النجم الساحلي – جاراف السينغالي (2 - 0): «لحمر» يهدي النجم أحلى انتصار

خرج النجم الساحلي مستفيدا من أول مباراة له في دور المجموعات الخاص بكأس الاتحاد الافريقي بعد تغلبه أمس في الجولة الأولى الخاصة بالمجموعة الثالثة بهدفين

دون رد أمام جاراف السنيغالي، هدفا فريق جوهرة الساحل سجلهما حمزة لحمر من مخالفة مباشرة ومن ضربة جزاء في الدقيقتين 65 و90 زائد اثنين وقد أمضى على ثنائية له في هذا اللقاء.
فرض النجم الساحلي سيطرة مبكرة واستطاع الاستحواذ على وسط الميدان وإيجاد أكثر من فرصة في مناطق منافسه وكان قريبا من افتتاح التسجيل مبكرا لولا ارتطام الكرة بالقائم في الدقيقة الثالثة عن طريق القرماني، فريق جوهرة الساحل كان الأفضل في بداية الشوط الأول ونوع من هجماته وأجبر الفريق السينغالي على البقاء في مناطقه والاكتفاء ببعض الهجمات المعاكسة كانت أبرزها في الدقيقة 16 من تسديدة قوية تألق أمامها البلبولي.
تواصل ضغط النجم وكاد أن يتمكن من الأسبقية في الدقيقة 19 غير أن رأسية القرماني تصدى لها الحارس بصعوبة ثم أتيحت له فرصة سانحة في الدقيقة 28 لكن تسديدة ايهاب المساكني القوية مرت فوق المرمى بقليل، الفرص المهدورة للنجم منحت الفريق السنيغالي ثقة في الذات بعد أن نزل بكل ثقله الى الهجوم وهدد مرمى البلبولي في أكثر من مرة.

محاولات لم تكن كافية
كانت الأفضلية للنجم الساحلي خلال الشوط الأول لكنه لم يعرف كيف يحقق الأسبقية ويخرج منه مستفيدا بعد أن أطنب في الاعتماد على الكرات الطويلة والتسديد من خارج مناطق المنافس الذي تحرر في الدقائق الأخيرة ونزل بكل ثقله الى الهجوم، فريق جوهرة الساحل لم يستغل الأروقة واعتمد على اللعب من وسط الميدان وهذا ما زاد في صعوبة مغالطة ممثل كرة القدم السنيغالي الذي كان متمركزا كما يجب في الدفاع.
أتيحت لفريق جوهرة الساحل عدة محاولات سيما عن طريق النوالي وبن وناس والصفاقسي ولكن جميعها لم تكن مجدية ولم يستغلها كما يجب في فترة أولى كانت فيها محاولة المساكني أبرز فرصة مسجلة.

ضغط مبكر من النجم
دخل النجم الشوط الثاني الذي عرف ظهور لحمر مكان بوخنشوش بقوة وكاد أن يغالط منافسه لكن محاولة المساكني تصدى لها الحارس انداي ورأسية الصفاقسي مرت فوق المرمى بقليل، ضغط النجم تواصل ونوع من محاولاته الهجومية خاصة عن طريق لحمر الذي سدد بقوة في الدقيقة 53 لكن الحارس تألق أمام المحاولة مجددا وأنقذ مرماه من هدف محقق.

«كوتشينغ» ناجح
انتظر النجم حتى الدقيقة الـ 65 ليجسد أفضليته ويتمكن من الأسبقية من كرة ثابتة مباشرة نفذها بنجاح حمزة لحمر الذي أعطى الاضافة منذ دخوله، بن وناس بدوره سدد لكن المحاولة وجدت أمامها الدفاع.
واصل النجم ضغطه وتحسن مردود عناصره أكثر خاصة من ايهاب المساكني وصدام بن عزيزة المعوض لمرتضى بن وناس اضطراريا والفريق اتيحت له أكثر من فرصة لمضاعفة النتيجة لكنه لم يفلح في ذلك، جاراف السنيغالي كاد أن يغالط النجم في الدقيقة 72 من مختار انداي لكن التسديدة القوية وجدت أمامها الحارس البلبولي الذي وضع الكرة في الركنية بصعوبة كبرى.

«لحمر» يمضي على ثنائية
عاد النجم الى مناطقه في الدقائق الأخيرة من اللقاء واكتفى أكثر بالدفاع بحثا عن الحفاظ على النتيجة الايجابية الحاصلة مع بعض المحاولات الهجومية أثمرت حصوله على ضربة جزاء بعد عرقلة أيمن الصفاقسي نفذها بنجاح حمزة لحمر في الدقيقة 90 زائد اثنين ومنح فريقه ثلاث نقاط هامة لبقية المشوار القاري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115