مصارعة ... الدورة الترشيحية لاولمبياد طوكيو : 22 دولة في ضيافة تونس و 18 مصارعا و مصارعة يبحثون عن التأهل

ستعيش مدينة الحمامات بداية من يوم الجمعة و إلى غاية يوم الأحد على وقع فعاليات الدورة الترشيحية للمصارعة للألعاب الأولمبية طوكيو اليابان 2021

عن قارتي إفريقيا و أقيانوسيا بعد أن منح الاتحاد الدولي للمصارعة تونس شرف التنظيم تعويضًا للمغرب التي لم توفر كافة الضمانات المنتظرة لمشاركة كافة الدول.
وتعتبر هذه البطولة الأقوى و الأهم في الوقت الحالي باعتبار انها ستشكل محطة العبور لأولمبياد طوكيو التي لا تفصلنا عن موعدها إلا بضعة أشهر, وستقام هذه الدورة الترشيحية بمواصفات دولية نظرا الى أن التنظيم الإداري والرياضي والفني وإقامة النزالات سيكونان تحت راية الجامعة الدولية و ستنقل أحداثها مباشرة على موقع و صفحة الإتحاد الدولي للمصارعة.
651 مصارعة و مصارعة من 22 دولة
دورة أكد رئيس الجامعة التونسية للمصارعة حسين الخرازي  أنها ستعرف مشاركة 156 مصارعا و مصارعة من 22 دولة ( 17 من إفريقيا و 5 من أقيانوسيا ) فضلا عن حوالي 100 مدرب و مؤطر إضافة للحكام والمرافقين و أعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي والشخصيات الرياضية الرفيعة المستوى على غرار رئيس الإتحاد الإفريقي المغربي فؤاد مسكوت ورئيس الإتحاد الدولي الصربي نيناد لالوفيتش بما يبرز أهمية هذه البطولة في وقت عاش في العالم تذبذبا كبيرا بعد توقف الأنشطة و التظاهرات الرياضية بسبب ما فرضته جائحة كورونا من قيود. و ستجري المنافسات في ثلاثة اختصاصات و هي المصارعة الرومانية و الحرة   و النسائية  بمشاركة 17 دولة افريقية وهي الجزائر، التشاد، الكوت ديفوار، الكامرون، مصر، غينيا بيساو، غينيا، كينيا، مدغشقر المغرب، ناميبيا، نيجيريا، جنوب إفريقيا، السينغال، سيراليوني، علاوة على تونس البلد المنظم، و 5 دول من قارة أقيانوسيا وهي استراليا، غوام، بالاو، ساموا و ميكرونيزيا.
81 مصارع و مصارعة تونسية يبحثون عن مقاعد لطوكيو
من جانبه أكد المدير الفني للجامعة التونسية للمصارعة أحمد خضري أن تونس ستشارك بمنتخب يضم 18  مصارع ومصارعة في مختلف الأصناف و بواقع ستة رياضيين لكل اختصاص (6 حرة 6 نسائية و 6 رومانية)، وأفاد أن العناصر الوطنية التي تم اختيارها لتمثيل تونس في هذا الحدث تمثل أفضل ما لدينا وهي قادرة على تشريف الراية الوطنية و حجز أكبر عدد ممكن من بطاقات التأهل.
وحول حظوظ الترشح لبعض العناصر، كشف المدير الفني الوطني قائلا: ” كل عناصر المنتخب الوطني بدون استثناء سواء في صنفي الذكور أو الإناث على أتم الجاهزية و الاستعداد و كلها قادرة على الترشح وضمان مقعدها في الأولمبياد”.
و في نفس السياق أكد البطل السابق وعضو المكتب الجامعي الحالي للجامعة التونسية للمصارعة المكلف بالمنتخبات الوطنية عمران العياري أن الهدف الأساسي من المشاركة هو الدفاع عن حظوظ تونس وحجز أكثر من ستة بطاقات لطوكيو و تجاوز رقم أولمبياد ريو 2016 ( 4 مقاعد فقط).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115