115