النجم الساحلي - النادي الإفريقي (2-2): «كلاسيكو» مثير عاد فيه الضيوف من بعيد

أوفي كلاسيكو النجم الساحلي والنادي الإفريقي بوعوده بعد أن كان الشوط الثاني عنوانا للإثارة والمتعة والتشويق وعرف اهتزاز الشباك في 4 مناسبات تقاسمها الفريقان.

فبعد ثنائية من فريق جوهرة الساحل كان رد الأفارقة بثنائية أعلنوا فيها عن العودة من بعيد في قمة كانت الأفضل منذ بداية الموسم في حوار الرباعي الكبير.
بعد شوط أول طغت عليه الحسابات والحذر المفرط جاءت نصف الساعة الأخيرة من الفترة الثانية بالفرجة والإثارة بما أن الجميع تمتع بأهداف جميلة وبالتشويق إلى غاية الدقيقة 90 التي كادت تعلن الجديد إلا أن الثابت هو مواصلة النجم والإفريقي نتائجهما الإيجابية في الفترة الأخيرة.

الحذر سيد الموقف
فرض الحذر نفسه في الدقائق الأولى لكلاسيكو ملعب حمام سوسة بين النجم الساحلي والنادي الإفريقي خاصة أن الأوراق مكشوفة بينهما حيث انحصر اللعب في وسط الميدان مع غياب الفرص عن الجانبين ومع تقدم الدقائق لاحت الأفكار التكتيكية لكل من الفريق المضيف الذي بحث عن الهجمة المنظمة فيما لعب الضيف على الهجمات المعاكسة بقيادة صابر خليفة وجاءت الدقيقة 11 بأول الفرص الخطيرة بعد توزيعة من بن عيادة كاد بن وناس يفاجئ بها حارس الأفارقة إلا أن كرته علت العارضة ليكون رد الإفريقي عبر هجمة معاكسة قادها خليفة إلا أن تباطؤ الطاوس حال دون تشكيل الخطورة على مرمى القابسي لتعلن الربع ساعة الأولى حذرا مبالغا فيه من الطرفين.

سيناريو العادة
مع تقدم الدقائق لم يتحسن المستوي الفني للكلاسيكو وسيطرة الحسابات على المباراة حيث واصل الإفريقي الاعتماد على الهجمات المعاكسة عبر الكرات الطويلة التي لم تقلق راحة دفاع فريق جوهرة الساحل في المقابل ورغم الأفضلية الميدانية لم يهدد مرمى عاطف الدخيلي حيث غابت الفرص من الجانبين بل أن صافرة الحكم الدولي صادق السالمي كانت الأكثر حضورا لتعلن عن تقطع اللعب وهو ما أثر على المستوي الفني للمباراة رغم بعض محاولات النجم الساحلي خاصة على الجهة اليمني عبر كشريدة إلا أن دفاع النادي الإفريقي كان حاضرا وحاسما.
وعرفت الدقيقة 43 فرصة للنادي الإفريقي عبر هجوم معاكس عبر خليفة طالب إثره الطاوس بضربة جزاء إلا أن الحكم طلب مواصلة اللعب ليكون الرد كالعادة من النجم من الجهة اليمني لكن دون خطورة تذكر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بمستوي فني ضعيف بين النجم الساحلي والنادي الإفريقي.

المزياني يسجل
في أول هجمة معاكسة قادها لاعبو النجم الساحلي مستغلين تقدم لاعبي الإفريقي أعلن هداف فريق جوهرة الساحل في الجولات الماضية الجزائري الطيب المزياني عن نفسه أثر عمل ثنائي مع القائد وجدي كشريدة الذي وضع الجزائري وجها لوجه مع الدخيلي الذي لم يتمكن من إيقاف الكرة لتعلن الدقيقة 49 الجديد بالهدف الافتتاحي في الكلاسيكو وعاد الهدوء مجددا إلى المباراة مع تواصل الافضلية الميدانية للنجم الساحلي فيما لم يقو الأفارقة على رد الفعل بل أن المضيف غير من خططه بعد أن اختار الجهة اليسرى كبداية لعملياته الهجومية بعد أن كانت من الجهة اليمني.
وبعد الهدف المسجل ارتفع نسق اللعب خاصة من النادي الإفريقي بعد التعويل على الثنائي العبيدي والشماخي حيث لاحت الفرصة لخليفة إلا أن تسديدته جانبت المرمى فيما كان النجم قريبا من الهدف الثاني بعد هجوم من الصفاقسي .

