الترجي الرياضي – اتحاد بن قردان :(1 - 0): الخنيسي في الوقت البديل يهدي الترجي انتصارا ثمينا

نجح الترجي في مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية بإطاحته أمس بأحد ابرز الفرق المراهنة و بجدية على لقب البطولة المحلية صاحب المركز الرابع

اتحاد بن قردان بهدف حمل توقيع المهاجم طه ياسين الخنيسي تحقق في الوقت البديل من الشوط الثاني.

كان الانتصار صعبا للأحمر والأصفر في ظل الغيابات التي سجلتها التشكيلة الأساسية مقارنة باللقاء الأخير أمام الزمالك بتواجد كل من بن مصطفى و بدران و الشعلالي و الهوني وتوغي... خارج الحسابات لأسباب صحية للبعض و بدنية للبعض الآخر نظرا لماراطون المقابلات التي ينتظر الفريق في ظرف وجيز وخاصة حوار الكلاسيكو يوم السبت أمام النجم ثم التحول إلى مصر يوم الأحد لملاقاة الزمالك يوم الثلاثاء المقبل لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات كاس رابطة الأبطال.

نسق بطيء
رغم قيمة الرهان بين الترجي الساعي لمواصلة سلسلة نتائجه الايجابية و اتحاد بن قردان المتالق في سباق البطولة المحلية بمركز رابع إلا أن ضربة البداية لم تكن موفقة فنيا نظرا للنسق البطيء و التقطع في اللعب مع افضلية نسبية للترجي على مستوى التحكم في الكرة و بناء الهجمة بالتعويل على كل من البدري والمرزوقي و بن خليفة و خليد اضافة الى المعاضدة المتواصلة من الشتي والنقاز مقابل غياب اللمسة الاخيرة والخطورة على شباك علي العياري على امتداد اكثر من 25 دقيقة كان فيها التالق لدفاع بن قردان.

سلاح الهجمات المعاكسة
الضغط الهجومي للترجي لم يمنع أبناء المدرب حسان القابسي من البحث عن المباغتة عبر الهجمات المعاكسة باستغلال مهارات عمر زكري و سرعة أيوب التليلي و هيثم المحمدي و بن دحنوس الذي بحث عن المباغتة في دق 16 بتسديدة غابت عنها الدقة لتتواصل المحاولات عبر التسديدات عن طريق المحمدي في دق 20 و التألق لبن شريفية لتحمل الدقيقة 32 ابرز الفرص للضيوف بعد امداد في ظهر الدفاع في زكري إلى علية البريقي الذي بحث عن رفع الكرة ببن شريفية بلمسة كادت أن تأتي بالجديد.

الترجي بكل ثقله
الفرص الخطيرة لاتحاد بن قردان دفعت لاعبي الترجي للمرور الى السرعة القصوى و الضغط عاليا على المنافس لمنعه من تنظيم الهجمات السريعة عبر التبادل السريع للكرة لتتعدد الفرص مع تواصل النجاعة و اللمسة الأخيرة التي فوتت على الترجي اخذ الأسبقية في دق 39 بعد هجوم مركز و إمداد مميز من الشتي لنسيم بن خليفة الذي لم يحسن تواجده وجها لوجه مع الحارس لتمر تسديدته فوق المرمى لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي.

تعزيزات هجومية
رغبة الترجي في فك شفرة دفاع أبناء الاتحاد و خاصة وضع حد لغياب التجسيم و اللمسة الأخيرة دفعت الإطار الفني بقيادة المدرب معين الشعباني الى لعب ثلاثة أوراق هجومية إضافية حملت توقيع الجزائري مزيان و طه ياسين الخنيسي و نجم لقاء الزمالك محمد علي بن رمضان مما كان له وقع ايجابي على مستوى التنشيط الهجومي و تنوع الفرص لكن دون خطورة تذكر.

رد قوي
ضغط كبير و محاولات بالجملة تزامنت مع رد قوي من اتحاد بن قردان في دق 63 بعد لخبطة في دفاع الترجي كاد أن يستغلها عمر زكري بمجهود فردي و سلسلة من المراوغات تلتها تسديدة قوية حول وجهتها المدافع محمد علي اليعقوبي لخارج الشباك.

هجوم ضد دفاع
بعد هذه المحاولة الجدية لاتحاد تطاوين عاد الترجي لفرض سيطرته الهجومية مع بحثه المتواصل على التجسيم لتحمل ابرز الفرص توقيع البدري في دق 70 لكن علي العياري كان أسرع في قطع الكرة رغم لمسها من اللاعب ثم راسية طه ياسين الخنيسي في دق 85 بعد إمداد من مزيان مرت الكرة محاذية للقائم الأيسر.

الخنيسي حاسم
4دقائق كوقت بديل جاءت بما عجز على تحقيقه الترجي على امتداد 90دق فبعد تفريط بنقا في فرصة منح فريقه العودة الى بن قردان بالنقاط الثلاث رغم مكانه المناسب للتجسيم بتسديدة غابت عنها الدقة كان الرد قويا من طه ياسين الخنيسي في توقيت 90 زائد 5 براسية استقرت في شباك الحارس علي العياري ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بانتصار جديد للترجي رفع به رصيده في الصدارة إلى 40 نقطة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115