دقائق مجنونة
بعد أن كان الهجوم المعاكس سلاحا للضيوف اعتمد النجم الساحلي في الشوط الثاني على سلاحه القوى خاصة مع سرعة لاعبيه وهو ما جاء بالجديد بعد أن تمكن المهاجم الصفاقسي من تسجيل ثاني الأهداف أثر هجوم معاكس من البديل لحمر الذي وضع زميله مع العيفة إلا أن الصفاقسي بثقة وبتسديدة رائعة أسكن الكرة الشباك في هدف أكد خصال مهاجم النجم الساحلي الذي أعلن عن فرحة كبيرة.
رد فعل الإفريقي لم يتأخر اذ شهدت المباراة الاعلان عن ضربة جزاء أثر عرقلة من الحرابي للظهير حمزة العقربي تقدم لها البديل شهاب العبيدي الذي سجل هدف تذليل الفارق وأعلن عن سيناريو جديد في الكلاسيكو خاصة مع نوايا الضيوف في التقدم فيما بحث لاعبو النجم الساحلي عن المباغتة بسلاح الهجمات المعاكسة النجاعة.

خليفة يعدل
بعد هدف تذليل الفارق اختار النجم الساحلي التراجع إلى الخلف فيما بحث الأفارقة عن التعديل وهو ما تحقق فعلا بعد هجمة من الجهة اليسري قادها البديل ياسين الشماخي الذي وزع على راس خليفة الذي تمكن من استغلال تراجع المدافع ليهز الشباك في كرة لم يتمكن القابسي من إنقاذها رغم المحاولة ليعود الإفريقي من بعيد بعد أن كان متخلفا بثنائية نظيفة إلا أنه عرف كيفية التعامل مع الوضعية ويعدل النتيجة ثم ترك مكانه إلى المهاجم العبيدي حيث بحث مدرب الإفريقي استغلال النجاعة التي لاحت على لاعبي فريقه.

دقائق مثيرة
بلغت الدقائق الأخيرة من الكلاسيكو قمة الإثارة والتشويق خاصة للضيوف الثاني كانوا الأخطر والأقرب لتسجيل الهدف الثالث وخاصة في الدقيقة 90 بعد هجوم معاكس من العبيدي والشماخي الذي وجد الدفاع أمامه لتعود الكرة أمام العبيدي الذي تألق أمامه القابسي حرما الأفارقة من الانتصار في كلاسيكو كان الأفضل منذ بداية الموسم بعد الإثارة والمتعة التي أمنها الفريقان ورغم إضافة 4 دقائق إلا أن التعادل كان سيد الموقف.

رقم من المباراة: 19
للمباراة 19 تواليا بين النجم الساحلي والنادي الإفريقي لا تغيب الأهداف عن الكلاسيكو والتي حضرت أمس برباعية كاملة تقاسهما الفريقان.

لأرشيف
تشكيلتا الفريقين :
• النجم الساحلي: رامي القابسي - وجدي كشريدة - مرتضى بن وناس - الحسين بن عيادة - صالح الحرابي - جاك مبي - مالك بعيو - ياسين العمري - الطيب المزياني - أيمن الصفاقسي - فخري العوجي.
• النادي الإفريقي: عاطف الدخيلي - حمزة العقربي - إسكندر العبيدي - غازي عبد الرزاق - بلال العيفة - أحمد خليل - وسام يحيى - خليل القصاب - أدم الطاوس - صابر خليفة - باسيرو كومباوري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115